GO MOBILE version!
الجمعة 13 ديسمبر 2019 م 6:47 مـ بتوقيت القاهرة 15 ربيع آخر 1441 هـ
سبتمبر1520198:40:06 مـمحرّم151441

ماذا يجب أن تتناوله الأم خلال فترة الرضاعة؟

ماذا يجب أن تتناوله الأم خلال فترة الرضاعة؟
صورة أرشيفية
سبتمبر1520198:40:06 مـمحرّم151441
منذ: 2 شهور, 27 أيام, 22 ساعات, 7 دقائق, 53 ثانية

لا تقل فترة الرضاعة عن شهور الحمل من حيث الأهمية، حيث إنها تساعد جسم الرضيع على أن يكون قويا ويكافح الأمراض وتصبح عظامه متينة، ولذلك يجب تناول الأطعمة المفيدة على مدار فترة الرضاعة التي تستمر في بعض الأحيان إلى عامين؛ لأن الطفل يحصل على الغذاء من خلال حليب الأم.

ووفقًا لموقع "baby centre" البريطاني، فإن الأم يجب أن تتبع نظاما غذائيا متوازنا يحتوي على الأطعمة النشوية مثل الخبز والمكرونة والأرز والبطاطس، ومنتجات الحليب والزبادي، ونسبة من البروتين الذي يوجد في السمك والبيض والبقوليات واللحوم، إضافة إلى الخضروات والفواكه الطبيعية والمكسرات غير المملحة.

ويجب على الأم أن تحافظ على نسبة الماء اليومية التي تشربها، ووقت الرضاعة يجب شرب كوب من الماء؛ لأن الرضاعة تجعل الجسم يفقد ماء وتشعره بالعطش؛ ما يؤثر على جودة الحليب الذي يغذي جسم الرضيع حتى اكتمال فترة الرضاعة، وذلك حسبما أوصت هيئة الصحة البريطانية.

وعلى الأمهات الابتعاد خلال فترة الرضاعة عن استهلاك الكثير من المشروبات التي تحتوي على الكافيين لأنها تضر بالطفل؛ من خلال شعور الأم بالأرق والإرهاق نتيجة عدم النوم بانتظام، وبالتالي ينعكس ذلك بشكل سلبي على صحة الرضيع، ولذلك يجب ألا تزيد كمية الكافيين اليومية عن 200 ملجم، واستبدال ذلك بالمشروبات التي تهدئ الأعصاب مثل النعناع والينسون، إضافة إلى الابتعاد عن تناول الأطعمة الحارة التي تؤثر على جسم الطفل ويمكن أن تتسبب في تعرضه لحساسية.

كما يجب أن تتناول الأم 5 وجبات يوميًا، 3 أساسية (فطار - غداء - عشاء)، والوجبات الثانية عبارة عن مشروبات مغذية من العصائر الطبيعية والحليب أو الخضروات والفاكهة الطازجة؛ لمنح الجسم طاقة على مدار اليوم.

وفي حالة كنتِ ترغبين في اتباع نظام غذائي يساعدك في تقليل وزنك، فيجب عدم تنفيذ ذلك قبل إتمام الطفل شهرين من الرضاعة؛ لأنه يحصل على التغذية من لبن الأم، ولهذا عليها أن تراعي الأطعمة التي تتناولها منذ الولادة.

أُضيفت في: 15 سبتمبر (أيلول) 2019 الموافق 15 محرّم 1441
منذ: 2 شهور, 27 أيام, 22 ساعات, 7 دقائق, 53 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

70531
تويتر
كن مراسلاً
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل تعتقد أن مجلس النواب الحالى يوافق الارادة الشعبية ؟
رئيس التحرير
آخر الأخبار