GO MOBILE version!
الجمعة 10 يوليو 2020 م 11:27 مـ بتوقيت القاهرة 19 ذو القعدة 1441 هـ
ديسمبر5201910:01:54 مـربيع آخر71441

المنتخب السعودي يفوز على المنتخب القطري ويتأهل لنهائي خليجي 24

المنتخب السعودي يفوز على المنتخب القطري ويتأهل لنهائي خليجي 24
المنتخب السعودي
ديسمبر5201910:01:54 مـربيع آخر71441
منذ: 7 شهور, 5 أيام, 1 ساعة, 25 دقائق, 56 ثانية

تأهل المنتخب السعودي إلى المباراة النهائية لبطولة كأس الخليج العربي (خليجي 24) المقامة حاليا في قطر بفوزه الثمين 1 _ صفر على نظيره القطري، اليوم الخميس في مباراتهما بالمربع الذهبي للبطولة على استاد "الجنوب" في الدوحة.

ويلتقي المنتخب السعودي نظيره البحريني في المباراة النهائية للبطولة يوم الأحد المقبل.

وأنهى المنتخب السعودي الشوط الأول لصالحه بهدف نظيف، سجله عبد الله الحمدان في الدقيقة 28 .

وفشل الفريقان في هز الشباك فيما تبقى من المباراة لينتهي اللقاء بالفوز الثمين للمنتخب السعودي.

وشهدت المباراة صراعا ملتهبا على تأشيرة التأهل للمباراة النهائية والتي حسمها الأخضر لصالحه في النهاية.

ورغم عنصري الأرض والجماهير اللذين تمتع بهما المنتخب القطري ، أثبت الأخضر أنه يستطيع مواجهة الضغط الجماهيري لاسيما وأن معظم لاعبي المنتخب السعودي وخاصة من نجوم فريق الهلال اعتادوا اللعب أمام هذه الأعداد الكبيرة من الجماهير سواء المساندة لهم أو للفريق المنافس.

وحقق الأخضر اليوم فوزا طال انتظاره على العنابي كما كان فوزا ثأريا للأخضر ففي النسخة قبل الماضية من البطولة الخليجية والتي استضافتها السعودية في 2014 ، انتزع المنتخب القطري لقبه الثالث في عقر دار الأخضر بالفوز على أصحاب الأرض 2 _ 1 في المباراة النهائية على استاد "الملك فهد" الدولي بالرياض.

كما انتهت آخر مواجهة سابقة بين الفريقين بفوز العنابي 2 _ صفر في الدور الأول (دور المجموعات) لبطولة كأس آسيا 2019 بالإمارات.

وكان آخر فوز حققه الأخضر على العنابي في بطولات كأس الخليج خلال خليجي 15 بالسعودية في مطلع عام 2002 .

ومنذ ذلك الحين ، التقى الفريقان ست مرات في بطولات كأس الخليج قبل مباراة اليوم وانتهت خمسة منها بالتعادل فيما كان الفوز الوحيد من نصيب العنابي وهو الفوز في نهائي خليجي 22 بالسعودية علما بأن الفريقين التقيا بنفس النسخة في الدور الأول وانتهت بالتعادل 1 _ 1 .

وفي المقابل ، اتسمت المواجهات الأخرى بين الفريقين في نفس الفترة بالتكافؤ إلى حد كبير.

وتغلب الأخضر على غياب اثنين من أهم نجومه وهما سلمان الفرج وسالم الدوسري للإصابة لكنه يستطيع استعادتهما في النهائي الذي سيبحث فيه عن اللقب الرابع ببطولات الخليج.

وسيطر الحذر الدفاعي من الفريقين على مجريات اللعب في الدقائق الأولى من المباراة والتي شهدت مناوشات هجومية قليلة من كليهما لكنها فشلت في التغلب على الدفاع المتحفظ والحذر من الفريقين.

وبعد الدقائق الخمسة الأولى من المباراة ، تخلى الفريق القطري عن تحفظه واندفع في الهجوم لكن عانده سوء الحظ أحيانا فيما اصطدم بالدفاع السعودي المتكتل في أحيان أخرى.

وكانت أول فرصة خطيرة في اللقاء من نصيب العنابي في الدقيقة السابعة اثر هجمة سريعة وتمريرة عرضية لعبها بدروم يجيل من الناحية اليمنى ووصلت إلى المعز علي شبه المنفرد بالحارس السعودي لكنها ارتطمت بقدمه وهو على بعد خطوات قليلة من المرمى وذهبت إلى خارج الملعب.

ورد الأخضر بهجمة سريعة تصدى لها الدفاع القطري على حدود المنطقة ثم جدد العنابي المحاولة ومرر عبد الكريم حسن كرة عرضية زاحفة من الناحية اليسرى ولكن الحارس السعودي فواز القرني أمسك الكرة بثبات قبل أن تتهيأ أمام أكرم عفيف المندفع أمام المرمى.

وشهدت الدقيقة العاشرة فرصة أخرى للعنابي لكن لاعبي الفريق افتقدوا للتركيز في التعامل معها لتضيع فرصة أخرى لأصحاب الأرض.

وواصل العنابي محاولاته لتسجيل هدف التقدم وانحصر اللعب في نصف ملعب المنتخب السعودي مع استحواذ كبير للعنابي على الكرة لكن الفريق عانى من أجل الوصول داخل منطقة جزاء المنتخب السعودي.

وفي المقابل ، رد المنتخب السعودي بهجمة سريعة في الدقيقة 16 أنهاها فراس البريكان بتسديدة قوية ولكن من زاوية صعبة ليتصدى لها حارس المرمى القطري سعد الشيب ويبعد الكرة إلى ركنية لم تستغل جيدا.

