GO MOBILE version!
السبت 07 ديسمبر 2019 م 8:20 صـ بتوقيت القاهرة 9 ربيع آخر 1441 هـ
أكتوبر25201910:49:41 مـصفر251441

للنساء.. رياضات مناسبة في فترة الحيض

للنساء.. رياضات مناسبة في فترة الحيض
صورة أرشيفية
أكتوبر25201910:49:41 مـصفر251441
منذ: 1 شهر, 11 أيام, 9 ساعات, 31 دقائق, 6 ثانية

فترة الحيض من الفترات التي تسبب توتر وقلق وتعاني فيها السيدات والفترة السابقة لها، باضطرابات مختلفة وتؤثر على الشهية والمشاعر وجودة النوم وغيرها، ونشر موقع "metro" بعض نصائح الخبراء حول أنواع الرياضة المناسبة خلال المراحل الأربع من الدورة الشهرية فأنت دائمًا في واحدة من المراحل الأربع من الدورة الشهرية، تخضع هذه المراحل للتغيرات الهرمونية.

- فترة الحيض

وتستمر هذه الفترة إلى 5 أو 7 أيام وفق كل سيدة أو فتاة والتمارين المناسبة لهذه المرحلة اليوجا والمشي والتأمل وعمل حركات بطيئة للجسم مثل تمارين التوازن والمرونة.

وتكون الهرمونات في أدنى مستوياتها خلال هذا الوقت، لذلك لا بأس في وجود شعور بالنعاس، والتمرينات قليلة التأثير مثل المشي أو التمدد اللطيف يمكن أن تساعد في تخفيف آلام الدورة الشهرية والإحساس بعدم الراحة، مع تجنب ممارسة التمارين الرياضية التي تدفع الجسم إلى بذل مجهود شاق، خاصة في أول يومين من التدفق الشديد لها.

- قبل الإباضة

تستمر هذه الفترة من 6 إلى 12 يوم ويفضل اتباع التمارين القوية خلال هذه المرحلة مثل الملاكمة أو الأيروبيكس وأيضاً دروس الرقص مثل الزومبا أو تمارين تحتاج لطاقة عالية.

وتأتي هذه المرحلة بعد انتهاء فترة الحيض لذلك يتبعها شعور بزيادة الدافعية نحو العمل مع زيادة في هرموني الاستروجين والسيرتونين، ويمكن استغلال هذه الطاقة في الرياضة والتدريبات التي تمنح دفعة أكبر نحو النشاط .

- الإباضة وما بعد الإباضة

تستمر هذه الفترة من 13 إلى 20 يوما، يُفضل خلال هذه المرحلة الاشتراك في رياضات جماعية مثل الهوكي أو السلة والجري، ويمكن أن يساعد مزيج الأستروجين والتستوستيرون عند الإباضة في زيادة مستويات التحفيز والثقة والطاقة، لذلك قد تشعر أنك أكثر إلهامًا لممارسة التمرينات مع الأصدقاء أو شريك الحياة أو في صف تمرين جماعي.

بعد الإباضة يزداد انخفاض هرمون الاستروجين والبروجستيرون، لذلك من الطبيعي أن تشعر بتغيير في الطاقة والتحفيز.

تحريك الجسد يمكن أن يساعد في معالجة أي مشاعر تنشأ ما قبل الحيض، ويجب التأكد من ارتداء حمالة الصدر خلال ممارسة التمارين الرياضية، وتُعد حمالة الصدر الرياضية غير السلكية خيارًا مثاليًا لممارسة التمارين الرياضية منخفضة التأثير مثل اليوغا والتجديف.

أُضيفت في: 25 أكتوبر (تشرين الأول) 2019 الموافق 25 صفر 1441
منذ: 1 شهر, 11 أيام, 9 ساعات, 31 دقائق, 6 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

71320
تويتر
كن مراسلاً
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل تعتقد أن مجلس النواب الحالى يوافق الارادة الشعبية ؟
رئيس التحرير
آخر الأخبار