GO MOBILE version!
الخميس 14 نوفمبر 2019 م 12:47 صـ بتوقيت القاهرة 15 ربيع أول 1441 هـ
أكتوبر2220194:08:56 مـصفر221441

بعضهم شارك في المظاهرات.. كيف تفاعل نجوم لبنان مع الاحتجاجات في بلادهم؟

بعضهم شارك في المظاهرات.. كيف تفاعل نجوم لبنان مع الاحتجاجات في بلادهم؟
وائل جسار
أكتوبر2220194:08:56 مـصفر221441
منذ: 22 أيام, 8 ساعات, 38 دقائق, 34 ثانية

ما بين مشاركة في المظاهرات ونزول إلى الشارع أو تضامن مع المتظاهرين، تباينت طرق دعم وتفاعل عدد من نجوم الفن اللبنانيين مع المتظاهرين في الاحتجاجات الواسعة التي تشهدها البلاد في يومها السادس على التوالي، التي انطلقت احتجاجا على الأوضاع المتردية للبلاد، وفرض الحكومة العديد من الضرائب أخرها ضريبة على خدمات تطبيق الواتساب.

* مارسيل خليفة
‏الفنان مارسيل خليفة شارك باحتجاجات مدينة طرابلس شمال البلاد، داعما المتظاهرين في اعتصامهم بساحة النور، وظهر خلال مقاطع الفيديو المتداولة، وهو يردد وسط المشاركين في الاحتجاجات أغنية "شدو الهمة الهمة قوية"، وينشد معهم بض أغنياته الثورية، ليتم وضع عدد كبير من مكبرات الصوت في الساحة لتتمكن الحشود الضخمة من الاستماع إليه.

* رامي عياش
شارك الفنان رامي عياش بالمظاهرات التي تشهدها ساحة رياض الصلح وسط بيروت، برفقة زوجته داليدا، التي ظهرت وهي ترتدي زيا يحمل ألوان العلم اللبناني، وقال في تصريحات صحفية لتلفزيون الجديد: "زوجتي خايفة على مستقبل ولادنا، نحن اليوم وراء الناس مش معها ولا قدامها، لأن مصداقية الفنان أوقات بتكون كذابة، ومصداقية الناس أهم".

* راغب علامة
كان راغب علامة من أوائل الفنانين الذين نزلو إلى الشارع وسط المتظاهرين، بمشاركة أبناءه، وظهر في العديد من الصور هو وابنه "خالد" يشاركون في مسيرات بوسط بيروت، وعبر علامه عن تضامنه مع الشعب ومطالبهم التي وصفها بأنها تشكل همه الدائم ويعكسها في أغنياته، فقال «أنا كنت من أول الذين خافوا على الوطن عندما غنيت طار البلد».

* نادين نسيب نجيم
كانت الفنانة نادين نسيب نجيم من أوائل المشاركين في المظاهرات اللبنانية، فنشرت عبر حسابها على موقع الصور "إنستجرام" صورا ومقاطع فيديو لها من داخل الاحتجاجات، ظهرت خلالها وهى تردد "ثورة ثورة، الشعب يريد إسقاط النظام".

 

* نانسي عجرم
اكتفت الفنانة نانسي عجرم بنشر العديد من التغريدات عبر صفحتها الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" مبينه تضامنها مع شعبها، داعيه إياه إلى التوحد، موضحه أن قوة الحراك توحد الشعب اللبناني حوله، فقالت "صوتنا واحد وعلمنا واحد، هيدا الشعب اللبناني، هيدا لبنان".

* مايا دياب
وشاركت الفنانة مايا دياب، في التظاهرات بمنطقة جل الديب، مفاجئة متابعيها بنشر فيديو لها عبر حسابها بـ"إنستجرام" ظهرت خلاله، وهى تحمل علم لبنان وتقف على سيارتها أثناء مشاركتها فى المظاهرات، التي حرصت من خلالها على توجيه رسالة إلى المسئولين في لبنان قائلةً: «هيهات منّا الذلّة».

 

* وائل جسار
أمّا الفنان وائل جسار فقد شارك في تظاهرة بوسط بيروت خلال اليوم الثالث للاحتجاجات، مع زوجته ميراي، التي نشرت مقطع فيديو ظهرا فيه وهما يلوحان بعلامة النصر وسط الحشود الجماهيرية، لتشعل الأجواء بتواجدهما، وهما يرقصان ويغنيان على الدبكة اللبنانية.

* سيرين عبدالنور
سيرين عبدالنور دعمت شعبها في مظاهراته منذ بداية الحراك من خلال نشر فيديوهات عديدة بصفحاتها الشخصية بمواقع التواصل الاجتماعي، قبل أن تنزل إلى الشارع، وتظهر من قلب المظاهرات معلنة دعمها الكامل للشعب اللبناني.

* نجوى كرم
فيما غردت الفنانة نجوى كرم مؤكدة أن "الوطن ليس فقط تراب وحيطان إنما الوطن هو شعب، يعني ولادي، إخويتي، أمي، بيي، جدودي، وليس أسياد وعبيد الوطن روح إذا ما انخدم شعبو بصير جثة".

* كارول سماحة
واكتفت الفنانة كارول سماحة بمخاطبة المتظاهرين، قائلة: "كونوا إخوة بالوطنية وانتموا لطائفة واحدة، ولا توجد حرية وديمقراطية إلا بفصل الدين عن السياسة، وتكوين مجتمع علماني".

أُضيفت في: 22 أكتوبر (تشرين الأول) 2019 الموافق 22 صفر 1441
منذ: 22 أيام, 8 ساعات, 38 دقائق, 34 ثانية
11745490.jpg 11745504.jpg 11745488.jpg 11745502.jpg 11745493.jpg 11745498.jpg
0
الرابط الدائم

التعليقات

71238
تويتر
كن مراسلاً
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل تعتقد أن مجلس النواب الحالى يوافق الارادة الشعبية ؟
رئيس التحرير
آخر الأخبار