وبمرور الوقت ، أصبح الأخضر هو الأكثر استحواذا على الكرة وتقدم باللعب إلى نصف ملعب المنتخب القطري لكن دون تشكيل خطورة حقيقية.

وحصل المعز علي على ضربة حرة أمام منطقة جزاء السعودية في الدقيقة 26 وسددها عبد الكريم حسن ولكنها ذهبت عاليا.

ومن إحدى المرتدات السريعة للمنتخب السعودي ، سجل عبد الحمدان هدف التقدم في الدقيقة 28 .

وجاء الهدف اثر هجمة مرتدة سريعة من الناحية اليمنى وتمريرة عالية لعبها سلطان الغنام وارتطمت بأحد لاعبي العنابي لتغير مسارها وتذهب أمام المرمى حيث اقتنصها الحمدان بضربة رأس قبل يد الحارس وحاول سالم الهاجري مدافع العنابي إبعادها ولكنها اجتازت خط المرمى ليكون هدف التقدم للأخضر.

وأثار الهدف حفيظة العنابي ليندفع لاعبو الفريق في الهجوم ، ومرر بدرو كرة عرضية من الناحية اليمنى في الدقيقة 31 وكاد الحارس السعودي يكلف فريقه غاليا عندما سقطت الكرة من يده وفشل في التقاطها مجددا لكن عبد الإله المالكي تدخل في اللحظة الأخيرة وأبعد الكرة.

وكرر العنابي المحاولة عن طريق بدرو الذي راوغ المدافع السعودي ثم سدد الكرة بدلا من تمريرها ولكنه لعبها بدون تركيز لتذهب الكرة خارج المرمى.

وسدد المعز علي كرة قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 36 ولكنها ذهبت بعيدا.

وتراجعت حدة الهجوم القطري في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول ، اختتمها العنابي بهجمة سريعة منظمة أنهاها عبد العزيز حاتم بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء ولكن في متناول الحارس لينتهي الشوط بتقدم الأخضر بهدف نظيف.

واندفع العنابي في الهجوم مع بداية الشوط الثاني ولكن دون جدوى كما حصل لاعبه أكرم عفيف على إنذار في الدقيقة 50 لجذبه المالكي من الخلف في محاولة لإيقاف هجمة مرتدة سريعة للأخضر.

كما نال محمد عبده خبراني لاعب السعودية إنذارا في الدقيقة 53 للخشونة مع عفيف.

وكثف العنابي محاولاته في الدقائق التالية ووصل إلى منطقة الجزاء أكثر من مرة ولكن الارتباك والتسرع لدى لاعبي الفريق تسببا في إهدار أكثر من فرصة.

وفي المقابل ، شكلت المرتدات السريعة للأخضر خطورة فائقة لكنها لم تسفر عن شيء.

وشهدت الدقيقة 63 فرصة خطيرة للعنابي أثر ضربة ركنية لعبها عبد العزيز حاتم وشكلت خطورة فائقة حيث ارتطمت بالقائم ثم أبعدها الحارس قبل أن تتجاوز خط المرمى وأثبتت الإعادة التليفزيونية عدم اجتيازها خط المرمى.

وجدد بوعلام خوخي الفرصة بتسديدة قوية من خارج حدود المنطقة ولكن الكرة ذهبت في الشباك من الخارج.

وأجرى الفرنسي هيرفي رينار المدير الفني للمنتخب السعودي تغييرا تنشيطيا في وسط الملعب بنزول هتان باهبري في الدقيقة 64 بدلا من نواف العابد.

وواصل العنابي محاولاته الهجومية لكنه عانى مجددا من التسرع ليفقد القدرة على ترجمة محاولاته إلى فرص خطيرة في ظل التنظيم الدفاعي الجيد من الأخضر.

ونال باهبري إنذارا في الدقيقة 71 لعرقلة بدرو من أجل إيقاف هجمة سريعة للعنابي.

وأجرى الإسباني فيليكس سانشيز المدير الفني للمنتخب القطري تغييرا في الدقيقة 74 بنزول إسماعيل محمد بدلا من بدرو ميجيل كما لعب محمد مونتاري في الدقيقة 76 بدلا من سالم الهاجري.

وواصل العنابي ضغطه الهجومي ولكن الفرص ضاعت منه تباعا بسبب عدم التركيز والدقة في إنهاء الهجمات.

وشهدت الدقيقة 83 هجمة خطيرة للأخضر سدد منها محمد كنو كرة قوية ولكنها ارتدت من الزاوية العليا اليسرى للمرمى القطري وتهيأت أمام ياسر الشهراني الذي سددها قوية وأبعدها الحارس القطري بأطراف أصابعه لركلة ركنية من فوق العارضة.

ورد العنابي بهجمة خطيرة في الدقيقة 85 أنهاها عفيف بضربة رأس من وسط منطقة الجزاء لكنها علت العارضة مباشرة.

وتوالت الفرص الضائعة من العنابي في الدقائق الأخيرة وخلال الوقت بدل الضائع لينتهي اللقاء بفوز المنتخب السعودي بهدف نظيف.

أُضيفت في: 5 ديسمبر (كانون الأول) 2019 الموافق 7 ربيع آخر 1441
منذ: 7 شهور, 5 أيام, 1 ساعة, 25 دقائق, 56 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

72047
تويتر
كن مراسلاً
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل تعتقد أن مجلس النواب الحالى يوافق الارادة الشعبية ؟
رئيس التحرير
آخر الأخبار