الأربعاء 12 أغسطس 2020 م 5:23 صـ 22 ذو الحجة 1441 هـ
الرئيسية | أخبار العالم

السعودية: فرق تطوعية لإنقاذ القطط الأليفة المفقودة بشوارع الرياض

إنقاذ القطط الأليفة فى الرياضإنقاذ القطط الأليفة فى الرياض
2020-07-12 12:22:37

بادرت خمس فرق تطوعية لإنقاذ القطط الأليفة المفقودة بشوارع الرياض من المخاطر التي قد تهددهم بسبب عدم وجود الخبرة الكافية للتعامل مع كل تهديد بطريقة مناسبة، واحتضانها وعلاجها وتطعيمها لتكون مناسبة للتبني لدى أي أسرة ترغب بذلك.وفق صحيفة الرياض.

وأوضحت المتطوعة خولة الوهيب، بأنهم خمس فرق تطوعية تبحث عن القطط المفقودة بالشوارع، وأهم معيار لأحتضان قطط الشوارع أن تكون أليفة كما أنهم يحرصون على القطط المستوردة الغير متعودة على الأجواء المحلية وطبيعة الحياة في الرياض.

وتضيف الوهيب، بأنه لدى كل متطوع مكان في منزله يحتضن تلك القطط ويقوم بتقديم الرعاية لها سواء العلاج أو الطعام أو غيره مما يحتاجه القط المحتضن، وبعد فترة الاحتضان وجاهزيته للإنتقال والعيش لدى أسرة معينة، يتم تنظيم فعالية خاصة للتبني يتم خلالها عرض جميع القطط الجاهزة لدى المتطوعين ويتم احتساب رسوم رمزية من الأسر لتغطية بعض التكاليف الكبيرة التي تتكبدها المجموعات خلال فترة الحضانة.

وتشيد خولة، بتفاعل المجتمع مع المجموعات من خلال حضور فعاليات التبني ودعمهم للمجموعات من خلال الكثير من المساهمات مثل التبرع بألعاب أو منازل قطط أو أطعمه أو بجلب قطط مفقودة لهم.

0
أخبار العالم
74575
جميع الحقوق محفوظة © 2020 - ميداني