GO MOBILE version!
الأحد 23 فبراير 2020 م 12:41 صـ بتوقيت القاهرة 27 جمادى آخر 1441 هـ
أكتوبر520199:52:38 صـصفر51441

عبر قناتى «دى إم سى» و«أون إى».. «الممر» يصل إلى الجمهور فى البيوت بمناسبة احتفالات أكتوبر

عبر قناتى «دى إم سى» و«أون إى».. «الممر» يصل إلى الجمهور فى البيوت بمناسبة احتفالات أكتوبر
فيلم الممر
أكتوبر520199:52:38 صـصفر51441
منذ: 4 شهور, 17 أيام, 14 ساعات, 48 دقائق, 42 ثانية

حصلت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية على حقوق عرض فيلم «الممر» تليفزيونيا، بعد أسبوع واحد على إتاحته عبر منصة «واتش إت»، وذلك بمناسبة الاحتفال بالذكرى 46 لانتصارات أكتوبر المجيدة.

الفيلم الذى طرح فى موسم عيد الفطر الماضى، حقق نجاحا كبيرا على المستوى النقدى والجماهيرى، وبلغت إيراداته نحو 80 مليون جنيه، فى سابقة هى الأولى من نوعها لفيلم حربى مصرى، أعلن، عن عرضه تليفزيونيا عبر قناة on e يوم الأحد الموافق السادس من أكتوبر، على أن يعاد على نفس الشاشة يوم السبت الموافق 12 أكتوبر، كما يعرض يوم الجمعة 10 أكتوبر على قناة dmc، ويعاد على نفس الشاشة يوم الثلاثاء 15 من الشهر نفسه.

وأعلنت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، أن هذه الخطوة تأتى بعد طلب المشاهدين الاستمتاع بمثل تلك الأعمال المميزة والتى حققت نجاحا حديثا فى دور العرض السينمائية، متمنية أن يستمتع المشاهد بكل ما يتاح على شاشات التلفزيون من خلال ما يقدم من محتوى مميز.

من جانبه قال هشام عبدالخالق، منتج الفيلم لـ«الشروق»: إنه سعيد بقرار عرض فيلم «الممر»، عبر منصة watch it والقنوات التلفزيونية، تزامنا مع احتفالات السادس من أكتوبر، وهى مناسبة عظيمة لعرض الفيلم للمشاهدين وخاصة أنه أول انتاج لفيلم حربى بعد أكثر من 50 عاما من الغياب عن إنتاج هذه النوعية من الأفلام، التى توثق بطولات الجيش المصرى.

وأوضح أن عرض الفيلم تلفزيونيا جاء بعد تحقيق الفيلم نجاح مكثف بالإضافة لتوزيعه بشكل جيد؛ حيث تم توزيعه للعرض فى مصر وعدد من الدول خارج مصر فى نفس التوقيت، لذلك لا يحتاج الفيلم لتأجيل مرحلته الثالثة وهى العرض على القنوات والمنصات الإلكترونية ليصبح متداولا للجميع.

وختم «عبدالخالق» تصريحاته، بالتعبير عن سعادته بالنجاح الكبير الذى حققه فيلم «الممر» والذى فاق كل التوقعات، وحقق تأثيرا كبيرا على الجمهور، مشيرا إلى أن فكرة تقديم «الممر 2» مطروحة لكن لم يؤخذ بشأنها قرار حتى الآن.

فيلم «الممر»، من تأليف وإخراج شريف عرفة، وشارك فى كتابة الحوار وتأليف الأغانى الشاعر أمير طعيمة، ويتناول بطولات قوات الصاعقة المصرية خلال حرب الاستنزاف، وعلى رأسهم أحد القادة البواسل الذى يدعى «نور»، ويناقش المرحلة الزمنية بدء من حرب 1967 وحتى الأوقات الأولى من حرب الاستنزاف.

يرصد بكل شفافية وجرأة أسباب نكسة 1967، وكيف تسببت فى تسرب روح الهزيمة إلى الشعب، قبل أن يستطيع الجيش تجاوز المحنة، ويبدأ عمليات الثأر فى حرب الاستنزاف التى كانت تمهيدا لانتصارات أكتوبر 1973.

ويحكى الفيلم بشكل مباشر قصة «نور» الذى يجسده أحمد عز، وهو ضابط صاعقة ذاق مرارة الهزيمة فى حرب 67، قبل أن يتم تكليفه بتحضير مجموعة قتالية لتنفيذ عملية كبيرة خلف خطوط العدو فى عمق سيناء التى كانت محتلة حينها، وينجح فى تنفيذها وتحرير عدد من الرهائن.

الفيلم شارك فى بطولته عدد كبير من النجوم هم، أحمد عز، وأحمد رزق، وإياد نصار، وأحمد فلوكس، زمحمد فراج، وأحمد صلاح حسنى، ومحمد الشرنوبى، ومحمد جمعة، ومحمود حافظ، وأمير صلاح الدين، وأسماء أبو اليزيد، كما يضم الفيلم العديد من ضيوف الشرف وهم، هند صبرى، وشريف منير، وإنعام سالوسة، وحجاج عبدالعظيم.

أُضيفت في: 5 أكتوبر (تشرين الأول) 2019 الموافق 5 صفر 1441
منذ: 4 شهور, 17 أيام, 14 ساعات, 48 دقائق, 42 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

70912
تويتر
كن مراسلاً
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل تعتقد أن مجلس النواب الحالى يوافق الارادة الشعبية ؟
رئيس التحرير
آخر الأخبار