GO MOBILE version!
الخميس 27 فبراير 2020 م 11:51 صـ بتوقيت القاهرة 3 رجب 1441 هـ
يناير2520209:34:49 مـجمادى أول291441

خريطة أنشطة متنوعة لطلاب الجامعات في إجازة نصف العام.. والعودة للدراسة 8 فبراير

خريطة أنشطة متنوعة لطلاب الجامعات في إجازة نصف العام.. والعودة للدراسة 8 فبراير
يناير2520209:34:49 مـجمادى أول291441
منذ: 1 شهر, 1 يوم, 14 ساعات, 16 دقائق, 58 ثانية

بدأت وزارة التعليم العالي وجامعات القاهرة الكبرى، تنفيذ خريطة أنشطة فنية رياضية ثقافية متنوعة خلال إجازة نصف العام الدراسي، والتي بدأت اليوم، وتنتهي الجمعة 7 فبراير، على أن يعاود الطلاب الدراسة السبت 8 فبراير، طبقًا لأجندة المجلس الأعلى للجامعات.

وأعلن مستشار وزير التعليم العالي للأنشطة الطلابية، والمشرف العام على معهد إعداد القادة، الدكتور طايع عبد اللطيف، انطلاق دورات إعداد القادة بحلوان لطلاب الجامعات، لـ10 أفواج خلال شهر فبراير ومارس.

وأوضح في تقرير مقدم لوزير التعليم العالي، أن موضوعات الدورات تناقش الأوضاع الحالية وتساعد على نشر الوعي الثقافي في جميع المجالات ومحاربة الشائعات والمعلومات المغلوطة والتصدي لما يثار على شبكات التواصل الاجتماعي، من خلال استضافة الخبراء والمتخصصين في المجالات المختلفة.

وأعلن انطلاق أسبوع الطلاب الوافدين الرياضي بالتعاون مع جامعة قناة السويس في الأنشطة الرياضية خلال الفترة من 1 إلى 4 فبراير المقبل، وانطلاق أسبوع الفتيات الخامس علي مستوي الجمهورية بجامعة الفيوم بحضور 4500 طالبة في جميع المجالات بدءًا من 31 يناير، ولمدة أسبوع، بالإضافة إلى انطلاق أسبوع أعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب بالجامعات تحت عنوان "الرياضة تجمعنا"، 8 فبراير.

من جهته، أعلن رئيس جامعة القاهرة، محمد الخشت، خريطة أنشطة جامعة القاهرة، وتشمل إطلاق الجامعة مسابقة ريادة الأعمال، لتوظيف الطلاب مشروعاتهم الريادية في مختلف المجالات، في ضوء دراستهم لمقرر ريادة الأعمال، الذي تم إقراره هذا العام على طلاب الكليات المختلفة.

وأشار الخشت في تصريحات صحفية، إلى أن الطالب صاحب المشروع الفائز سيحصل على مكافأة مالية تتراوح قيمتها من 10 آلاف إلى 20 ألف جنيه، يشاركه فيها الأستاذ المشرف، وشهادة تقدير تثبت حقوق الملكية الفكرية لمشروعه، وذلك في احتفالية كبرى تنظمها الجامعة ويحضرها رجال الأعمال.

ولفت إلى تنظيم أفواج لمشاهدة عروض مسرحية الملك لير للفنان يحيى الفخراني، خاصة أن المسرحية تقدم النص الأصلي الذي كتبه شكسبير دون تدخل في النص.

وتابع: تنظم الجامعة فوج طلابي إلى مدينتي الأقصر وأسوان بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، كما تنظم معسكرًا للاستعداد لدوري الجامعات في رفع الأثقال والمصارعة والجودو وكرة الطائرة والكاراتيه وكرة السلة والكرة الخماسية، إلى جانب تنظيم ورش عمل في الفن التشكيلي والنحت والتصوير والشعر والمقال، وعمل بروفات في الموسيقى والكورال.

ونوه بمتابعة الجامعة استعدادات الطلاب المشاريكين في في مسابقة إبداع 8 التي تقيمها وزارة الشباب والرياضة، في مجالات الإنشاد الديني والتأليف المسرحي والسيناريو والرواية والقصة القصيرة والشعر والمقال، والتي تنطلق أول فبراير.

في سياق متصل، أعلن عميد كلية التجارة جامعة عين شمس، تنظيم دورة مجانية للغة الإنجليزية وعلى الطلاب الراغبين في إجراء اختبار تحديد المستوي إحضار أصل وصورة للرقم القومي وكارنيه الكلية وتسليمهم بمبنى "أ" بالكلية.

فيما أعلن رئيس جامعة حلوان، الدكتور ماجد نجم، تفعيل استراتيجية تطوير المناطق العشوائية المحيطة بالجامعة، بإطلاق مبادرة "معا.. في حب مصر" بمنطقة كفر العلو وهي إحدى المناطق العشوائية المحيطة بالجامعة خلال الإجازة.

وأوضح نجم لـ"الشروق"، أن المبادرة تشمل تدخل مهني أكاديمي من قبل أساتذة الجامعة واستغلال ما تملكه الكليات بالتعاون مع الجمعيات الأهلية، مضيفًا أنه تم إجراء دراسات لتقدير وتقييم الموقف بالمنطقة من خلال اللجنة الفنية والمسوح الميدانية بمركز رصد ودراسة المشكلات المجتمعية التابع للجامعة.

وأشار إلى أن برنامج المبادرة يشمل قافلة طبية وتشجير ونظافة وورش أشغال يدوية، ودورات عن المهارات الحياتية، بالإضافة إلى محو الأمية، وتفعيل برنامج مودة الرئاسي.

أُضيفت في: 25 يناير (كانون الثاني) 2020 الموافق 29 جمادى أول 1441
منذ: 1 شهر, 1 يوم, 14 ساعات, 16 دقائق, 58 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

72700
تويتر
كن مراسلاً
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل تعتقد أن مجلس النواب الحالى يوافق الارادة الشعبية ؟
رئيس التحرير
آخر الأخبار