GO MOBILE version!
الثلاثاء 31 مارس 2020 م 11:56 مـ بتوقيت القاهرة 6 شعبان 1441 هـ
نوفمبر2320198:30:23 مـربيع أول251441

تهيج في اللثة ورفض الطعام.. أعراض التسنين عند الرضع

تهيج في اللثة ورفض الطعام.. أعراض التسنين عند الرضع
التسنين عند الرضع
نوفمبر2320198:30:23 مـربيع أول251441
منذ: 4 شهور, 8 أيام, 3 ساعات, 26 دقائق, 3 ثانية

يعتبر التسنين من الأمور المؤلمة التي يمر بها الطفل، وعادةً يحدث بين عمر الـ4 أشهر والـ24 شهرًا، ومع حدوث أعراض كثيرة تتسبب في وجع للطفل ينصح الأطباء الأم بمنح الرضيع مسكنات خلال هذه الفترة إلى أن تظهر ملامح أسنانه ويصبح ظهورها بالكامل يحدث دون إزعاج.

وفي بعض الأحيان يشعر الطفل بألم التسنين قبل ظهور الأسنان بأيام ويكون ذلك أمرًا شائعٌا بين الأطفال.

وحسبما ذكر موقع "medicinenet"، فإن هناك عدة أعراض تحدث للطفل عند مروره بفترة التسنين وهى دلائل تلفت انتباه الأم بأن طفلها دخل هذه المرحلة الهامة ويحتاج إلى رعاية مكثفة، ومن هذه الأعراض وجود احمرار أو تورم في اللثة أو أشياء سائلة تشبه الدم متراكمة على طول اللثة، وذلك يحدث لأن الأسنان تحدث شقوقًا في أنسجة اللثة حتى تستطيع الخروج.

ومن الأعراض أيضًا، عدم القدرة على النوم ليلًا ورفض الطعام والرضاعة مع البكاء الشديد، وكثرة وضع اليدين في الفم وظهور طفح جلدي حول الفم مع تهيج في الجلد بسبب خروج لعاب غزير من الفم، بجانب فرك الطفل لأذنه ومنطقة الخد في حالة ظهور ضروس مع الأسنان.

كما تشمل علامات ظهور الأسنان، رغبة الأطفال في عض الأشياء لتخفيف من الألم في الفم.

وهناك أعراض تظن بعض الأمهات أنها تحدث بسبب مرور الطفل بفترة التسنين إلا أنها غير ذلك ولا تربطها آي علاقة بظهور الأسنان، وهى ارتفاع درجة حرارة الطفل ووجود إسهال وسيلان في الأنف مع هدوء لساعات طويلة دون بكاء، بجانب وجود طفح جلدي في أنحاء متفرقة من الجسم.

ويمكن للأم مساعدة الرضيع في تخفيف ألم التسنين من خلال فرك اللثة الخاصة بالطفل بأصابعها ولكن يجب أن تكون نظيفة أو باستخدام قطعة من الشاش المبلل، مع الحرص على أن يبقى فم الطفل بارد؛ لأن السخونة تزيد من شدة الألم، وتجفيف اللعاب على الفور حينما يخرج من الفم للحفاظ على البشرة من التهيج الذي يتسبب في إزعاج الطفل- حسبما ذكر موقع "mayoclinic".

أُضيفت في: 23 نوفمبر (تشرين الثاني) 2019 الموافق 25 ربيع أول 1441
منذ: 4 شهور, 8 أيام, 3 ساعات, 26 دقائق, 3 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

71852
تويتر
كن مراسلاً
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل تعتقد أن مجلس النواب الحالى يوافق الارادة الشعبية ؟
رئيس التحرير
آخر الأخبار