GO MOBILE version!
الأحد 12 يوليو 2020 م 4:42 صـ بتوقيت القاهرة 21 ذو القعدة 1441 هـ
يناير3020208:51:29 مـجمادى آخر41441

الأحد.. غرفة شركات السياحة تبحث فرض ضريبة دخل على مواقع الحجز الإلكترونى

الأحد.. غرفة شركات السياحة تبحث فرض ضريبة دخل على مواقع الحجز الإلكترونى
يناير3020208:51:29 مـجمادى آخر41441
منذ: 5 شهور, 10 أيام, 7 ساعات, 50 دقائق, 48 ثانية

قال محمد فاروق، رئيس شعبة السياحة الإلكترونية بغرفة شركات السياحة: إن اللجنة ستعقد أول اجتماعاتها يوم الأحد القادم؛ لبحث ودراسة تجارب الدول الأوروبية فى إخضاع مواقع الحجز الإلكترونى لدفع ضريبة دخل، ومنها إيطاليا، وفرنسا، وإسبانيا، وتركيا، وذلك للحد من المنافسة غير عادلة التى تقوم بها هذه المواقع.
ولفت فاروق، فى تصريحات لـ«الشروق»، إلى أن هذه المواقع تقدم أسعارا تنافسية؛ حيث يحصل العميل على السعر عبر تلك المواقع مخصوما منه نسبة 14%، وهى الضريبة التى تسددها شركة السياحة المصرية، ولا تسددها المواقع.
وتابع أن لجنة السياحة بالبرلمان طالبت غرفة شركات السياحة بإعداد دراسة وتصور لمقترح يتم من خلاله سن قانون يلزم هذه المواقع بدفع ضريبة دخل، وذلك بعد الشكوى التى تقدمت بها شركات السياحة إلى البرلمان، مضيفا أنه فى الوقت الذى تتحمل فيه الشركات ضرائب دخل، وأجور عمالة، ومصروفات تشغيلية، لا تدفع هذه المواقع الأجنبية أى التزامات مالية للدولة، وتحقق أرباحا خيالية من منتج مصرى متمثل فى الفنادق والعميل المصرى أيضا الذى يقوم بالحجز من خلالها.
وتقدمت شركات السياحة مطلع الشهر الجارى بشكوى إلى لجنة السياحة بالبرلمان، مطالبة بحلول تشريعية لتحقيق منافسة عادلة، لاسيما أن زيادة معدلات الحجز من خلال المواقع الأجنبية تدفع الفنادق لتقديم أسعار أقل بكثير إلى المواقع الأجنبية من الأسعار التى تقدمها إلى الشركات التى لا تنجح فى إبرام معدلات حجز كبيرة مقارنة بهذه المواقع.
وتعمل الغرفة فى الوقت الراهن على تطوير أداء الشركات وزيادة اتصالها تكنولوجيا بالعالم الخارجى؛ حيث تم التعاقد مؤخرا مع محرك بحث cangro، وهو أحد محركات البحث العالمية، والذى يتيح للشركات الدخول على عدد كبير من الفنادق حول العالم، وكذلك الحجز من خلالها؛ حيث تعاقدت مع هذا المحرك حتى الآن 6 شركات سياحة فقط، من إجمالى نحو ألفى شركة.

أُضيفت في: 30 يناير (كانون الثاني) 2020 الموافق 4 جمادى آخر 1441
منذ: 5 شهور, 10 أيام, 7 ساعات, 50 دقائق, 48 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

72788
تويتر
كن مراسلاً
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل تعتقد أن مجلس النواب الحالى يوافق الارادة الشعبية ؟
رئيس التحرير
آخر الأخبار