GO MOBILE version!
الثلاثاء 17 سبتمبر 2019 م 8:58 مـ بتوقيت القاهرة 17 محرّم 1441 هـ
سبتمبر820199:38:57 مـمحرّم81441

5 نصائح للفتاة عند أول دورة شهرية لها

5 نصائح للفتاة عند أول دورة شهرية لها
صورة أرشيفية
سبتمبر820199:38:57 مـمحرّم81441
منذ: 8 أيام, 23 ساعات, 19 دقائق, 40 ثانية

عند حدوث الدورة الشهرية، يكون هناك عدة أعراض مصاحبة لها، وهي آلام أسفل الظهر واضطراب في المعدة والدوخة والشعور بوجود ضغط في البطن، إضافة إلى ألم في الفخدين والإسهال أو الإمساك، وهذه الأشياء تصبح أمرا معتادا عند النساء اللاتي تعرضن للطمث لسنوات ولم تعد تشعرن بالقلق من هذه الأعراض.

أما الفتيات اللاتي يستقبلن الدورة الشهرية للمرة الأولى، فأحيانًا يكون الأمر مخيفا لهن، ويصيبهن بالتوتر والبكاء لعدم معرفة طرق التصرف الصحيحة مع هذا الوضع، وهنا يأتي دور الأم في منح النصائح.

وترغب بعض الأمهات في حماية بناتهن من العيش لساعات من التوتر حينما يأتي الطمث الأول لهن، ولذلك يحاولن التحدث من وقت لآخر عن الأعراض المصاحبة لهذه الفترة وكيفية التصرف؛ حتى تكون الفتيات على علم بما سيحدث.

يختلف موعد أول دورة شهرية من فتاة لأخرى، فهناك من تأتي أول دورة شهرية لها في عمر 8 سنوات، ويمكن أن تحدث في عمر الـ16 أو خلال الفترتين، وذلك يتوقف على عدة عوامل، وهي التغذية والصحة والعوامل الوراثية، ولذلك على الأم أن تكون مستعدة لمنح نصائح قبل حدوثها.

ووفقًا لموقع "webmd"، فإن هناك عدة نصائح يجب أن تقدمها الأم إلى ابنتها عند أول دورة شهرية.

1- عليكِ منح ابنتك المعلومات الهامة عن الدورة الشهرية، مثل الأعراض والألم الذي ستشعر به والمدة الزمنية التي تستغرقها وطريقة الاعتناء بنفسها خلال الطمث وبعده.

2- حاولي منع أي توتر من المحتمل أن تشعر به ابنتك، مثل حدوث الدورة الشهرية أثناء التواجد في المدرسة، والحل هو أن تمنحي ابنتك فوط صحية بشكل دائم معها بالحقيبة لتكون مستعدة دائمًا.

3- يجب أن تتحدثي مع ابنتك عن الطرق الصحيحة التي تخفف من حدة الألم، مثل المشروبات الساخنة أو أنواع معينة من المسكنات، والماء الدافئ.

4- عليكِ الحديث مع ابنتك عن الأعراض المصاحبة للدورة الشهرية، مثل إرهاق أو ظهور حبوب في الوجه؛ حتى لا تشعر الفتاة بالتوتر من ذلك.

5- اطلبي من ابنتك حساب الفترة الزمنية بين كل دورة شهرية وأخرى؛ لتتأكدي من أن جسم الفتاة سليم ويحدث الطمث في الفترات الصحيحة.

أُضيفت في: 8 سبتمبر (أيلول) 2019 الموافق 8 محرّم 1441
منذ: 8 أيام, 23 ساعات, 19 دقائق, 40 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

70384
ستات ستايل
تويتر
كن مراسلاً
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل تعتقد أن مجلس النواب الحالى يوافق الارادة الشعبية ؟
رئيس التحرير
آخر الأخبار