GO MOBILE version!
الإثنين 20 يناير 2020 م 5:01 صـ بتوقيت القاهرة 24 جمادى أول 1441 هـ
ديسمبر720198:17:39 مـربيع آخر91441

توقيع عقد اتفاق بين العاصمة الإدارية واتصالات مصر لتقديم حلول المدن الذكية

توقيع عقد اتفاق بين العاصمة الإدارية واتصالات مصر لتقديم حلول المدن الذكية
عقد اتفاق بين العاصمة الإدارية واتصالات مصر لتقديم حلول المدن الذكية
ديسمبر720198:17:39 مـربيع آخر91441
منذ: 1 شهر, 12 أيام, 8 ساعات, 44 دقائق, 18 ثانية

وقعت شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية وشركة اتصالات مصر عقد اتفاق لتقديم حلول المدن الذكية بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وقام بالتوقيع على عقد الاتفاق المهندس مجدي أمين علي ممثلا عن شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، وخالد زيان الرئيس التنفيذي لقطاع الأعمال بشركة اتصالات مصر، وذلك بحضور اللواء أحمد زكي عابدين رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، والمهندس حازم متولي الرئيس التنفيذي لشركة اتصالات مصر.

وقال عابدين، في تصريحات على هامش التوقيع، "إن مشروع العاصمة الإدارية الجديدة مشروع تكنولوجي بالدرجة الأولى، نظرا لأن أهم ما يميزه بناؤه على أحدث تكنولوجيات العصر الحديث، وذلك إلى جانب المساحات (العاصمة مقامة على مساحة 40 ألف فدان) والإنشاءات والشبكات الذكية".

وأضاف أنه سيتم تعميم هذه التكنولوجيات الحديثة على 14 مدينة جديدة جاري إنشاؤها لتكون مدنا ذكية، موضحا أن العاصمة الجديدة تدار من خلال مركزين، أولهما: مركز إدارة العاصمة، وهو مركز أمني تابع لوزارة الداخلية تدير من خلاله كل الخدمات الأمنية داخل المدينة، وهو بمثابة مديرية أمن العاصمة، كما يدير المطافي والسيطرة على الإرهاب والسيطرة على الطرق وكل ما يخص النواحي الأمنية.

وأشار إلى أن المركز الأخر هو مركز إدارة المدينة، وهو ما ستدير شركة اتصالات مصر جزءا منه، وفقا لعقد الاتفاق المبرم، بالإضافة لشركة (هاني ويل) العالمية، مبينا أن المركز سيدير كل ما له علاقة بالمرافق، كالمياه والكهرباء والعدادات مسبقة الدفع والعقارات وخدمات الانتظار والإعلانات داخل العاصمة الإدارية الجديدة.. لافتا إلى إدارة هذا المركز تم عن طريق المناقصات لاختيار أفضل الشركات وأحسنها وأفضل العروض والأسعار.

ونوه عابدين بأن العمل كذلك جار مع شركة (ماستر كارد) العالمية لعمل كارت موحد للتحكم، حيث سيقدم هذا الكارت كل خدمات الكهرباء والمياه وغيرها.

وشدد على أن مشروع العاصمة الإدارية الجديد استثماري في المقام الأول، ولم يكلف خزانة الدولة مليما واحدا، كما أن ميزانيته بالكامل من عوائد بيع الأراضي حتى الآن، لافتا إلى أن كل مليم سيتم استرداده من عوائد الاستثمار في المشروع.

وأوضح أن مدة عقد الاتفاق مع اتصالات مصر عامين، بالإضافة إلى 5 سنوات ستتولى خلالها اتصالات مصر إعداد كوادر شركة العاصمة الإدارية فنيا وتأهيلهم لتشغيل مركز التحكم بالكامل.

ومن جانبه، قال حازم متولي "إن الحدث يمثل أهمية كبيرة للشركة لتقديم خدمات الحلول الذكية للمدن الجديدة، وستقوم الشركة بتقديم أفضل ما لديها من خدمات وقيم مضافة من إنترنت الأشياء والتحكم في استهلاكات الكهرباء والمياه والغاز والخدمات كافة المقدمة للمواطنين داخل العاصمة الإدارية الجديدة.

أُضيفت في: 7 ديسمبر (كانون الأول) 2019 الموافق 9 ربيع آخر 1441
منذ: 1 شهر, 12 أيام, 8 ساعات, 44 دقائق, 18 ثانية
0
الرابط الدائم
موضوعات متعلقة

التعليقات

72054
آخر تحديثات
تويتر
كن مراسلاً
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل تعتقد أن مجلس النواب الحالى يوافق الارادة الشعبية ؟
رئيس التحرير
آخر الأخبار