GO MOBILE version!
الجمعة 28 فبراير 2020 م 12:49 مـ بتوقيت القاهرة 4 رجب 1441 هـ
نوفمبر2920198:21:00 مـربيع آخر11441

اتحاد رواد الأعمال العرب يدشنون صندوق لدعم البحث العلمي فى مصر

اتحاد رواد الأعمال العرب يدشنون صندوق لدعم البحث العلمي فى مصر
المهندس احمد ابراهيم رئيس اتحاد رواد الأعمال العرب
نوفمبر2920198:21:00 مـربيع آخر11441
منذ: 2 شهور, 29 أيام, 16 ساعات, 28 دقائق, 35 ثانية

أعلن المهندس أحمد إبراهيم، رئيس اتحاد رواد الأعمال العرب تدشين صندوق دعم البحث العلمي، على ان يتم تخصيص 20% من دخل الاتحاد لصالح الصندوق، بالإضافة إلى تدشين أول مكتبة الكترونية للاتحاد لدعم الأبحاث باعتباره المفتاح الرئيسي لنجاح برامج التنمية والتحديث الاقتصادي.

وقال رئيس مجلس إدارة الاتحاد : أن مصر قادمة بقوة برئاسة القائد عبد الفتاح السيسي واصفا الرئيس ب "الرائد" حيث ساهم فى وصول مصر لمستوى أفضل فى كافة المجالات، خاصة وانه بدأ بناء الدولة بعد مرحلة عصيبة مرت بها مصر.

وأضاف : إن مصر تنفذ أكبر مشروع تاريخي في مجال السياحة الأثرية من خلال إنشاء المتحف الكبير بالهرم بالاضافة الى عدد كبير من المشروعات الاستثمارية الاخرى فى كافة المجالات وهو ما سيجعل مصر فى القمة دائما.

جاء ذلك خلال انطلاق فعاليات المنتدى الدولي الإقليمي بالإسكندرية لاتحاد رواد الأعمال العرب وفاعليات جدول أعمال منتدى قمة مجموعة الثمانية AFG8-SUMMIT في دورتها العمومية على المستوى الاستثماري تحت رعاية وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري ومشروع 2030 برئاسة الدكتورة غادة خليل رئيس المشروع بالوزارة، ومشاركة سفراء ودبلوماسيين ووفود عربية وافريقية. واوضح ان الاهتمام باستقطاب الكفاءات والعمل على تأهيل الشباب ووضعه فى المكان الذى يستحقه أهم عوامل النجاح فى الدول المتقدمة وهو ما تسعى له مصر حاليا ،لافتا ان قوة العنصر البشري يلحقنا بركب تطورات الاقتصاد العالمي حيث بدأت تفهم ذلك الأمر من خلال الاهتمام بالشباب وتذليل كافة العقبات أمامهم إيمانا من الدولة المصرية وعلى رأسها الرئيس السيسى انهم الكنز الحقيقى لأى أمة. وأعلن إطلاق مشروعات لصالح الشباب من بينها خطة استصلاح ال100 الفدان والتى بدأت بزراعة 10 أفدنة بمحافظة البحيرة وإطلاق مشروع الاستثمار الدواجن بمحافظة المنوفية ضمن خطة المشروعات التي يدشنها الاتحاد تماشيا مع سياسة الدولة وإعلان التشريعات والأجندة الاستثمارية اتحاد رواد الأعمال العرب 2022.

وأضاف إبراهيم أن المنتدى يهدف لبحث معوقات الاقتصاد مع عرض حلول مبتكرة وربطها بريادة الأعمال والعمل على استثمار الشباب لرسم خريطة اقتصادية جادة لتنفيذها بالوطن العربي وعرض التحديات الرئيسية المطروحة على طاولة الاستثمار العربي المشترك والأبعاد الاستثمارية والرؤية واستراتيجية اتحاد رواد الأعمال العرب خلال 2020-2021، كما يتناول مشروع جدول أعضاء المجلس التنسيقي للمنتدى. ولفت إبراهيم، إلى أن الاتحاد، يحرص على طرح عدة برامج تدريبية متخصصة للشباب ضمن المسئولية الاجتماعية للاتحاد والتي تجوب محافظات مصر؛ مشدداً على أهمية تطوير وتدريب الشباب والكوادر الوظيفية وتأهيلها لسوق العمل مساندةً لدور الدولة المصرية وتجسيدا لرؤية الدولة 2030 والتي يتبناها السيد رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي والذي يقود قاطرة التنمية في مصر.

أُضيفت في: 29 نوفمبر (تشرين الثاني) 2019 الموافق 1 ربيع آخر 1441
منذ: 2 شهور, 29 أيام, 16 ساعات, 28 دقائق, 35 ثانية
0
الرابط الدائم
موضوعات متعلقة

التعليقات

71948
تويتر
كن مراسلاً
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل تعتقد أن مجلس النواب الحالى يوافق الارادة الشعبية ؟
رئيس التحرير
آخر الأخبار