GO MOBILE version!
الجمعة 24 يناير 2020 م 3:43 مـ بتوقيت القاهرة 28 جمادى أول 1441 هـ
يناير1220209:46:15 مـجمادى أول161441

8 نصائح للعناية بالبشرة لتجعل عينيكِ تبدو شابة

8 نصائح للعناية بالبشرة لتجعل عينيكِ تبدو شابة
يناير1220209:46:15 مـجمادى أول161441
منذ: 11 أيام, 17 ساعات, 57 دقائق, 17 ثانية

تهتم الكثير من الفتايات بمظهرهن، فتبدأ عملية الاهتمام بالبشرة عن طريق استخدام مستحضرات العناية الخاصة بها، ولكن المنطقة المحيطة بالعينين لا تقل أهميه عن البشرة ككل، فهى أول من يظهر عليها علامات الإرهاق والتقدم في السن والشيخوخة أيضا.

تتحول المنطقة حول العينين من الدوائر المظلمة والعينين المنتفختين إلى التجاعيد، مما يسبب بعض المواقف المحرجة للنساء وللرجال أيضا، بغض النظر عن العمر الذي تظهر فيه تلك العلامات، فيجب أن تمنح عينيك الرعاية التي تستحقها بنصائح العناية بالبشرة المناسبة كما نشرها موقع "الهند تايمز".

*عند إزالة المكياج حول العينين يجب الحرص على استخدام الأدوات المخصصة لها وعدم الفرك في العينين، لأنها يمكن أن تؤدي إلى تشكيل التجاعيد والخطوط الدقيقة وسرعة ظهور علامات الشيخوخة.

*تعتبر منطقة حول العين معرضة بشكل كبير لأضرار أشعة الشمس طوال العام، لذلك من الضروري ارتداء النظارات الشمسية الخاصة بك، والحرص على وضع كريم واقي الشمس قبل الخروج من المنزل أثناء النهار، والحرص على استخدام واقيات الشمس التي تحتوي على أكسيد الزنك لأنها لا تهيج العينين.

*العيون أول ما يتفاعل إذا لم يتكيف الجلد مع منتج معين مثل الكريم، فيجب أن تتحقق من المكونات قبل الاستثمار في المنتج، وملاحظة التغييرات التي تطرأ عليها كاحمرار، تهيج، حكة، أو غيرها من الأعراض.

*ابحث عن منتجات العناية بالعين والتي تحتوي على مكونات فعالة مثل الريتينول وحمض الهيالورونيك والببتيد وفيتامينات "ب- سي" والكافيين والسراميد والمرطبات.

*يجب أيضا تعديل نظامك الغذائي عن طريق تناول المزيد من الكرفس والخضار والفاصوليا والموز، لأنها جميعها أغذية يمكن أن تساعد في مكافحة الدوائر تحت العين، وذلك لاحتوائها على الكثير من مضادات الأكسدة، والتي يمكن أن تقلل من الالتهاب والانتفاخ.

*تناول الأطعمة التي تحتوي على البروبيوتيك مثل اللبن، والمخلل، مما يساعد على دعم امتصاص فيتامينات "ب" الضروري لبشرة جميلة وصحية.

*تجنب الأطعمة والمشروبات التي تشجع على احتباس السوائل بما في ذلك الكحول والقهوة والسكر الأبيض والأطعمة المقلية والدقيق الأبيض والملح.

*الحرص على استخدم فيتامين "سي" كالبرتقال والليمون ليلا لتعزيز الكولاجين وتقليل عمليات الشيخوخة.

أُضيفت في: 12 يناير (كانون الثاني) 2020 الموافق 16 جمادى أول 1441
منذ: 11 أيام, 17 ساعات, 57 دقائق, 17 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

72519
تويتر
كن مراسلاً
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل تعتقد أن مجلس النواب الحالى يوافق الارادة الشعبية ؟
رئيس التحرير
آخر الأخبار