GO MOBILE version!
الأحد 26 يناير 2020 م 9:02 صـ بتوقيت القاهرة 30 جمادى أول 1441 هـ
نوفمبر120198:25:02 مـربيع أول31441

نصر الله يدعو الحكومة الجديدة إلى الاستماع لمطالب المحتجين والتحلي بالجدية

نصر الله يدعو الحكومة الجديدة إلى الاستماع لمطالب المحتجين والتحلي بالجدية
الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله الحكومة
نوفمبر120198:25:02 مـربيع أول31441
منذ: 2 شهور, 24 أيام, 12 ساعات, 37 دقائق, 41 ثانية

دعا الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله الحكومة اللبنانية المقبلة إلى الاستماع لمطالب الشعب، وأن تتحلى بالجدية، وناشد القوى السياسية اللجوء إلى الحوار فيما بينها ومع ممثلي الحراك الشعبي.

وقال نصرالله في كلمة له بعد ظهر اليوم الجمعة: "ندعو الحكومة المقبلة من الآن إلى الاستماع لمطالب الشعب وأنا اقترحت أن تقوم الحكومة الجديدة بالاستماع إلى المواطنين العاديين الموجوعين".

وأضاف "يجب أن تتمتع الحكومة الجديدة بالجدية في العمل فالوقت ضيق وصدور الناس ضاقت، حكومة تعمل على مهل، لن تستطيع إنقاذ البلد، والمطلوب إعطاء الأولوية لعمل الحكومة من رئيس الحكومة إلى آخر وزير".

وتابع نصر الله "ندعو إلى الحوار والتواصل بين مختلف القوى السياسية وأيضا مع القوى الأساسية في الحراك الشعبي، مشيراً إلى أن "من يريد إدارة البلد عليه أن يتملك شجاعة مصارحة اللبنانيين، لا يجوز أن يكون هناك فساد ولا يوجد فاسد".

ورأى نصرالله أن هدف الحكومة الجديدة الحقيقي "يجب أن يكون استعادة الثقة"، مشيراً إلى أن "الحكومة الجديدة إذا لم تكن صادقة وشفافة لن نصل إلى مكان".

وانتقد نصرالله الدور الأمريكي في لبنان "الذي يمنع اللبنانيين من الخروج من مشاكلهم المالية والاقتصادية، الدور الأمريكي في سد الآفاق أمام اللبنانيين والضغوط التي يمارسونها على لبنان من أجل خدمة سياسة عدائية لفرض الشروط على لبنان في المستقبل"، مضيفاً "نحن نطالب بحكومة سيادة حقيقة قرارها لبناني".

وأعلن نصرالله أنه لم يكن يؤيد استقالة الحكومة، مضيفاً "ما يخشى منه البلد يجب ألا يقع فيه، في الأيام المقبلة سيحصل تكليف ويجب أن يتعاون اللبنانيون للتأليف، وإذا طالت فترة تصريف الأعمال يعني أنه لا يوجد حكومة تقوم بمعالجة الأوضاع الاقتصادية ستضيع مطالب الناس".

وتوقف نصرالله عند إيجابيات الحراك قائلا "بعد مضي أسبوعين على بدء التظاهرات في لبنان، حيث تمكن اللبنانيون من تجنب الوقوع بما خطط له البعض من الذهاب إلى الفوضى وصولاً إلى الاقتتال الداخلي"، مؤكّداً أن "هناك من دفع بهذا الاتجاه".

وبالنسبة لما حصل بالأمس في جنوب لبنان من تصدي "حزب الله" لطائرة مسيرة، قال نصرالله " هو أمر طبيعي وهو ليس حادثاً منفصلا ونحن منذ العدوان على الضاحية بدأنا بمسار إسقاط المسيرات بهدف تنظيف الأجواء اللبنانيية من المسيرات الاسرائيلية.

أُضيفت في: 1 نوفمبر (تشرين الثاني) 2019 الموافق 3 ربيع أول 1441
منذ: 2 شهور, 24 أيام, 12 ساعات, 37 دقائق, 41 ثانية
0
الرابط الدائم
موضوعات متعلقة

التعليقات

71461
تويتر
كن مراسلاً
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل تعتقد أن مجلس النواب الحالى يوافق الارادة الشعبية ؟
رئيس التحرير
آخر الأخبار