GO MOBILE version!
الجمعة 06 ديسمبر 2019 م 10:21 صـ بتوقيت القاهرة 8 ربيع آخر 1441 هـ
سبتمبر1220199:50:00 مـمحرّم121441

على حسب نوعه.. تعرفي على عدد مرات غسل الشعر خلال الأسبوع الواحد

على حسب نوعه.. تعرفي على عدد مرات غسل الشعر خلال الأسبوع الواحد
صورة أرشيفية
سبتمبر1220199:50:00 مـمحرّم121441
منذ: 2 شهور, 23 أيام, 12 ساعات, 31 دقائق, 28 ثانية

غسل الشعر جزء لا يتجزأ من اعتناء المرأة بنفسها، حيث إن عدم نظافته يمكن أن تؤدي إلى تساقطه وانتشار القشرة، ولكن هناك سيدات يغسلن شعرهن بصفة مستمرة قد تصل إلى مرتين يوميًا؛ كنوع من الاعتناء من وجهة نظرهن، ولكن، هل هذا مفيد أم يمكن أن يؤدي إلى نتائج سلبية؟

وفقًا لموقع "cosmopolitan"، فإن الشعر يختلف من امرأة لأخرى، فهناك الشعر الخفيف والكثيف والقصير والطويل، واختلاف نوع خصلات الشعر عامل أساسي في عدد مرات غسله، حيث إنه يمكن أن يؤدي كثرة الغسيل في بعض أنواع الشعر إلى الجفاف والتكسر، أو في أحيان أخرى يؤدي التقليل منه إلى انسداد المسام والتساقط.

وإذا كنتِ من صاحبات الشعر الناعم، فإن جذوره تميل إلى إفراز مادة زيتية بنسبة أكبر من أنواع الشعر الأخرى، وفي هذه الحالة من الأفضل غسل الشعر مرة في اليوم حتى لا تظهر القشرة.

وفي حالة كان شعرك كثيفا، فلا يجب غسله بشكل متكرر؛ لأن بصيلاته تخفي الزيوت، ويمكن أن يغسل مرة واحدة في الأسبوع في حالة عدم قدرتك على غسله 3 مرات أسبوعيًا، ومن الأفضل استخدام الشامبو والزيوت التي تحتوي على زيت شجرة الشاي؛ لأنه يحافظ على المسام وينظف الجذور.

ولصاحبات الشعر المجعد، عليهن ترطيب الشعر بشكل متواصل من خلال غسله مرة يوميًا؛ لأن التجعيد يمكن أن يؤدي إلى تساقط الشعر في حالة الإهمال، ومن الأفضل استخدام شامبو خالي من الكبريتات، وإذا كنتِ تعانين من الشعر المجعد من الأطراف وجذور دهنية، فعليكِ غسل الشعر مرة كل 3 أيام حتى يكون رطبا.

وإذا كنتِ تعانين من جذور الشعر الجافة، عليك تنظيف شعرك مرة يوميًا ليحصل على الترطيب الذي يحافظ على تماسكه؛ لأن الجفاف يمكن أن يتسبب في ظهور القشرة.

ومهما اختلف نوع الشعر وطوله يجب أن يحظى بالتدليك اليومي لمدة 10 دقائق؛ لأن ذلك يساعد في تنشيط الدورة الدموية التي تغذي جذور الشعر وتساعد على بقاءه صحي بجانب الغسيل، مع الحرص على شرب الكمية المناسبة من الماء يوميًا وهي 8 أكواب يمكن أن تزيد عن ذلك في حالة ممارسة الرياضة؛ لأن الجسم حينها يفقد نسبة كبيرة من الماء ويجب تعويضها.

أُضيفت في: 12 سبتمبر (أيلول) 2019 الموافق 12 محرّم 1441
منذ: 2 شهور, 23 أيام, 12 ساعات, 31 دقائق, 28 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

70476
تويتر
كن مراسلاً
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل تعتقد أن مجلس النواب الحالى يوافق الارادة الشعبية ؟
رئيس التحرير
آخر الأخبار