GO MOBILE version!
الأربعاء 18 سبتمبر 2019 م 11:53 صـ بتوقيت القاهرة 18 محرّم 1441 هـ
سبتمبر420198:10:38 مـمحرّم41441

تعرف على أفضل طريقة لفقدان الوزن سريعا بعد الولادة بطريقة آمنة

تعرف على أفضل طريقة لفقدان الوزن سريعا بعد الولادة بطريقة آمنة
صورة أرشيفية
سبتمبر420198:10:38 مـمحرّم41441
منذ: 13 أيام, 15 ساعات, 42 دقائق, 41 ثانية

ترغب بعض النساء في فقدان الوزن الزائد بعد الولادة، لكنهن يواجهن صعوبة في اتباع حمية غذائية لمرورهن بفترة الرضاعة ويمكن أن تلحقن الضرر بالرضيع في حالة كان "الرجيم" خاطئ؛ لأن الطفل يحصل على التغذية في هذه المرحلة من خلال لبن الأم الذي يمكن أن يكون عديم الفائدة إذا لم تهتم هي بصحتها، لكن هذا لا يعني أن انقاص الوزن شئ مستحيل، حيث إن ذلك سهل الحدوث لكن من خلال التركيز على تناول أطعمة معينة والابتعاد عن أخرى.

ووفقًا لموقع "parent help 123" الأمريكي، فإن النساء يمكن أن يفقدن الوزن بسرعة خلال الرضاعة دون إيذاء الأطفال من خلال الاعتماد على نظام غذائي وممارسة الرياضة لمدة قليلة يوميًا، ومن الأطعمة التي يجب تناولها، الخضروات والمواد التي تحتوي على عنصر البروتين مثل الحليب كامل الدسم والجبن والزبادي واللحوم والأسماك والفاصوليا؛ لأنها تساعد الجسم على استعادة الصحة بعد الولادة ولا ينتج عنها تراكم دهون كما أنها مغذية للرضع.

كما يجب أن تركز السيدات على نسبة الماء اللاتي يحصلن عليه يوميًا، فالصحيح أن يشربن من 6 إلى 10 أكواب بشكل يومي، مع تثبيت كوب قبل كل وجبة، إضافة إلى تناول الفواكه لأنها تحتوي على فيتامينات ومعادن وألياف وتحمي من الإمساك بجانب فقدان الوزن، لكن يجب غسلها بالماء البارد قبل تناولها للتأكد من القضاء على الأتربة التي تتراكم عليها.

ومن الأفضل أن تبتعد النساء خلال هذه الفترة عن التفكير في أخذ حبوب الحمية بدلًا من اتباع الطرق الطبيعية؛ لأنها تحتوي على مواد كيميائية تتركم في الجسم وتنتقل إلى الطفل من خلال الحليب.

ولانقاص الوزن أيضًا بعد الولادة، يجب الابتعاد عن تناول البطاطس المقلية أو المقرمشات أو الكعك بكل أنواعه حتى النوع المصنوع من الشوفان؛ لأن هذه المواد الغذائية تحتوي على الدهون والسكريات التي تتراكم في الجسم وتزيد من الوزن، وستمنع مفعول الخضروات والفاكهة من الظهور وسيظل الوزن الزائد موجود.

كما يجب الابتعاد عن شرب الكافيين بكثرة، وهو متواجد في الشاي والقهوة والنسكافيه والشيكولاته، إضافة إلى عدم تناول المشروبات الغازية والشعير والعصائر غير الطبيعية؛ لأنها مواد غير مغذية وتتسبب في زيادة الوزن.

ومن الأشياء التي ستفيد أيضًا في خسارة الوزن بعد الولادة، هي ممارسة رياضة المشي من 20 إلى 30 دقيقة يوميًا لمدة 3 مرات أسبوعيًا على الأقل؛ لمنع التوتر وحرق الدهون وتنشيط الدورة الدموية.

أُضيفت في: 4 سبتمبر (أيلول) 2019 الموافق 4 محرّم 1441
منذ: 13 أيام, 15 ساعات, 42 دقائق, 41 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

70309
ستات ستايل
تويتر
كن مراسلاً
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل تعتقد أن مجلس النواب الحالى يوافق الارادة الشعبية ؟
رئيس التحرير
آخر الأخبار