GO MOBILE version!
الأحد 23 فبراير 2020 م 3:59 مـ بتوقيت القاهرة 28 جمادى آخر 1441 هـ
نوفمبر2420198:57:16 مـربيع أول261441

للمرأة الحامل.. نصائح يجب اتباعها خلال ركوب المواصلات العامة

للمرأة الحامل.. نصائح يجب اتباعها خلال ركوب المواصلات العامة
صورة أرشيفية
نوفمبر2420198:57:16 مـربيع أول261441
منذ: 2 شهور, 29 أيام, 19 ساعات, 2 دقائق, 11 ثانية

عندما تكونين حاملا يصبح كل شيء طبيعي كنتي تفعلينه أمرا صعبا، فلا يمكنك النوم بطريقة مريحة، ولا يمكنك الجلوس لساعات على المكتب، ولا الوقوف لوقت طويل على قدميك، والسفر لمسافات طويلة قد يعرض صحة الأم والجنين للخطر، والتنقل لمسافات قصيرة ليس خطيرا ولكنه قد يكون مزعجا، خصوصا عند استخدام السيارات أو المواصلات العامة، فالحامل تكون محاصرة في مكان ضيق وذو هواء قليل ورائحة كريهة.

ويقدم موقع "lifehacker" بعض النصائح التس يمكن للحامل القيام بها أثناء التنقل بالمواصلات:

ضعي فى حقيبتك دائما بعض الوجبات الخفيفة، فالحامل لديها شهية مفتوحة وتشعر بالغثيان كثيرا، وفي كلتا الحالتين يمكن أن تحل الأزمة بوجبة خفيفة، فبعض الحلوى أو حتى تفاحة يمكن أن تساعد على التخلص من الغثيان.

إذا كان الأتوبيس أو القطار ممتلئ ولست على عجلة، فمن الأفضل انتظار الأتوبيس التالي، حيث إنه من المحتمل أن يكون أقل ازدحاماً، فالغثيان والتعب الذي قد تشعرين به بسبب الازدحام والهواء القليل يستحق الانتظار لفترة أطول.

من الأفضل إذا ركبتي الأتوبيس أن تجلسي فورا، ولا تخجلي من إخبار أحد الجالسين بأنك تحتاجين للمقعد لأنك حامل، فهذا أفضل من التقيؤ على الراكبين.

ومن المهم أن يكون في حقيبتك بعض الأشياء الإضافية للطوارئ، وشاح أو سكارف صيفي حتى يمكن استخدامها لمنع الروائح عن أنفك، ونظارات شمسية حتي يمكنك إغماض عينيك إذا شعرت بالدوار دون لفت الانتباه، وكذلك مروحة قابلة للطي حتى تتجنبين الاختناق بسبب قلة الهواء، وكيس فارغ حتى تكونين مستعدة لأي تقيئ مفاجئ.

ومن أهم النصائح أن تضعي قبل نزولك من المنزل زيت النعناع وهو رائحة مقبولة للمرأة الحامل، فبسبب شعورها القوي بالروائح المحيطة، يمكن أن تشعر بالغثيان بسبب العطر الذي يضعه أحد الراكبين، ويمكن أيضا استخدم غسول اليدين المعطر.

أُضيفت في: 24 نوفمبر (تشرين الثاني) 2019 الموافق 26 ربيع أول 1441
منذ: 2 شهور, 29 أيام, 19 ساعات, 2 دقائق, 11 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

71879
تويتر
كن مراسلاً
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل تعتقد أن مجلس النواب الحالى يوافق الارادة الشعبية ؟
رئيس التحرير
آخر الأخبار