GO MOBILE version!
السبت 07 ديسمبر 2019 م 8:03 صـ بتوقيت القاهرة 9 ربيع آخر 1441 هـ
نوفمبر8201911:30:25 مـربيع أول101441

تعرفي على فوائد حقن البلازما للوجه

تعرفي على فوائد حقن البلازما للوجه
حقن البلازما للوجه
نوفمبر8201911:30:25 مـربيع أول101441
منذ: 28 أيام, 8 ساعات, 33 دقائق, 32 ثانية

تحاول النساء الحفاظ على وجوههن من التجاعيد وعلامات التقدم في السن، ولكن أحيانًا كريمات البشرة لا تكفي لفعل ذلك، وهذا ما يجعل بعضهن يلجأن إلى عمليات التجميل أو حقن البوتكس التي تقوم بشد البشرة وتقلل من فرص ظهور علامات الشيخوخة، فيما تستخدم آخريات حقن البلازما التي يتشابه اسمها مع أحد مكونات الدم، وهذا ما يجعل بعض النساء تتوقع أن تكون هذه الحقن مفيدة أكثر من الأنواع الأخرى، وهذا ما سنوضحه في السطور التالية..

حسبما ذكر موقع "Healthline"، فإن البلازما توضع ضمن مفعول الحقن التي يتم وخز البشرة بها لتحفيز إنتاج الكولاجين المسؤول عن نضارة البشرة وشبابها، لأنه مادة غنية بالصفائج الدموية التي تساعد في علاج التجاعيد والندبات وتصبغ مناطق معينة في الجلد دون أخرى.

ويتم إعداد حقن البلازما عبر الاستعانة بالجسم ذاته وذلك من خلال سحب عينة من دم المرأة ومعالجتها في جهاز لمدة 5 دقائق يعمل على فصل البلازما عن جزيئات الدم الأخرى، ومن ثم يتم إدخال البلازما إلى المنطقة المراد زيادة نضارة البشرة فيها من خلال الحقن.

وللحقن التي تحتوي على البلازما فوائد كثيرة، مثل احتوائها على فيتامينات وبروتينات تساعد في نمو خلايا الجسم وإصلاح ما تلف من الأنسجة وتملأ الفراغات والتجاويف التي عادةً ما تحدث بسبب التقدم في العمر أو عدم الحصول على الطعام الصحي والتغذية الجيدة، بجانب جعل البشرة أكثر مرونة ومنحها إطلالة شبابية ونضارة بعد مرور عدة أيام فقط من الحقن.

وعلى الرغم من مزايا حقن البلازما إلا أن هناك بعض العيوب أو الآثار الجانبية التي تتسبب بها للبشرة، وتتركز على حدوث التهابات أو علامات تشبه الكدمات تستمر لمدة 6 أيام، بجانب حماية الوجه من الشمس حتى تختفي آثار الحقن، لكي لا يحدث تهيج للبشرة، لأن الحقن لا يقل عن العمليات الجراحية التي تحتاج إلى رعاية حتى تمام الشفاء.

أُضيفت في: 8 نوفمبر (تشرين الثاني) 2019 الموافق 10 ربيع أول 1441
منذ: 28 أيام, 8 ساعات, 33 دقائق, 32 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

71589
تويتر
كن مراسلاً
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل تعتقد أن مجلس النواب الحالى يوافق الارادة الشعبية ؟
رئيس التحرير
آخر الأخبار