GO MOBILE version!
الثلاثاء 11 أغسطس 2020 م 5:33 مـ بتوقيت القاهرة 21 ذو الحجة 1441 هـ
أكتوبر2820194:09:19 مـصفر281441

النيابة في «خلايا ولاية سيناء»: نطبق شرع الله ولم نر من ولاة أمرنا كفرا

النيابة في «خلايا ولاية سيناء»: نطبق شرع الله ولم نر من ولاة أمرنا كفرا
محكمة
أكتوبر2820194:09:19 مـصفر281441
منذ: 9 شهور, 14 أيام, 1 ساعة, 24 دقائق, 18 ثانية

استمعت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمجمع محاكم طرة، إلى مرافعة النيابة العامة في محاكمة لاعب نادي أسوان حمادة السيد و43 آخرين، في اتهامهم بالقضية المعروفة إعلاميا بـ«خلايا ولاية سيناء».

وقال ممثل النيابة، إن المحاكمة تجري على متهمين تعتنق أفكارًا هدامة متطرفة شاذة نسبوها للدين الإسلامي وهو منه بريء، فأسسوا جماعة تعتنق أفكار سعت لتدمير البلاد والعباد، ضلت بها الأفئدة، جماعة مسماة ولاية سيناء، التابعة لتنظيم داعش الإرهابي، يتبعوه في أفكاره الضالة، والتأويلات الفاسدة الشاذة.

وأضاف ممثل النيابة، أن المتهمين تبنوا أفكارا أضلوا بها، عنوانها تكفير مطلق مدعين عدم تطبيق الشرعية، غرضها إسقاط الدولة لإقامة ما أطلقوا عليه الخلافة الإسلامية، وذكرت المرافعة بأن التفجير والتدمير هي سبل إقامة خلافتهم، واستنكرت النيابة سعي المتهمين للإضرار بمصر.

وتابع ممثل النيابة أن المحاكمة تمثل اليوم مجتمع يدافع عن قيمه، متمسك بدينه وأحكام شريعته، تحاسب المتهمين وتحارب أفكارهم، ونأسف عليهم من شتات فكرهم.

وأضاف ممثل النيابة أن المتهمين يسألون ما إذا كانت أحكام الشريعة الإسلامة تطبق في بلادنا؟، ليجيب "نعم نطبق أحكام الشريعة"، كما يسألون هل هناك ما يخالف الشريعة الإسلامية في قوانينا؟، ليجيب: "لا. لا يوجد في القانون ما يخالف الشريعة".

وأشارت النيابة إلى أن المتهمين طالبوا بتطبيق الحدود، فضلوا وأضلوا، وكفروا الحكام ومؤسسات الدولة واعتبروها غير مطبقة للشريعة، واستباحوا الدماء المعصومة.

وتابعت النيابة: "لا نخالف شريعة الإسلام في شئ.. وتفسيرات كبار مفسري الدين في التاريخ الإسلامي ومنهم الشيخ الشعراوي تؤيد ذلك.. والخروج على الحاكم لتطبيق الشريعة مشروط بأن يرى منه كفرًا بواحًا ظاهرًا باتفاق الأئمة، وأن يظهر علانية كفرًا ظاهرًا وهو ما لم يحدث في بلادنا".

وتابعت النيابة: "نحن نطبق شرع الله، ولم نرى من ولاة أمرنا كفرًا بواحًا"، وبخصوص الحدود فهي لها شروط يجب أن نتحقق من اكتمالها، ولها شبهات تمنع تطبيقها، وبذلك فقد أصبح عدم تطليقها هو عين تطبيق الشريعة الإسلامية التي يرضى عليها ربنا.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني، وعضوية المستشارين وجدي عبدالمنعم والدكتور علي عمارة بسكرتارية أحمد مصطفى ووليد رشاد ومحمد الجمل.

كان النائب العام المستشار نبيل صادق، أحال في ديسمبر 2018 لاعب كرة القدم بفريق أسوان، حمادة السيد، و43 متهما آخرين للمحاكمة الجنائية، على خلفية ضلوعهم في الانضمام لتنظيم ولاية سيناء الإرهابي، وذلك في الفترة من عام 2015 وحتى 9 نوفمبر 2018، في القضية المعروفة إعلاميا بـ«خلايا ولاية سيناء».

ونسبت نيابة أمن الدولة العليا بإشراف المستشار خالد ضياء الدين المحامي العام الأول للنيابة، لحمادة السيد المفرج عنه بتدابير احترازية، و33 آخرين، الانضمام لتنظيم ولاية سيناء الإرهابي، فضلا عن تلقي المتهمان، علي أحمد مرعي «هارب» وأحمد موافي جمعة عطوية «هارب»، تدريبات عسكرية وأمنية وتقنية، لدى معسكرات التنظيم بشمال سيناء.

أُضيفت في: 28 أكتوبر (تشرين الأول) 2019 الموافق 28 صفر 1441
منذ: 9 شهور, 14 أيام, 1 ساعة, 24 دقائق, 18 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

71375
تويتر
كن مراسلاً
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل تعتقد أن مجلس النواب الحالى يوافق الارادة الشعبية ؟
رئيس التحرير
آخر الأخبار