GO MOBILE version!
الجمعة 06 ديسمبر 2019 م 10:16 صـ بتوقيت القاهرة 8 ربيع آخر 1441 هـ
نوفمبر1120199:17:34 مـربيع أول131441

ما الأفضل.. الشاي الأخضر أم الأبيض؟

ما الأفضل.. الشاي الأخضر أم الأبيض؟
الشاي
نوفمبر1120199:17:34 مـربيع أول131441
منذ: 24 أيام, 12 ساعات, 59 دقائق, 17 ثانية

يعتقد الكثير من عشاق الشاي أنه ليس مجرد مشروب، بل هو حالة مزاجية وعاطفية وعلاقة تساعد على تخفيف الآلام لتجعل الحياة تستحق العيش، فأينما ذهبت ستجد الشاي من حولك، حيث يمكن أن يكون هناك اختلاف في شكله، ولكن هناك إجماع في حب هذا المزيج الساحر.

هناك العديد من الأصناف التي يفضلها الكثيرون في الشاي فمنهم من يفضل المتعرف عليه المصري، ومن يفضل الشاي الأخضر، وعلى الطريقة الهندية أو الصينية، وآخرون يفضلون الشاي الأبيض.

ففي وقت متأخر مع موجة من الوعي الصحي تغمر عقول الألفية، كان هناك بدعة حول الشاي الصحي والأكثر شعبية بين وفرة الشاي هو الشاي الأخضر والأبيض، ولكن السؤال الذي يطرح نفسه هو ما الأفضل؟

فيجيب موقع "الهند تايمز" على سؤال "ما الذي يجعل الشاي الأخضر والشاي الأبيض مختلفين؟".

الشاي الأخضر والشاي الأبيض نوعان ينبعان من نفس النبات المعروف باسم "كاميليا سينينسيس"، ولكن ما يجعل الشاي الأبيض مختلفًا عن الشاي الأخضر هو وقت الحصاد، فيتم اختيار الشاي الأبيض خلال بداية الربيع وعادة ما تكون الأوراق الصغيرة التي يتم انتقاؤها بعناية ما يجعله أكثر تكلفة بكثير مقارنة بالشاي الأخضر.

بينما الشاي الأخضر ذو مذاق مرير ويتطلب المزيد من التكرير، فتختلف معالجة الخيارين بشكل كبير حيث يحتاج الشاي الأخضر إلى مزيد من المعالجة.

تتم معالجة الشاي الأبيض عن طريق تبخيره ثم تجفيفه ثم لفه، بينما يتم تخمير الشاي الأخضر جزئيًا، فبسبب التخمير الطفيف لكلا هذين النوعين من الشاي، تظل الخواص الغذائية سليمة وهذا ما يجعل كلا هذين المتغيرين جرعة من صحة جيدة.

وفقًا لبعض الدراسات وجدت أن الشاي الأبيض يحتوي على المزيد من مضادات الأكسدة مقارنة بالشاي الأخضر، حيث أنه أقل معالجة، فهو يعد أمرًا رائعًا للحد من مخاطر الإصابة بالسمنة والسرطان وأمراض نمط الحياة الأخرى عند تناوله يوميًا.

نظرًا للمحتوى المنخفض للكافيين في الشاي الأخضر فهو يساعد في إدارة الوزن بشكل صحي وهو مثالي للبشرة الصحية والشبابية.

للشاي الأبيض فوائد صحية أكثر مقارنة بالشاي الأخضر، فإن محتوى الكافيين في الشاي الأبيض أقل من الشاي الأخض، حيث يكون الشاي الأبيض ناعمًا ولطيفًا، والشاي الأخضر ذو مذاق مر قليلاً.

واتفق الخبراء أن الشاي الأبيض والشاي الأخضر مفيدان بشكل متساوٍ للصحة، لكن الأبيض يحتوي على الكثير من مضادات الأكسدة بالمقارنة مع اللون الأخضر، ونظرًا للتوفر السهل للشاي الأخضر فقد جعله شيئًا شائعًا بين عشاق اللياقة البدنية، لكن مع مراعاة الجودة، فقد أصبح الشاي الأبيض خيارًا أفضل كثيرًا.

أُضيفت في: 11 نوفمبر (تشرين الثاني) 2019 الموافق 13 ربيع أول 1441
منذ: 24 أيام, 12 ساعات, 59 دقائق, 17 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

71646
تويتر
كن مراسلاً
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل تعتقد أن مجلس النواب الحالى يوافق الارادة الشعبية ؟
رئيس التحرير
آخر الأخبار