GO MOBILE version!
الأحد 07 يونيو 2020 م 11:40 صـ بتوقيت القاهرة 15 شوال 1441 هـ
فبراير2220209:29:48 مـجمادى آخر271441

تعرف على أفضل طريقة لتجفيف الزهور.. ونصائح للحفاظ عليها

تعرف على أفضل طريقة لتجفيف الزهور.. ونصائح للحفاظ عليها
فبراير2220209:29:48 مـجمادى آخر271441
منذ: 3 شهور, 15 أيام, 14 ساعات, 11 دقائق, 1 ثانية

تزداد مؤخراً شعبية الزهور المجففة، وليس من الصعب معرفة السبب، فبصرف النظر عن مظهرها الرائع على طاولة المطبخ أو النافذة، توفر هذه الأزهار دون أن تحتاج إلى رعاية، الكثير من الامتيازات.

تقول كاثرين ويتشرش أحد بائعي الزهور، التي أسست شركتها الخاصة للأزهار شيدا، في عام 2018 "نظرًا لعدم حاجة الزهور المجففة للضوء أو الماء، فهي مثالية للغرف التي لا تحتوي إلا على القليل من الضوء الطبيعي والمنازل الأخرى والمؤجرة وأماكن العمل".

وتضيف "الكثير من الزهور المقطوفة التي نشتريها قد نمت في الخارج، وعمرهم القصير يعني أنه يجب نقلها سريعًا عن طريق الجو في ظروف يتم التحكم فيها بدرجة الحرارة، أما الزهور المحفوظة والمجففة فلا تحتاج إلى هذا العلاج الخاص وتستمر لفترة أطول أيضًا" .

كما أنها أفضل للبيئة ويمكن أن تستمر الأزهار المجففة لسنوات عند العناية بها، مما يجعلها خيارًا أقل تبذيرًا، وهي طبيعية بنسبة 100% وقابلة للتحلل، لذلك إذا كنت قلقًا بشأن زيادة الكربون، فهي خيار جيد جدًا.

ووفقاً لموقع (countryliving)، يمكن أن تشتري الزهور المجففة من المواقع المتخصصة عبر الإنترنت أو أن تزور أي مكان لبيع الزهور وتجففها بنفسك.

- تجفيف الزهور في المنزل

تجفيف الزهور بنفسك له طريقة واضحة ومباشرة، عليك أنت تحافظ على جفافها وخروجها من أشعة الشمس، ويجب أن تتركها لمدة من أسبوع إلى 10 أيام فقط.

تقول بينيهيمينغ، البستانية الرئيسية في شركة ريفرفورد ، التي تدير ورش لعمل إكليل الزهور المجففة "أعلق الزهور رأسًا على عقب على خيط في منزلي، وينصح بتعليق كل فرع صغير منفرد حتى لا يستغرق التجفيف وقت أطول".

وعندما يتعلق الأمر باختيار نوع الزهور، فإنه من الممتع أن تجرب كل مرة نوع مختلف، مثل الزهور البرية والورود والأوكالبتوس، وليس عليك الالتزام بالخيارات التقليدية.

تقول بيني "أنا معجبة جدًا برؤوس البذور الجافة والأعشاب الضارة ، فبمجرد تجفيفهم تظهر الألوان الحمراء والبنية المذهلة التي تبدو جميلة حقًا، وللأعشاب المجففة أيضًا رائحة مذهلة".

- رعاية الزهور المجففة

كل ما عليك فعله لرعايتها هو الاحتفاظ بها بعيدًا عن أشعة الشمس المباشرة، ولا تجعلها مبتلة، قد تبدو الإزهار المحفوظة منعشة وجديدة، لكنها سرعان ما ستعاني إذا وضعت في إناء من الماء.

وتوضح "إذا وضعت زهورًا مجففة في أي مكان رطب، فسوف تتلاشى، ولتنظيفها، كل ما عليك فقط هو عرضهم لتيار هوائي من مجفف الشعر" .

- تنسيق الزهور المجففة

على عكس باقات الأزهار التقليدية، ينصح بأن تكون انتقائياً أثناء تنسيق الزهور المجففة، حيث تبدو باقات كل الزهور غير طبيعية إلى حد ما، لذلك من الأفضل خلط الزهور مع رؤوس البذور مثل الخشخاش، لتبدو رائعة طول العام.

وتنصح بيني "من الجيد دائمًا خلط شيء أخضر تنبعث منه رائحة لطيفة أيضًا، مثل التوابل المجففة، أيضا احتفظ بزوج من المقصات الحادة أو مقصات الحديقة في متناول يديك لتقطيع سيقان الزهور إلى الحد الذي تحتاجه أثناء ترتيبها".

أُضيفت في: 22 فبراير (شباط) 2020 الموافق 27 جمادى آخر 1441
منذ: 3 شهور, 15 أيام, 14 ساعات, 11 دقائق, 1 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

73203
تويتر
كن مراسلاً
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل تعتقد أن مجلس النواب الحالى يوافق الارادة الشعبية ؟
رئيس التحرير
آخر الأخبار