GO MOBILE version!
السبت 14 ديسمبر 2019 م 12:45 مـ بتوقيت القاهرة 16 ربيع آخر 1441 هـ
مايو1420194:57:16 مـرمضان91440

«الاستروكس» يفجر خلافا بين رئيس البرلمان و«مستقبل وطن»

«الاستروكس» يفجر خلافا بين رئيس البرلمان و«مستقبل وطن»
علي عبدالعال
مايو1420194:57:16 مـرمضان91440
منذ: 6 شهور, 29 أيام, 19 ساعات, 47 دقائق, 59 ثانية

رئيس البرلمان ينتقد الحزب: لن أسمح بتشكيل مركز قوى داخل المجلس حتى أغادر منصبي
الحزب يرد علي رئيس البرلمان: نحن مجموعة من الشرفاء وعلى استعداد للرد على هجومك
انتقد رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن النائب عاطف ناصر، تصريحات رئيس مجلس النواب على عبدالعال، أمس، خلال الجلسة العامة للبرلمان، التي انفعل خلالها عبد العال، على رئيس برلمانية الحزب، قائلا له خلال مناقشة تعديلات قانون المخدرات: "لن أسمح لك بتشكيل مركز قوى داخل المجلس طالما أنا فيه، لن أقبل بذلك حتى أغادر منصبي".

وقال رئيس مجلس النواب خلال الجلسة العامة أمس: "هذه فوضى تشريعية، تمرير النصوص بالقوة، مرة أخرى لن أقبل هذا الكلام"، وأضاف "سأدعو لجلسة خاصة لكل المجلس لشرح بعض الحقائق التي يروج لها هذا النائب".

وأضاف: "لن أنكسر ولن أستسلم أمام الدفاع عن المصلحة العامة أي كانت الضغوط، ولن أستسلم على الاطلاق لدعوات البعض الذين يروجون من هنا وهناك دخلت المجلس مستقلا وبدأت حياتي مستقلا وألقى ربي مستقلا، ولن أنضم لأي حزب أيا كان".

وفي تعليقه، قال رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن إن سبب الخلاف هو رغبتي في تجريم المادة المخدرة الاستروكس بمشروع القانون لخطورته، وتفاجئت بأن رئيس البرلمان لا يريد تجريمه في القانون".

وقال ناصر، لـ"الشروق": هدفي كان تجريم الاستروكس الفودو والزومبي وكل المواد التخليقية التي تؤثر علي الحالة النفسية والعصيبة كمخدر، معربا عن اندهاشه من أن تقدير الدكتور علي عبدالعال للأمر بأنه خلاف سياسي على غير الحقيقة".

وتابع: "هل من مصلحة الوطن والمواطنين عدم تجريم الاستروكس في القانون لحماية الشباب المصري، معتبرا رفضه ذلك ومعه رئيس اللجنة التشريعية بهاء ابوشقة يثير علامة استفهام".

وأوضح ناصر: دورنا مؤثر داخل المجلس، وندعم بقوة مصلحة المواطن والوطن، والحزب لم يتدخل في شئ ضد مصلحة الدولة".

وتساءل : "كيف لرئيس اللجنة التشريعية أن يكتب تقريره بالموافقة ويحيل القانون للجلسة العامة، وبعدها يطلب تعديله مرة أخرى، ورئيس اللجنة محامي فهل ذلك تضارب مصالح ؟".

وكان رئيس مجلس النواب قد أعاد خلال الجلسة العامة أمس، مشروع القانون المقدم من الحكومة بتعديل قانون مكافحة المخدرات إلى لجنة الشئون الدستورية والتشريعية، لـ"ضبط الصياغة"، مضيفا: "لا يمكن من الناحية الدستورية القضاء بعقوبة إلا إذا توافرت الشروط الموضوعية، ولا استطيع إعداد قانون دون أن تكون هناك محددات دستورية وتوافق مع النصوص القانونية الأخرى، والصياغة"

ووجه رئيس لجنة الشئون التشريعية، بهاء أبو شقة، خلال الجلسة الشكر لرئيس البرلمان، قائلا: "متضامن مع رئيس المجلس هذا المجلس لا يمكن بأي حال من الأحوال تمرير أي قانون به أي نص غير منضبط أو به شبهة عدم دستورية".

وحول حديث عبدالعال للنواب أمس، بأنه سوف يدعوهم لجلسة خاصة لكشف ما يتم الترويج له، حتى تكون الحقيقة واضحة للجميع، قال ناصر:" لو كان لدي رئيس البرلمان شئ أو يرى أن هناك توجهات معينة فعليه أن يكشفها، ونحن على استعداد للرد"، مؤكدا أن مستقبل وطن داعم للدولة المصرية طوال تاريخه، ونحن مجموعة من الشرفاء، ولا أدري ما هي الأكاذيب التي يقصدها رئيس المجلس.

وكان حزب مستقبل وطن قد استنكر في بيان رسمي له مساء أمس، بعض المصطلحات التي جاءت على لسان رئيس مجلس النواب، مشيرا إلى أنها لا تمت بصلة لما نعيشه في الواقع السياسي المصري والخاصة بأن الحزب يمثل مراكز قوى داخل المجلس.
وأشار الحزب، إلى أن الحزب لم يتحرك يوما إلا لتحقيق المصلحة الوطنية للدولة المصرية، مضيفا : "ما شهده البرلمان خلال دور انعقاده الرابع من تحسن ملموس في الأداء للملفات التشريعية التي تهم الوطن والمواطنين يرجع إلى جهد كبير من نواب الحزب ومسئولي هيئته البرلمانية.
وأهاب الحزب، برئيس مجلس النواب مراجعة ما يصدر منه من تصريحات بما يحمله من مسئولية سياسة، وتجنب الخلافات الشخصية، والاتجاهات الخاصة بعيدا عن ساحات المجلس التي تحيده عن الدور السياسي المنوط به كرئيس للبرلمان.

أُضيفت في: 14 مايو (أيار) 2019 الموافق 9 رمضان 1440
منذ: 6 شهور, 29 أيام, 19 ساعات, 47 دقائق, 59 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

68157
تويتر
كن مراسلاً
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل تعتقد أن مجلس النواب الحالى يوافق الارادة الشعبية ؟
رئيس التحرير
آخر الأخبار