السبت 11 يوليو 2020 م 9:58 مـ 20 ذو القعدة 1441 هـ
الرئيسية | فن وثقافة

فيديو.. أشرف زكي: 25% فقط من الأعمال الدرامية ستُعرض في رمضان بسبب كورونا

2020-04-05 22:19:20

قال أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، إن مهنة الفن تأثرت بتداعيات فيروس كورونا المستجد، مثل باقي القطاعات في الدولة، مشيرًا إلى أن هناك 25% فقط من الأعمال الدرامية، مستمرة في التصوير.

وأضاف في مداخلة هاتفية لبرنامج «حضرة المواطن»، المذاع عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء الأحد، أن الفن له دور كبير في مساعدة الدولة على إلزام المواطنين منازلهم، فيما يقدمه من محتوى ترفيهي، وغيرة.

وأشار إلى أن جميع الاستديوهات، تتخذ الإجراءات الاحترازية أثناء التصوير، معلقًا: «إحنا كمان خايفين على نفسنا من المرض، لكن لابد من استمرار العمل»، موضحًا أنه يتم اتخاذ الإجراءات الوقائية من تخفيف أعداد العمالة، والتعقيم وغيرها.

واستطرد أن عجلة الإنتاج عليها الاستمرار، مثل باقي المهن الأخرى، مضيفًا: «نحن نعمل حتى تحت أسوء الظروف، وهذا قدر الفنان الذي عليه أداء واجبه نحو المجتمع والجمهور».

ولفت إلى أن صناعة الأعمال الفنية، لديها فئة كبيرة من العمالة غير المنتظمة، ما يضع مسؤولية كبيرة على شركات الإنتاج، في دفع مستحقاتهم، موضحًا أن «هناك آلاف من العمال بيشتغلوا خلف الكاميرا، ولو الصناعة توقفت، هيقعدوا في البيت، من غير فلوس».

وأوضح أنه رغم صعوبة التعامل مع تداعيات فيروس كورونا على صناعة الأعمال الدرامية، إلا أنه يتم العمل بطاقة أقل من المعتاد، مضيفًا أنه كان من المقرر عرض حوالي 40 مسلسلًا، لكن ما سيتم عرضه، حوالي 11 عمل درامي في موسم رمضان المقبل.

0
فن وثقافة
73976
جميع الحقوق محفوظة © 2020 - ميداني