GO MOBILE version!
الجمعة 13 ديسمبر 2019 م 6:17 مـ بتوقيت القاهرة 15 ربيع آخر 1441 هـ
أكتوبر420197:10:14 مـصفر41441

شوبير يكشف قرار الاتحاد الإفريقي بشأن مباراة الأزمة بين الزمالك وبطل السنغال

شوبير يكشف قرار الاتحاد الإفريقي بشأن مباراة الأزمة بين الزمالك وبطل السنغال
شوبير
أكتوبر420197:10:14 مـصفر41441
منذ: 2 شهور, 8 أيام, 23 ساعات, 7 دقائق, 8 ثانية

سادت حالة من القلق والتوتر داخل نادي الزمالك، بعدما كشف الإعلامي أحمد شوبير، نائب رئيس اتحاد الكرة السابق، عن علمه بقرار الاتحاد الإفريقي "كاف" الخاص بمباراة الأزمة بين الأبيض وجينيراسيون السنغالي في إياب دور ال 32 بدوري أبطال إفريقيا.

وقال شوبير عبر برنامجه على قناة أون سبورت مساء أمس، أن الكاف سيصدر قراره بإقامة مباراة الزمالك وجينيراسيون، بعدما تعذر إقامتها فى الموعد المحدد لها من قبل، مؤكدا أن معلومة إقامة المباراة حصل عليها من مصدر داخل الاتحاد الأفريقى، على أن يتحدد بناء على نتيجة مباراة الإياب الفريق المتأهل من الزمالك وجينيراسيون إلى دور المجموعات.

 وأضاف نائب رئيس الاتحاد المصرى السابق أن الاتحاد الأفريقى سيتدارك الخطأ الذى وقع فيه، بعد قرار نقل المباراة بين الزمالك وجينيراسيون فوت، من بتروسبورت إلى برج العرب، دون الحصول على موافقة من الفريق السنغالى.

وقال شوبير: "مبررات إعادة المباراة هي أن اللائحة في صف الفريق السنغالي، وفي حالة تطبيق اللائحة يكون جينيراسيون فوت هو المتأهل للدور المقبل، أما الخطاب الذي صدر من الاتحاد الإفريقي بنقل المباراة إلى ستاد برج العرب، وهو ما يعني أن الزمالك موقفه سليم أيضًا".

وما أثار القلق داخل الزمالك هو حديث نائب رئيس اتحاد الكرة السابق، بأن الزمالك لم يصله أي دعوة من كاف لحضور القرعة، لكنهم في نفس التوقيت يرون أن كلا الناديين سيتم دعوتهما لأن الخاسر سيتواجد في بطولة كأس الكونفيدرالية، وهو ما يؤكد صدق معلوماتي بأن المباراة ستعاد.

وأتم شوبير حديثه قائلا: "دعوة الفريق السنغالي للقرعة يعني أنه لن توقع عليه أي عقوبة، لكن هذا لا يعني أنه فاز بالمباراة وتأهل".

 وكانت مباراة الذهاب بين الفريقين انتهت بفوز جينيراسيون بنتيجة 2-1، ويحتاج الزمالك إلى الفوز بهدف نظيف فى مباراة العودة للتأهل.

وبدأت الأزمة بعد تمسك الفريق السنغالي بموقفه الرافض للسفر إلى الاسكندرية لمواجهة الزمالك على ملعب برج العرب بداعي أن اللقاء كان مقررا له السبت على ملعب بتروسبورت بالقاهرة.

وكان مسئولو الزمالك قد حصلوا على موافقة من الاتحاد الأفريقى تفيد بتأجيل المباراة لمدة 24 ساعة على أن تنقل من استاد بتروسبورت إلى برج العرب وبحضور 5 آلاف متفرج، وهو ما رفضه مسئولو السنغال الذين أصروا على اللعب ببتروسبورت معللين ذلك أنه لم يبلغهم أحد بهذا القرار، وأنهم حضروا من بلادهم للعب فى القاهرة وليس فى مدينة الإسكندرية.

أُضيفت في: 4 أكتوبر (تشرين الأول) 2019 الموافق 4 صفر 1441
منذ: 2 شهور, 8 أيام, 23 ساعات, 7 دقائق, 8 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

70890
تويتر
كن مراسلاً
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل تعتقد أن مجلس النواب الحالى يوافق الارادة الشعبية ؟
رئيس التحرير
آخر الأخبار