GO MOBILE version!
الجمعة 28 فبراير 2020 م 2:38 صـ بتوقيت القاهرة 4 رجب 1441 هـ
نوفمبر320193:03:36 مـربيع أول51441

تشكيل لجنة برلمانية لدراسة أزمة الأمطار وإجراءات الحكومة في التصدي لها

تشكيل لجنة برلمانية لدراسة أزمة الأمطار وإجراءات الحكومة في التصدي لها
سحب مياه الأمطار
نوفمبر320193:03:36 مـربيع أول51441
منذ: 3 شهور, 24 أيام, 11 ساعات, 35 دقائق, 4 ثانية

أعلن رئيس مجلس النواب علي عبد العال، في الجلسة العامة للمجلس اليوم الأحد، تشكيل لجنة برلمانية لدراسة أزمة الأمطار، التي شهدتها البلاد مؤخرًا، وإجراءات الحكومة في التصدي لها.

وخاطب عبد العال النواب قائلًا: «السادة الأعضاء، تقدم عدد كبير من السادة النواب، بالعديد من الوسائل الرقابية، عن غرق الكثير من الشوارع مؤخرًا، ولما كان بحث هذا الأمر، يدخل في اختصاص أكثر من لجنة نوعية، ويتطلب وقتا وجهدا كبيرا للوصول إلى الوسائل والطرق المناسبة لمواجهة الآثار المترتبة على سقوط الأمطار، وسبل تخزين هذه المياه للاستفادة منها، في الزراعة أو معالجتها للاستفادة منها في مياه الشرب، فإني أقترح على حضراتكم، تشكيل لجنة مشتركة برئاسة وكيل المجلس سليمان وهدان لبحث هذا الموضوع من كافة جوانبه، وإعداد تقرير بذلك وعرضه على المجلس».

ووافق المجلس على تشكيل اللجنة التي اقترحها عبد العال.

وعلق رئيس المجلس على أزمة الأمطار، قائلا: «الموضوع ده مكرر كل سنة، ويبدو لي أن المجلس يتحدث كل سنة، والحكومة لسبب أو لآخر لم تقم باتخاذ الإجراءات اللازمة، وحتى حينما تكلم المتحدث الإعلامي، ليته ما تكلم».

وأضاف: «كلام المتحدث الرسمي قد يكون صحيحا من حيث الموضوع.. لكن السياسة لم تكن ملازمة (للكلام).. في حالة الأزمات لابد من الأخذ في الاعتبار تطبيب خواطر الناس المتضررين عن الأزمة. نتكلم عن إجراءات مواجهتها، علينا أن نجبر الضرر من الناحية المعنوية، ما نزيدش الطينة بله، ونقول: هيا كدة».

ودعا عبد العال، النواب إلى مراعاة أحكام اللائحة عندما تكون هناك طلبات مناقشة عامة أو بيان عاجل.

وأوضح: «تكون الأولوية في الحديث، لمقدمي طلبات المناقشة العامة، أو طلبات الإحاطة، ولصاحب السؤال أيضا، ثم لصاحب السؤال فقط حق التعقيب. اللي عاوز يتكلم في الموضوع، يقدم طلب إحاطة للوزير المختص، الجميع يجب أن يعلم أحكام اللائحة، لأن هذا ما يؤدي إلى ضياع الوقت. ورجائي الخاص مراجعة أحكام اللائحة».

أُضيفت في: 3 نوفمبر (تشرين الثاني) 2019 الموافق 5 ربيع أول 1441
منذ: 3 شهور, 24 أيام, 11 ساعات, 35 دقائق, 4 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

71479
تويتر
كن مراسلاً
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل تعتقد أن مجلس النواب الحالى يوافق الارادة الشعبية ؟
رئيس التحرير
آخر الأخبار