GO MOBILE version!
الجمعة 21 سبتمبر 2018 م 5:27 مـ بتوقيت القاهرة 10 محرّم 1440 هـ
مارس620185:12:38 مـجمادى آخر181439

رئيس البرلمان للنواب: إلغاء الشاي والقهوة والمأكولات والسجائر.. والصوم هو الحل

رئيس البرلمان للنواب: إلغاء الشاي والقهوة والمأكولات والسجائر.. والصوم هو الحل
على عبدالعال
مارس620185:12:38 مـجمادى آخر181439
منذ: 6 شهور, 15 أيام, 15 دقائق, 18 ثانية

وجه الدكتور على عبدالعال، رئيس مجلس النواب، رسالة لأعضاء البرلمان، بأن الصوم هو الحل الوحيد وإلغاء الشاي والقهوة والمأكولات والسجائر.

 

جاء ذلك خلال الجلسة العامة، الثلاثاء، بسبب تغيب عدد من الأعضاء وتواجدهم في البهو الفرعوني والاستراحات، ما أدى إلى عدم اكتمال النصاب القانوني اللازم للموافقة على تعديلات مشروع قانون تعويض أسر الشهداء، كما مازح النواب بغلق وتشميع البهو الفرعوني.

 

وطالب «عبدالعال»، رؤساء اللجان النوعية بالعمل إنهاء اجتماعات اللجان النوعية المنعقدة، على الرغم من انعقاد اللجنة التشريعية فقط، وتابع: «ميصحش كدة إطلاقا الجلسة بيتم تصويرها ونرجع نعمل مشكلة مع الصحافة»، قائلا: «إذا استمر هذا الأمر فليس هناك أهمية لإعادة المداولة أو المناقشات».

 

وشدد رئيس البرلمان على أن «زمن الاعتصامات والإضرابات ولى ولن يعود، وأضاف: تنظيم أي وقفات احتجاجية أو إضرابات من العمال لتحقيق المطالب نظرا للظروف التي تمر بها البلاد، فإن لي ذراع الدولة لتنفيذ أي مطالب أمر مرفوض».

 

وجاءت الجلسة تعقيبًا على البيان العاجل الذي تقدم به جبالي المراغي، رئيس لجنة القوى العاملة، بشأن ما تتعرض له الشركة القومية للأسمنت من توقف، وتابع المراغي قائلا «الرئيس يوجه تعليمات والحكومة تعمل في واد آخر».

 

وأضاف المراغي، أن توجيهات الرئيس هي إعادة فتح المصانع المتوقفة، لكن هناك محاولات لتشريد العمال وبيع أصول الشركة، وتابع: القومية للأسمنت هي الشركة القومية الوحيدة التي تنتج الأسمنت بعد بيع كل الشركات.

 

وعقب رئيس البرلمان، بأن اللجنة الاقتصادية ستناقش مع خالد بدوي، وزير قطاع الأعمال أزمة الشركة القومية للأسمنت.

 

وتقدم النائب رحمي بكير، عن محافظة سيناء، بيان عاجل للحكومة، بسبب ما يواجهه الأهالي بسبب العملية سيناء 2018، والتي تقوم بها القوات المسلحة والشرطة، وأضاف خلال الجلسة العامة: نؤيد جميع الجهود للقضاء على الإرهاب، ولكن هناك بعض المشكلات تؤثر على المواطنين المقيمين في سيناء.

 

وتحدث عن بعض المشكلات منها نقل الطلاب من شمال سيناء إلى السويس والإسماعيلية وبورسعيد، فضلا عن عدم قدرتهم في الدخول والخروج من وإلى سيناء.

 

وعقب الدكتور على عبدالعال، رئيس مجلس النواب، بأنه سيتواصل مع المسؤولين من أجل التسهيل على الأهالي.

أُضيفت في: 6 مارس (آذار) 2018 الموافق 18 جمادى آخر 1439
منذ: 6 شهور, 15 أيام, 15 دقائق, 18 ثانية
0
الرابط الدائم
موضوعات متعلقة

التعليقات

60426
آخر تحديثات
تويتر
كن مراسلاً
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل تعتقد أن مجلس النواب الحالى يوافق الارادة الشعبية ؟
رئيس التحرير
آخر الأخبار