GO MOBILE version!
السبت 04 أبريل 2020 م 6:40 صـ بتوقيت القاهرة 10 شعبان 1441 هـ
فبراير18202010:50:21 مـجمادى آخر231441

رشوان: إعداد فيلم تسجيلي عن تاريخ هيكل.. وحفل تأبين ضخم في ذكراه الخامسة

رشوان: إعداد فيلم تسجيلي عن تاريخ هيكل.. وحفل تأبين ضخم في ذكراه الخامسة
فبراير18202010:50:21 مـجمادى آخر231441
منذ: 1 شهر, 16 أيام, 7 ساعات, 50 دقائق, 38 ثانية

دعا نقيب الصحفيين ضياء رشوان، وزارة الثقافة بتبني تثقيف وتوعية الشباب بكتابات الأستاذ والكاتب الصحفي الكبير محمد حسنين هيكل؛ خاصة وأن "هيكل" هو امتداد ثقافي أكبر من أي شئ.

وأضاف خلال حفل إطلاق كتاب «اليوميات» للكاتب الصحفي الكبير الأستاذ محمد حسنين هيكل والذي أصدرته مؤخرًا مؤسسة أخبار اليوم عبر قطاع الثقافة فيها، والذي استضافته نقابة الصحفيين، بالتزامن مع الذكرى الرابعة لرحيله، أنه يطلب من أسرة حسنين هيكل، أن تقبل وجود مقر لمؤسسة هيكل في مبنى النقابة، بالإضافة إلى تنظيم مؤتمر سنوي لشباب الصحفيين، لنقل هذه التجربة، وأن يكون هناك مادة إجبارية في كليات الإعلام تدرس ما قام بنشره "هيكل".

وتابع: "منتظرون من أسرة هيكل أن يعبرون عن رأيهم ورغبتهم في وجود مقر للمؤسسة في النقابة، وسنبحث هذا القرار".

ووافق على اقتراح تقدم به الكاتب الصحفي ياسر رزق رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم، بتنظيم مسابقة سنوية للشباب، باسم الكاتب الراحل محمد حسنين هيكل؛ لتعريف الشباب بتاريخه وكتاباته المختلفة، التي أثرها بها الصحافة في مصر على مدار عشرات السنين.

ووافق أيضًا، على اقتراح تقدمت به الإعلامية لميس الحديدي، حول إعداد فيلم تسجيلي وأفلام قصيرة، للشباب، للتعريف بـ"هيكل" وتاريخه وأعماله، مؤكدًا أن وسائل التواصل البصرية هي الأقرب للشباب والأكثر انتشارًا، بالإضافة إلى ضرورة الاستعانة بآخر حواراته التي قام بها مع الإعلامية لميس الحديدي قبل وفاته.

وأكد "رشوان" أن اللجنة الثقافية بالنقابة، ستعمل على تنظيم حفل تأبين ضخم يليق بـ"الأستاذ" في ذكرى وفاته الخامسة، العام المقبل.

ويضم كتاب «اليوميات» المقالات التي كتبها «هيكل» فى الفترة من 1955 وحتى 1957 وتتميز بتنوع موضوعاتها بين الأدب والفن مع قليل من السياسة، وتقدم للقارئ وجها آخر من وجوهه بعيدا عن السياسة: المثقف، العارف بأسرار الفنون، وأدوات الفنان التي لم يتخلي عنها، حتى وهو يكتب أعقد الموضوعات السياسية، وهى الصفة التى اكتسبها من بداياته ككاتب للقصة القصيرة.

جاء ذلك خلال احتفالية إطلاق كتاب "اليوميات"، الذي صدر مؤخرًا عن قطاع الثقافة بأخبار اليوم، اليوم، في الذكري الرابعة لرحيل الأستاذ محمد حسنين هيكل.

وتقام الاحتفالية بقاعة محمد حسنين هيكل بنقابة الصحفيين، بمشاركة الكاتب الصحفي ياسر رزق رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم، والدكتور مصطفي الفقي مدير مكتبة الإسكندرية، والكاتب الصحفي عبد الله السناوي، والأديب يوسف القعيد، والإعلامية لميس الحديدى ويديرها نقيب الصحفيين ضياء رشوان، بحضور عدد من تلاميذ الأستاذ ومُحبيه.

ويضم كتاب "اليوميات" المقالات التي كتبها "هيكل" خلال الفترة من 1955 وحتى 1957 وتتميز بتنوع موضوعاتها بين الأدب والفن مع قليل من السياسة، وتقدم للقارئ وجها آخر من وجوهه بعيدا عن السياسة: المثقف، العارف بأسرار الفنون، وأدوات الفنان التي لم يتخلي عنها، حتى وهو يكتب أعقد الموضوعات السياسية، وهى الصفة التى اكتسبها من بداياته ككاتب للقصة القصيرة.

أُضيفت في: 18 فبراير (شباط) 2020 الموافق 23 جمادى آخر 1441
منذ: 1 شهر, 16 أيام, 7 ساعات, 50 دقائق, 38 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

73134
تويتر
كن مراسلاً
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل تعتقد أن مجلس النواب الحالى يوافق الارادة الشعبية ؟
رئيس التحرير
آخر الأخبار