GO MOBILE version!
الإثنين 20 يناير 2020 م 8:12 صـ بتوقيت القاهرة 24 جمادى أول 1441 هـ
ديسمبر31201910:51:37 مـجمادى أول41441

«لجان البرلمان» تعلن عن اجتماعات مرتقبة خلال أيام

«لجان البرلمان» تعلن عن اجتماعات مرتقبة خلال أيام
ديسمبر31201910:51:37 مـجمادى أول41441
منذ: 19 أيام, 9 ساعات, 21 دقائق, 10 ثانية

رغم غياب الجلسات العامة عن مجلس النواب حتى 12 يناير المقبل، إلا أن النواب أعلنوا استئناف نشاطهم من خلال مجموعة من اجتماعات اللجان النوعية، التى ستناقش قضايا مهمة حول الصناعة والسياحة والمشروعات الاستثمارية.
وأعلنت لجنة الصناعة بمجلس النواب، أمس، أنها تعتزم خلال أيام تنظيم زيارة ميدانية موسعة لمصانع نجع حمادى.
وأكد فوزى فتى، أمين اللجنة فى تصريحات خاصة لـ«الشروق»: وضعنا مشكلات صناعة الألومنيوم على أجندة عمل اللجنة.
وتابع فتى: لا ندخل فى عطلات طويلة، إما نشاط برلمانى فى هيئة جلسات واجتماعات للجان النوعية ولقاء المسئولين، وإما نشاط فى الدوائر وزيارات ميدانية، وهو ما تجريه كل لجان المجلس.
كما تعقد لجنة الثقافة والإعلام والآثار بالبرلمان، ثلاثة اجتماعات لها الأسبوع المقبل، برئاسة النائب محمد شعبان وكيل أول اللجنة، لحين إجراء انتخابات أو التوافق حول مرشح جديد يخلف النائب أسامة هيكل رئيس لجنة الثقافة والإعلام السابق، وزير الدولة لشئون الإعلام.
وتعقد اللجنة، اجتماعا، الأحد المقبل، لمناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب ياسين عبدالصبور، بشأن عدم الشروع فى إنشاء المكتبة الثقافية بقرية قورته، نصر النوية، بمحافظة أسوان رغم تخصيص أرض لها، ومناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب عادل عامر، بشأن إهمال مبنى قصر ثقافة القناطر الخيرية بمحافظة القليوبية.
وتعقد اللجنة، أيضا، اجتماعا الإثنين، لمناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب محمد الحناوى، بشأن عدم قيام قصور الثقافة بالدور المنوط بها فى احتواء الشباب المصرى بدائرة إيتاى البارود وشبرامنت بمحافظة البحيرة، وطلب الإحاطة المقدم من النائبة داليا يوسف، بشأن ما ينشر من قصص للأطفال تروج للارهاب والقتل والتعذيب.
وتعقد اللجنة اجتماعا ثالثا، الثلاثاء المقبل، لمناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب محمد المسعود، بشأن تشوية التماثيل والآثار بالميادين العامة نتيجة لعمليات الترميم غير الفنية، وطلب الإحاطة المقدم من النائب جواهر الشربينى، بشأن استحواذ هيئة الآثار على مساحة 83 فدانا من مساحة المنطقة الصناعية بمحافظة الدقهلية.
كما تعتزم لجنة السياحة فى مجلس النواب تحديد موعد وشيك لاجتماعات موسعة حول زيارة نوابها ضمن وفد برلمانى إلى مدينة القناطر الخيرية.
وقال عمرو صدقى رئيس لجنة السياحة: سنحدد موعد للاجتماع، ونعرض فيه تقريرا موسعا بعدد من التوصيات التى ستتفق عليها اللجنة مع الحضور من لجنتى السياحة والإدارة المحلية والجهات ذات الصلة.
فيما تستعد لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر بالبرلمان، لاجتماعات مرتقبة خلال الأيام المقبلة، للانتهاء من مشروع قانون الحكومة لتنمية المشروعات، وذلك بحسب تصريحات النائب محمد كمال مرعى رئيس اللجنة للشروق.
وتابع مرعى: حسمنا 85 مادة من القانون، والاجتماعات المقبلة ستشهد المزيد من النقاش حول حوافز دمج الاقتصاد غير الرسمى، وذلك تمهيدا لمناقشة القانون فى جلسة البرلمان، خلال شهر يناير.

أُضيفت في: 31 ديسمبر (كانون الأول) 2019 الموافق 4 جمادى أول 1441
منذ: 19 أيام, 9 ساعات, 21 دقائق, 10 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

72311
آخر تحديثات
تويتر
كن مراسلاً
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل تعتقد أن مجلس النواب الحالى يوافق الارادة الشعبية ؟
رئيس التحرير
آخر الأخبار