بأسهل الطرق.. كيف تتخلصين من ترهلات البطن بعد الولادة؟

صورة أرشيفيةصورة أرشيفية
2019-10-04 21:01:05

تعاني بعض النساء من وجود ترهلات بعد الولادة؛ بسبب تمدد محيط البطن على مدار شهور الحمل، وهذا يجعل مظهرهن غير مرغوب فيه في حالة ما إذا كانت تراكمات الجلد كثيرة وواضحة، وهذا ما يجعلهن يبحثن عن طريقة سريعة وآمنة لاستعادة الجلد والبشرة الناعمة والمشدودة.

وتلجأ النساء خلال المعانأة من ترهلات البطن إلى ارتداء حزام لساعات طويلة لشد منطقة البطن حتى تعود إلى حجمها الطبيعي دون ترك ترهلات زائدة، ولكن هذه الطريقة لا تصلح لجميع النساء؛ لذلك تقدم "الشروق" أكثر من طريقة تساعد على تقليل حجم الدهون المتراكمة في منطقة البطن بعد الولادة وشد الجلد وتنعيمه وإعادة الحيوية إليه بعد أن يكون فقدها؛ بسبب حصول الطفل على غذاء من جسم الأم، وذلك حسبما جاء في موقع "health line".

1- تمارين القلب

حينما تقومين بعمل تمارين تنشط القلب وتقوية العضلات، مثل المشي السريع أو الركض أو السباحة أو ركوب الدراجة؛ سيساعد هذا النشاط البدني في تشجيع القلب على ضخ الدم بشكل جيد في الجسم، بجانب تقليل الجلد الزائد، ولكن يجب الاستمرار على عمل التمارين لعدة أشهر إلى أن تختفي الترهلات تمامًا.

2- تناول البروتين والدهون الصحية

تناول البروتينات والدهون الصحية يمكن أن تساعدك في بناء العضلات وشد الجلد؛ لأن هذه العناصر تحتوي على مادة الكولاجين التي تحسن الجلد سريعًا.

3- شرب الماء بانتظام

يساعد الماء في ترطيب البشرة وجعلها أكثر مرونة، إضافة إلى تشجيع الجسم على حرق مزيد من الدهون والتقليل من احتباس السوائل في البطن.

4- دهن البطن بالزيوت الطبيعية

تساعد بعض الزيوت النباتية في إصلاح البشرة؛ لأنها تحتوي على مضادات أكسدة وذلك مثل زيت اللوز وزيت جوز الهند، لأن هذه المواد تساعد في شد الجلد من خلال التدليك.

5- منتجات البشرة

كما يمكن في هذه المرحلة الاستعانة بمنتجات البشرة التي تباع في الأسواق، لأنها تحتوي على مادة الكولاجين والإيلاستين المسؤولة عن شد الجلد وتجديده، إضافة إلى فيتامين "C" الذي يعزز من حيوية البشرة.

70903