GO MOBILE version!
الأربعاء 13 نوفمبر 2019 م 11:54 مـ بتوقيت القاهرة 15 ربيع أول 1441 هـ
نوفمبر7201910:42:49 مـربيع أول91441

أبرزها قناع الأفوكادو.. 7 وصفات للحصول على بشرة ناعمة خلال الشتاء

أبرزها قناع الأفوكادو.. 7 وصفات للحصول على بشرة ناعمة خلال الشتاء
صورة أرشيفية
نوفمبر7201910:42:49 مـربيع أول91441
منذ: 6 أيام, 1 ساعة, 11 دقائق, 31 ثانية

الاعتناء ببشرتك أمر مهم فى الأيام العادية، لكن يكون الأمر صعباً فى فصل الشتاء لأصحاب البشرة الجافة، ولكل أنواع البشرات الناعمة والدهنية وغيرها، فالطقس البارد فى الشتاء قد يمزق الجلد ويجعله جافاً ومقشراً.

والبشرة الجافة ليست عيباً وإنما هى حالة جلدية طبيعية تحدث عندما يفتقر الجلد إلى الرطوبة، ويكون الجلد حينها حساساً وسريع التأثر وإذا ترك بدون علاج قد يسبب العدوى، فإليك بعض النصائح لعلاج البشرة الجافة فى المنزل تقدمها لنا صحيفة التايمز الهندية:

- زيت جوز الهند

يحتوي زيت جوز الهند على العديد من الفوائد الصحية للجلد الجافة، فهذا الزيت يتكون من خصائص مرطبة ومنعمة، تجعل الجلد أملسًا عن طريق ملء الفجوات بين خلايا الجلد، ويمكن وضع بضع قطرات من زيت جوز الهند قبل الذهاب إلى الفراش ليلا للحصول على بشرة ناعمة.

- الفازلين

يُعرف بـ«هلام البترول» أيضًا، وقد استخدم على الجلد قبل سنوات عديدة، إنها تشكل طبقة واقية على الجلد وتحبس الرطوبة أسفلها، ومفيدة جداً لشفاء الجلد الجاف وغير المكتمل.

- حمام الشوفان

أضف بعض مسحوق الشوفان عند الاستحمام، أو يمكن أيضًا تجربة الكريمات التي تحتوي على دقيق الشوفان للحصول على بعض الراحة من الجلد الجاف والحكة، وحسب بعض الدراسات، فإن دقيق الشوفان له خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة، وهو مفيد للبشرة الجافة.

- زيت بذور عباد الشمس

هو زيت طبيعي آخر يساعد البشرة على الاحتفاظ بالرطوبة، بذور عباد الشمس غنية بفيتامين E الذي يحبس الرطوبة داخل خلايا الجلد لفترة طويلة، ويمنع الزيت أيضًا العديد من الأمراض مثل الربو والتهاب المفاصل ويحفز عملية تجديد الخلايا.

- العسل

العسل هو الخيار المثالي لعلاج البشرة الجافة، فهو لديه العديد من الفيتامينات ومضادات الأكسدة التي لها خصائص مضادة للميكروبات ومضادة للبكتيريا، ويمكن وضعه على البشرة مباشرة كقناع للوجه ثم شطفه بالماء الفاتر، يمكن أيضًا استخدام العسل مع دقيق الشوفان لعلاج جفاف الجلد.

- قناع الأفوكادو

أقنعة الأفوكادو المصنوعة بمواد طبيعية فى المنزل هي الأفضل لتغذية البشرة وتنشيطها، يُمزج لب الأفوكادو بملعقة صغيرة من زيت الزيتون والعسل، ويوضع المزيج على الوجه ويترك لمدة تتراوح بين 15 و20 دقيقة ثم يغسل.

- زيت الزيتون وفرك السكر

لتقشير البشرة والتخلص من الخلايا الميتة، نخلط نصف ملعقة صغيرة من السكر مع ملعقتين صغيرتين من زيت الزيتون، ثم يفرك بلطف على البشرة ثم يغسل، فذلك المقشر يزيل الجلد الجاف ويحمي البشرة من أضرار أشعة الشمس.

هذه الوصفات المنزلية مفيدة للبشرة الجافة وكذلك للتخلص من الحكة، ولمزيد من الحماية عليك وضع مرطب جيد يومياً على الجلد، وتجنب استخدام المواد الكيميائية على البشرة، وحافظ على رطوبتها دائماً.

أُضيفت في: 7 نوفمبر (تشرين الثاني) 2019 الموافق 9 ربيع أول 1441
منذ: 6 أيام, 1 ساعة, 11 دقائق, 31 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

71573
تويتر
كن مراسلاً
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل تعتقد أن مجلس النواب الحالى يوافق الارادة الشعبية ؟
رئيس التحرير
آخر الأخبار