GO MOBILE version!
الجمعة 22 نوفمبر 2019 م 4:41 صـ بتوقيت القاهرة 24 ربيع أول 1441 هـ
أكتوبر2120193:29:53 مـصفر211441

نقابة الموسيقيين تتهم حمو بيكا بالبلطجة.. ومغنى المهرجانات: «أنا مش صايع.. وكنت أطالب بحقي»

نقابة الموسيقيين تتهم حمو بيكا بالبلطجة.. ومغنى المهرجانات: «أنا مش صايع.. وكنت أطالب بحقي»
حمو بيكا
أكتوبر2120193:29:53 مـصفر211441
منذ: 1 شهر, 13 ساعات, 11 دقائق, 44 ثانية

قال سعد متولي المستشار القانوني لنقابة المهن الموسيقية، إن النقابة حررت محضر رقم 3512 ضد مغني المهرجانات حمو بيكا، أمس الأحد، بقسم عابدين، واتهامه بالبلطجة وإهانة وتهديد موظفى ومجلس النقابة، وذلك إثر الفيديو الذي بثه عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" يهدد فيه بتحطيم مبنى النقابة فى حالة عدم حصوله على العضوية، بسبب رفض النقابة التصريح له بالغناء في حفل بمدينة دمياط وإبلاغ الجهات الأمنية بإيقاف الحفل.

وأصدرت نقابة المهن الموسيقية بيانا، ترد فيه على فيديو بيكا المسيىء والذى لا يعترف فيه بالغناء المصري الأصيل ونجوم الغناء المصريين، وأنه في حالة عدم حصوله على عضوية النقابة سيحطم مبناها وأدعى كذبا على أعضاء المجلس بأقوال مجرمه في قانون العقوبات.

وأفادت النقابة بأن حمو بيكا سبق ودخل لجنة اختبار عضويات برئاسة الموسيقار حلمي بكر ورأت اللجنة عدم صلاحيته للغناء وكانت النقابة قدر أصدرت قرارا بمنع مطربي المهرجانات من الغناء ومن بينهم حمو بيكا وهذا المنع في إطار دور النقابة في الارتقاء بالذوق العام ومنع الإسفاف والتردي والألفاظ التي تخدش الحياء العام.

وتصدر مغني المهرجانات حمو بيكا، لائحة الأكثر تداولا بموقع تويتر، بعد مرور ساعات على أزمته مع نقابة الموسقيين بسبب إلغاء حفله في دمياط.

وبدأت الأزمة عندما أخطر مندوب نقابة الموسيقيين في دمياط مديرية الأمن والقاعة التي كان مقررا إقامة الحفلة بها لإلغاء الحفلة وعدم إقامتها لأن حمو بيكا واحد من المطربين الممنوعين بقرار مجلس نقابة المهن الموسيقية الحالي من الغناء وإقامة الحفلات، وأن الحفل لم يحصل على ترخيص أو تصريح من نقابة المهن لإقامته.

ومع تطورات الأحداث تراجع حمو بيكا عن تهديداته لنقابة المهن الموسيقية وحذف الفيديو الذي نشره على صفحته الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، والذي هدد فيه النقابة وتحدى النقيب هاني شاكر، مشيرا إلى أنه سيغني ويحيي الحفلات دون اعتبار لأحد، ثم قام بنشر الفيديو مرة أخرى معلقا: "طالع بتكلم بطلب حقي وحق الناس اللي معايا وده فيديو من داخل النقابة يوضح أنا عملت كده ليه والفيديو الأول من كمية الريبورتات اتشال من على الصفحة ولسه في فيديوهات كمان من داخل النقابة أنا عاوز أكل عيش والناس دي بتقول أنا مش معترف بيك وفي نفس الوقت بلد تانيه معترفه بيا دوليا. أنا ولا صايع ولا بكسر وده مش أول مكتب متصور. ده فيه ٣ أربع مكاتب بنفس الموضوع ده بإذن الله هيجيلي حقي أنا معملتش حاجه انا بطالب بحق الناس إلي شغاله معايا ٢٠ فردا بياكلوا عيش من ورا مني بيصرفوا على بيتهم".

أُضيفت في: 21 أكتوبر (تشرين الأول) 2019 الموافق 21 صفر 1441
منذ: 1 شهر, 13 ساعات, 11 دقائق, 44 ثانية
0
الرابط الدائم
كلمات مفتاحية الفن الثالث الدكتور

التعليقات

71230
تويتر
كن مراسلاً
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل تعتقد أن مجلس النواب الحالى يوافق الارادة الشعبية ؟
رئيس التحرير
آخر الأخبار