GO MOBILE version!
الخميس 17 أكتوبر 2019 م 10:15 مـ بتوقيت القاهرة 17 صفر 1441 هـ
سبتمبر1820199:13:22 مـمحرّم181441

من بينها العصائر.. أطعمة ومشروبات يُفضل تجنبها بعد سن الـ30

من بينها العصائر.. أطعمة ومشروبات يُفضل تجنبها بعد سن الـ30
العصائر
سبتمبر1820199:13:22 مـمحرّم181441
منذ: 29 أيام, 1 ساعة, 1 دقيقة, 58 ثانية

الطعام غير الصحي يبقى كذلك في أي عمر، لكن بعد بلوغ العقد الثالث من العمر، تصبح الأجسام تدريجيا أقل قدرة على تحمل بعض أنواع الأطعمة، فلعلك لاحظت أن بعض الأطعمة تزعجك أكثر مما اعتدت عليه.

ولأن النظام الغذائي يلعب دورا هائلا في الوقاية من بعض الأمراض، فهناك مجموعة أطعمة يُفضل الابتعاد عنها بعد بلوغ سن الـ30، بحسب موقع "foodeatsafe"، ومنها:

• الزبادي المنكه

غالبًا ما نحتفظ باللبن الزبادي في الثلاجة كخيار صحي، لكن لسوء الحظ، تحتوي الأصناف المنكهة على كمية كبيرة من السكر؛ لذا يُنصح بتناول الزبادي العادي، أو خلطه مع الفاكهة الطازجة أو المجففة في المنزل.

• فول الصويا

هنا عنصر آخر من المفترض أن يكون صحيا، ولكن في الواقع ليس أفضل من اللحم الذي تحاول استبداله به، فقد يؤدي فول الصويا إلى زيادة الالتهابات في الجسم وقد يتعارض مع وظائف الغدة الدرقية.

وهناك مشكلة أخرى خاصة بفول الصويا تتعلق بالإستروجين النباتي الذي يحاكي الإستروجين في الجسم؛ لذا لا ينبغي إعطاء الصويا بشكل خاص للأطفال الذين ما زالوا ينموون، وإن كان يُفضل تجنبها من قبل الجميع، فهناك الكثير من بدائل اللحوم المبنية على الخضار إذا كنت تبحث عن تقليص البروتين الحيواني.

• الخبز الأبيض

ربما عندما كنت طفلا، كان الخبز الأبيض هو النوع الوحيد الذي تأكله، لكن الآن فهو يشكل ضررا على الصحة، فالطحين الأبيض يزيد من نسبة السكر في الدم ولا يحتوي على أي من الفيتامينات والمعادن الموجودة في القمح الكامل.

ويحتوي الخبز الأبيض أيضًا على ألياف أقل من القمح الكامل، ومع تقدم الغمر يكون الجسم بحاجة إلى مزيد من الألياف مع تقدم العمر للحفاظ على الجهاز الهضمي.

• عصير الفاكهة

قد تقع في فخ الاعتقاد بأن العصير صحي مثل الفاكهة، لكنه ليس كذلك، فعندما يُستخرج العصير من الفاكهة تُترك كل الألياف المفيدة، تلك التي تساعد على تخفيف معدل إلقاء السكر في مجرى الدم.

• المخبوزات المحفوظة

الأطعمة المخبوزة في المنزل أفضل بكثير مما تشتريه من المحال؛ لأنه لا يمكنك الاستمتاع بها طازجة، دون أن تتذوق المواد الكيميائية الخفيفة من المواد الحافظة.

فالسلع المخبوزة المنتجة تجاريًا تعتمد على الزيوت المهدرجة للحفاظ على منتجاتها طازجة لأسابيع.

أُضيفت في: 18 سبتمبر (أيلول) 2019 الموافق 18 محرّم 1441
منذ: 29 أيام, 1 ساعة, 1 دقيقة, 58 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

70591
منوعات
تويتر
كن مراسلاً
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل تعتقد أن مجلس النواب الحالى يوافق الارادة الشعبية ؟
رئيس التحرير
آخر الأخبار