GO MOBILE version!
الجمعة 13 ديسمبر 2019 م 5:10 مـ بتوقيت القاهرة 15 ربيع آخر 1441 هـ
أكتوبر2520198:37:31 مـصفر251441

5 عادات تجميل صديقة للبيئة

5 عادات تجميل صديقة للبيئة
صورة أرشيفية
أكتوبر2520198:37:31 مـصفر251441
منذ: 1 شهر, 17 أيام, 20 ساعات, 33 دقائق, 16 ثانية

كثيرا ما تعتقد بعض الفتايات أن صناعة مستحضرات التجميل، ما هي إلا مجموعة ساحرة من المستحضرات والجرعات والزجاجات ذات الألوان الزاهية، ولكن الحقيقة أن لها جانبًا قبيحًا، إذ أن صناعة مستحضرات التجميل معروفة أيضًا بتأثيرها السلبي على البيئة.

ونشر موقع "الهند تايمز"5 نصائح صديقة للبيئة لاستخدام مستحضرات التجميل..

* شراء العلامات التجارية التي لا تستخدم المواد الكيميائية الضارة:

لا يعني المصطلح "طبيعي" أن المنتجات العضوية من الطبيعة، ولكن لكي يكون المنتج عضويًا فعليًا، يجب الوفاء ببعض المعايير العالمية، فيجب أن يحتوي المنتج على مكونات تزرع في أراضي زراعية خالية من المواد الكيميائية الصناعية.

إذا رأيت المواد الكيميائية مثل البارابين والكبريتات والفورمالدهايد والبروبيلين والكحول ومركب البوتيلات وفثالات، فمن الأفضل عدم شراء العنصر لأنه لن يؤثر فقط على البيئة ولكنه سيؤثر سلبًا على بشرتك أيضًا.

* اختيار منتجات يمكن إعادة تدويرها:

اختاري المنتجات ذات التعبئة الذكية عند التسوق للماكياج، فيجب اختيار الماكياج في عبوة قابلة لإعادة التعبئة بحيث لا تتخلص من البلاستيك كلما انتهى منتجك.

يمكنك أيضًا شراء المنتجات في عبوات قابلة لإعادة التدوير مثل الزجاج أو المعدن أو الكرتون.

* اختيار منتجات متعددة المهام:

في حين أن التفاخر في منتج التجميل الذي لا بد أن يكون حديثًا قد يكون جذابًا، إلا أن البيئة لا تقدر دائمًا أهمية عملية الشراء.

فلماذا لا نبدأ في الاستثمار في سلع متعددة الاستخدامات والتي تتعامل مع شيئين بدلاً من شيء واحد فقط، سيساعدنا ذلك في توفير المال وتقليل النفايات وإعادة تدوير العبوات أيضًا.

* تجنب استخدام المواد البلاستيكية الدقيقة:

البلاستيك الدقيق هو جزيئات صغيرة من البلاستيك يبلغ طولها أقل من 5 ملليمترات، ومن المعروف أنها ضارة بالبيئة، وتعد صناعة التجميل منتجًا رئيسيًا لها، فإن الميكروبات الموجودة في معجون الأسنان عبارة عن قطع صغيرة من البلاستيك ينتهي بها المطاف في محيطاتنا وقد تستوعبها الحيوانات البحرية.

* استخدام الملابس ستوكات أو الشاش:

يعد استخدام الملابس المصنوعة من الألياف الدقيقة أو الشاش طريقة أخرى صديقة للبيئة لإزالة الماكياج، فيمكن غسلها وإعادة استخدامها بسهولة، ويمكنك أيضًا استخدام أقمشة مجهرية لغسل وجهك وتقشيره، فقط تأكد من تنظيف الملابس باستمرار لمنع نقل الأوساخ والبكتيريا مرة أخرى إلى جلدك.

أُضيفت في: 25 أكتوبر (تشرين الأول) 2019 الموافق 25 صفر 1441
منذ: 1 شهر, 17 أيام, 20 ساعات, 33 دقائق, 16 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

71308
تويتر
كن مراسلاً
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل تعتقد أن مجلس النواب الحالى يوافق الارادة الشعبية ؟
رئيس التحرير
آخر الأخبار