GO MOBILE version!
الجمعة 06 ديسمبر 2019 م 10:57 صـ بتوقيت القاهرة 8 ربيع آخر 1441 هـ
أكتوبر2720193:03:54 مـصفر271441

7 نصائح للوقاية من أمراض الشتاء يقدمها الأطباء.. تعرف عليها

7 نصائح للوقاية من أمراض الشتاء يقدمها الأطباء.. تعرف عليها
صورة أرشيفية
أكتوبر2720193:03:54 مـصفر271441
منذ: 1 شهر, 8 أيام, 19 ساعات, 53 دقائق, 40 ثانية

تتعرض البلاد لموجة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، تمثلت في انخفاض كبير بدرجات الحرارة، وسقوط الأمطار علي معظم مناطق الجمهورية، وجاءت تحذيرات الأرصاد الجوية ومجلس الوزراء للمواطنين بضرورة التزام المنازل وعدم الخروج إلا للضرورة القصوى.

ومع بوادر الشتاء تكون النصائح الطبية ذات أهمية كبيرة للمواطن، لذلك تواصلت مع الدكتور محمود عبد المجيد، استشاري أمراض الصدر والحساسية والمدير السابق لمستشفى صدر العباسية، لأخذ النصائح الطبية الخاصة بالوقاية من البرد وأمراض الشتاء، وقدم عبد المجيد روشتة من 7 نصائح نستعرضها في التقرير التالي:

1- التخلي عن الملابس الصيفية !
في البداية تحدث الدكتور محمود عبد المجيد، عن ضرورة التخلي عن الملابس الصيفية، وارتداء الملابس الثقيلة، ولكن بشكل معقول لأن المبالغة في الملابس الثقيلة قد يتسبب في التعرق، والذي ينتج عنه حدوث نزلات البرد عند التعرض للهواء.

2- كوب ماء بدرجة حرارة عادية قبل الخروج من المنزل!
شدد الدكتور عبد المجيد علي أهمية تناول كوب من الماء قبل الخروج من المنزل، وبخاصة الأطفال لضرورة ذلك في الحفاظ علي الجهاز المناعي وتهيئة الجسم.

3- تناول مصل الإنفلونزا
نبه الدكتور عبد المجيد أن لابد من تناول مصل الانفلونزا لعام 2020 فور تواجده بمعامل المصل واللقاح بأنحاء الجمهورية بالإضافة للصيدليات، والذي من المتوقع أن يتواجد مع بداية نوفمبر المقبل.

4- فتح شباك السيارة !
نصح الدكتور عبد المجيد أصحاب السيارات بأن يتم فتح شباك السيارة ولو لجزء صغير بغرض التهوية فقط ، لأن ذلك من شأنه التقليل من التعرض لنزلات البرد بسب التغير المفاجئ في الحرارة والذي سيحدث بعض الخروج من السيارة، بالإضافة لضرورة التهوية الجيدة.

5- متابعة توقعات هيئة الأرصاد لـ3 أيام قادمة !
انطلاقا من "الوقاية خير من العلاج"، نصح الدكتور عبد المجيد المواطنين بمتابعة النشرات الجوية وتوقعات هيئة الأرصاد الجوية والتي تنشر عبر المواقع الاخبارية ل3 أيام مقدما؛ قائلا إن ذلك يقلل من خطر المفاجأة، والتحذيرات تكون موجودة قبل حدوث أي تغير في درجات الخرارة، والتقصير في المتابعة يتسبب في التعرض لأمراض الشتاء.

6- الوجبات المنتظمة
أكد عبد المجيد بأن السبب الرئيسي لأي مرض يكون لضعف بالمناعة، لذلك لابد اتباع وسائل تقوية الجهاز المناعي، والتي من أهمها التغذية الجيدة والوجبات المنتظمة.

7- السوائل الدافئة وعصير الجوافة !
أضاف بأن من أهم وسائل الوقاية من أمراض الشتاء تناول السوائل الدافئة، كذلك العصائر الغنية بفايتمين سي وأهمها الجوافة والبرتقال.

أُضيفت في: 27 أكتوبر (تشرين الأول) 2019 الموافق 27 صفر 1441
منذ: 1 شهر, 8 أيام, 19 ساعات, 53 دقائق, 40 ثانية
0
الرابط الدائم
كلمات مفتاحية منوعات بنيانه جرف هار

التعليقات

71353
تويتر
كن مراسلاً
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل تعتقد أن مجلس النواب الحالى يوافق الارادة الشعبية ؟
رئيس التحرير
آخر الأخبار