GO MOBILE version!
السبت 11 يوليو 2020 م 4:16 صـ بتوقيت القاهرة 20 ذو القعدة 1441 هـ
فبراير1220203:53:37 مـجمادى آخر171441

وزير البترول يوقع اتفاقية لحفر 3 آبار باستثمارات 35 مليون دولار

وزير البترول يوقع اتفاقية لحفر 3 آبار باستثمارات 35 مليون دولار
فبراير1220203:53:37 مـجمادى آخر171441
منذ: 4 شهور, 28 أيام, 12 ساعات, 22 دقائق, 25 ثانية

وقع طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، خلال اليوم الثاني من مؤتمر ومعرض مصر الدولى الرابع للبترول إيجبس ٢٠٢٠، اتفاقية جديدة للبحث عن البترول والغاز مع شركة نبتون انرجي في منطقة شمال غرب الأمل بخليج السويس باستثمارات حدها الأدنى 35 مليون دولار ومنحة توقيع 11 مليون دولار لحفر ٣ آبار.

وقع الاتفاق مع الوزير كل من المهندس عابد عزالرجال الرئيس التنفيذي لهيئة البترول وجيم هاوس الرئيس التنفيذي لشركة نبتون، وفق بيان اليوم.

ثم شهد طارق الملا التوقيع على عدد من الاتفاقيات مع شركات عالمية للتعاون في تنفيذ عدد من المشروعات في مختلف مجالات صناعة البترول والغاز والبتروكيماويات.

وشهد الوزير التوقيع على اتفاق بشأن مشروع مجمع التكرير والبتروكيماويات المزمع إقامته بمدينة العلمين الجديدة بين كل من الشركة المصرية القابضة للبتروكيماويات وشركة BSW Group Holdings LTD، وشركة Shard capital Partners LLP.

وقع الاتفاق سعد هلال رئيس الشركة القابضة للبتروكيماويات، وجيمس لويس مدير عام Shard capital Partners LLP، ودومينيك هارفي الرئيس التنفيذي للاستثمار بشركة BSW Group Holdings LTD.

ويهدف المشروع إلى استغلال وتعظيم القيمة المضافة من الزيت الخام المنتج بحقول الصحراء الغربية لإنتاج حزمة من المنتجات البتروكيماوية المتخصصة بطاقة حوالي 1.5 مليون طن سنويًا والتي تستخدم كمدخلات انتاج في العديد من الصناعات الصغيرة والمتوسطة كالصناعات البلاستيكية والمنسوجات والصناعات المغذية للسيارات ومواد الطباعة والدهانات والمواد اللاصقة، بالإضافة إلى إنتاج حوالي مليون طن سنوياً من بعض المنتجات البترولية كالسولار والمازوت والكيروسين بما يلبى جزء من احتياجات السوق المحلى وتصدير الفائض، وتبلغ التكلفة الاستثمارية التقديرية للمشروع 8.5 مليار دولار.

ثم شهد الملا التوقيع على اتفاقيتين لشركة بتروجت، مع شركة سايبم الإيطالية، والتي وقعهما وليد لطفي رئيس بتروجت مع ماوريسيو كورتيلا مدير العمليات بالشركة الإيطالية، الاتفاقية الأولى للتعاون في تنفيذ المشروعات في ليبيا، حيث ستكون بتروجت شريكا استراتيجيا لشركة سايبم التي تنهي حاليا إجراءات عودتها للسوق الليبى فى ظل وجود العديد من فرص المشروعات، ويصل حجم الأعمال المشتركة حاليا بين الشركتين إلى نحو ٨٠٠ مليون دولار.

والاتفاقية الثانية للتعاون في مجال تقديم التدريب المتقدم للسلامة والصحة المهنية وحماية البيئة والذي تقدمه شركة سايبم لشريكتها بتروجت، تنفيذا لاستراتيجية وزارة البترول لدعم السلامة والصحة المهنية وتعزيزها وفقا لأعلى المعايير الدولية.

وفي الإطار ذاته، شهد الملا التوقيع على اتفاق بين الوزارة وشركة ايميثانكس الكندية، تقدم بموجبه الشركة الدعم لقطاع البترول في مجال السلامة من خلال برنامج مختص بسلامة إدارة العمليات يتضمن أفضل الممارسات العالمية في هذا المجال.

كما شهد الوزير توقيع اتفاق بين الوزارة وشركة سايبم الإيطالية تساهم بموجبه الشركة الإيطالية في إعداد وتدريب القيادات الشابة بمشروع تطوير وتحديث قطاع البترول من خلال برنامج تدريبي متقدم لنقل الخبرة العملية لسايبم إلى الكوادر الشابة الجاري إعدادها للقيادة.

ووقع الاتفاق عن الوزارة أسامة مبارز وكيل وزارة البترول للمكتب الفني، وماوريسيو كورتيلا مدير العمليات بالشركة الإيطالية.

كما شهد طارق الملا بحضور سفير إيطاليا بالقاهرة جامباولو كانتيني التوقيع على اتفاقيتين لتجميع محطات الغاز الطبيعي للسيارات محليا، وكذلك الأجزاء والمكونات المستخدمة في عملية التحويل، بالتعاون بين تحالف من شركات قطاع البترول، يضم إيجاس وغازتك وكارجاس، وشركة لانديرينزو الإيطالية، ويتم وفقا للاتفاقيتين الاستفادة من الخبرات والتكنولوجيا الإيطالية واستثمار الأصول والبنية القائمة لإعادة إحياء هذا النشاط في مصر بما سيكون له تأثير إيجابي على أنشطة تحويل السيارات للعمل بالغاز وإقامة المحطات الخاصة بذلك.

وقع الاتفاقيتين، أسامة البقلى رئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية (إيجاس)، والمهندس عبدالفتاح فرحات رئيس شركة غازتك والمهندس هشام الصفتي رئيس شركة كارجاس مع ممثل الشركة الإيطالية.

أُضيفت في: 12 فبراير (شباط) 2020 الموافق 17 جمادى آخر 1441
منذ: 4 شهور, 28 أيام, 12 ساعات, 22 دقائق, 25 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

73015
تويتر
كن مراسلاً
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل تعتقد أن مجلس النواب الحالى يوافق الارادة الشعبية ؟
رئيس التحرير
آخر الأخبار