GO MOBILE version!
السبت 07 ديسمبر 2019 م 8:41 صـ بتوقيت القاهرة 9 ربيع آخر 1441 هـ
أكتوبر120199:47:03 مـصفر11441

هكذا تحافظين على بشرة شابة بلا بوتوكس

هكذا تحافظين على بشرة شابة بلا بوتوكس
صورة أرشيفية
أكتوبر120199:47:03 مـصفر11441
منذ: 2 شهور, 5 أيام, 10 ساعات, 54 دقائق, 5 ثانية

إخفاء التجاعيد، الحفاظ على بشرة مشرقة، والوقاية من الترهل... لا تتحقّق فقط من خلال الخضوع للحقن التجميليّة وعمليّات شدّ الوجه. فهناك خطوات سهلة وفي متناول الجميع تحافظ على شباب البشرة لأطول فترة ممكنة. تعرّفوا عليها فيما يلي:

- استعمال كريم الحماية من الشمس طوال العام:
إن 75 بالمئة من تعرّض البشرة للشمس يتمّ بعيداً عن فصل الصيف، كما أن أشعة الشمس مسؤولة بنسبة 90 بالمئة عن الشيخوخة المبكرة للبشرة. وهذا يعني أنه من الضروري استعمال مستحضرات حماية من الشمس طوال العام. أما الحلّ الأفضل في هذا المجال فيكون باستعمال كريم مرطّب مزوّد بعامل حماية يتراوح بين 15 و30spf وفق قوة الشمس ونوع البشرة.

- تقشير البشرة مرة أسبوعياً:
لتخليص البشرة من الخلايا المتراكمة على سطحها والتي تتسبّب باختناقها، أنت بحاجة للخضوع إلى تقشير لبشرتكِ مرة أسبوعياً. من شأن ذلك أن يساعدها على التنفّس بشكل أفضل ويؤمّن حصولها على الكميّة الكافية من الأكسجين. يساهم التقشير أيضاً في تنشيط الدورة الدمويّة الصغريّة في الجلد من جهة ويُجدد الخلايا من جهة أخرى. والأمر نفسه ينطبق على بشرة الوجه والجسم على السواء.

- الخضوع لجلسة بوتوكس ذهني:
"البوتوكس الذهني" هو تمرين يُنصح بتطبيقه يومياً في مكان هادئ. يكفي أن تُغمضي عينيكِ وتتصوّري ذهنياً عضلات وجهكِ لتجعليها ترتخي الواحدة تلو الأخرى.

فمن شأن ذلك أن يساعد في تمليس قسمات وجهكِ دون اللجوء إلى أي إجراء تجميليّ أو استعمال مستحضرات كيميائيّة. مارسي هذا التمرين لبضع دقائق يومياً للتخلص من التجاعيد التعبيريّة المزعجة.

- الترطيب المزدوج:
لمحاربة جفاف البشرة الذي يُعتبر المسبّب الأول للتجاعيد، أنت بحاجة إلى الترطيب المزدوج من الداخل والخارج. لترطيب البشرة من الداخل تناولي لترين من الماء يومياً وابدئي نهاركِ بكوب ماء تضيفين إليه القليل من عصير الليمون ذي المفعول المزيل للسموم.

أما الترطيب من الخارج فيعتمد على استعمال رذّاذ المياه المعدنيّة عند الشعور بأن بشرتكِ أصبحت جافة خلال النهار. ولا تنسي استعمال طبقة من الكريم المرطّب كل صباح تطبّقين فوقها طبقة أخرى منه بعد حوالي ربع ساعة. وستلاحظين أن بشرتكِ استعادت ملمسها الناعم واكتنازها.

- وسادة من الساتان:
لحماية بشرتكِ من قساوة الوسادات القطنيّة التي تترك علامات وتجاعيد على بشرتكِ أثناء النوم، اختاري غطاء وسادة من الساتان فهو أكثر نعومة على البشرة واحرصي على اعتماد وضعيّة النوم على الظهر التي تخفّف من ظهور التجاعيد.


- ما مدى صحّة هذه الأفكار المعزّزة للشباب؟

• يساعد تدليك البشرة في الحفاظ على شبابها
صحيح: التدليك المنتظم للبشرة ينشّط الدورة الدمويّة ويُعزّز متانة عضلاتها، مما يحافظ على ليونتها ويحميها من الترهّل. استغلّي الوقت الذي تخصصينه لتطبيق كريم النهار والليل لتدليك بشرتكِ لبضع دقائق يومياً.

• التعرّض المباشر للشمس يعزّز شباب البشرة
خطأ: للحفاظ على شباب البشرة يجب الاهتمام بها. وذلك من خلال ترطيبها وحمايتها من الشمس التي تتسبّب بجفافها وبظهور البقع البنيّة عليها. كما أن التعرّض للشمس دون حماية يُفقد البشرة ليونتها ويجعلها تخسر الكولاجين المعزّز لشبابها.

• تساهم حمية الديتوكس في تعزيز شباب البشرة
صحيح: تتمتع الأطعمة الغنيّة بمضادات الأكسدة بمفعول مُصرّف للسموم من الجسم. وهي تجعل البشرة أكثر ليونة. ركّزي على تناول الأطعمة الغنيّة بالفيتامينات من فئة A، C، وE واستعيني بحمّامات البخار لتنقية مسام بشرتكِ على أن تشطفيها بعدها بالماء البارد التي تساعد على شدّ الجلد وانقباض المسام.

• تناول الأطعة المالحة يجعل البشرة تبدو أكثر شباباً
خطأ: الأطعمة الغنيّة بالملح ليست مفيدة للبشرة كما أنها ليست مفيدة للجسم. فهي تتسبّب في رفع ضغط الدم الذي يؤدّي بدوره إلى تلف الكولاجين في بشرتنا وبالتالي إلى شيخوختها المبكرة.

أُضيفت في: 1 أكتوبر (تشرين الأول) 2019 الموافق 1 صفر 1441
منذ: 2 شهور, 5 أيام, 10 ساعات, 54 دقائق, 5 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

70868
تويتر
كن مراسلاً
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل تعتقد أن مجلس النواب الحالى يوافق الارادة الشعبية ؟
رئيس التحرير
آخر الأخبار