GO MOBILE version!
الجمعة 18 أكتوبر 2019 م 12:02 صـ بتوقيت القاهرة 17 صفر 1441 هـ
سبتمبر1220199:42:59 مـمحرّم121441

تخلصي من العرق الزائد في فروة الرأس بـ5 طرق فقط!

تخلصي من العرق الزائد في فروة الرأس بـ5 طرق فقط!
صورة أرشيفية
سبتمبر1220199:42:59 مـمحرّم121441
منذ: 1 شهر, 5 أيام, 2 ساعات, 19 دقائق, 3 ثانية

يحتوي جسم الإنسان على العديد من الغدد العرقية التي تقوم بمهمة إفراز العرق الذي يحتوي على السموم الموجودة في الجسم، وكما تنتشر هذه الغدد تحت الأبط وأماكن أخرى، فهي أيضًا موجودة في فروة الرأس ولها دور هام؛ حيث تنظم درجة الحرارة.

وتقوم الغدد العرقية بإفراز العرق حينما يتعرض الجسم إلى درجات حرارة مرتفعة، ويكون الهدف منها خفض سخونة الرأس، لكن في بعض الأحيان لا يكون خروج العرق بشكل طبيعي بسبب عوامل خارجية، مثل تأثير بعض الأدوية أو القلق والتوتر؛ ما يجعل مظهر الشعر غير محبب عند السيدات؛ حيث إنه يتشرب العرق.

وإذا كنتِ تعانين من مشكلة وجود عرق بكمية كبيرة في فروة الرأس، إليكِ بعض الحلول التي قدمها موقع "be beautiful".

1- خل التفاح

يستطيع خل التفاح أن يساعدك في التخلص من مشكلة التعرق الزائد بفروة الرأس؛ لأنه يعيد توازن درجة الحموضة وبالتالي يتحكم في كمية إفراز العرق.

كل ما عليك فعله هو خلط ملعقتين من خل التفاح بمثلهم من الماء الدافئ، وتدليك فروة الرأس بالخليط لمدة 30 دقيقة ثم يغسل بالماء الفاتر.

2- الملابس الفضفاضة

حينما تكون الملابس ضيقة فإنها تمنع الجسم من التنفس ويبدأ العرق في الظهور، ومن ضمن المناطق التي سيظهر فيها هي فروة الرأس، ولذلك ابتعدي عن هذه النوعية من الملابس، إضافة إلى عدم ارتداء حجاب ثقيل يرفع من درجة حرارة الرأس أو قبعة ضيقة؛ حتى تتنفس فروة الرأس.

3- شرب الكثير من الماء

يجب شرب 8 أكواب من الماء يوميًا حتى يبقى الجسم رطبًا وباردا ويفرز كمية أقل من العرق، إضافة إلى أن الماء يعوض الجسم عن السوائل التي فقدها في العرق.

4- التغلب على التوتر

يجب التغلب على التوتر والقلق؛ لأن هذه الأشياء تجعل فروة الرأس تفرز عرقا بشكل مفرط، وللتخلص من ذلك حاولي التنفس بعمق أو التأمل من خلال الاسترخاء والتفكير في الأشياء الجيدة وسماع موسيقى هادئة.

5- التخلص من الوزن الزائد

يساعد الوزن الزائد في إفراز الجسم لكمية أكبر من العرق، ولذلك يجب التخلص من الوزن الزائد قدر المستطاع لتقليص نسبة العرق، ويمكن تحقيق ذلك بسهولة من خلال ممارسة التمارين الرياضية واتباع حمية غذائية.

أُضيفت في: 12 سبتمبر (أيلول) 2019 الموافق 12 محرّم 1441
منذ: 1 شهر, 5 أيام, 2 ساعات, 19 دقائق, 3 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

70475
تويتر
كن مراسلاً
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل تعتقد أن مجلس النواب الحالى يوافق الارادة الشعبية ؟
رئيس التحرير
آخر الأخبار