GO MOBILE version!
الأحد 15 سبتمبر 2019 م 12:22 مـ بتوقيت القاهرة 15 محرّم 1441 هـ
سبتمبر720196:21:29 مـمحرّم71441

أبرزها مكافحة السرطان وتعزيز صحة القلب.. ماذا سيحدث إذا أكلت موزتين يوميا؟

أبرزها مكافحة السرطان وتعزيز صحة القلب.. ماذا سيحدث إذا أكلت موزتين يوميا؟
صورة أرشيفية
سبتمبر720196:21:29 مـمحرّم71441
منذ: 7 أيام, 18 ساعات, 1 دقيقة, 19 ثانية

يعد الموز من الفواكه الشائعة التي يحبها الكثيرون، وذلك لمذاقه الجيد، وفوائده الجمة، كما أنه يتميز بعدم بذل مجهود أثناء تناوله مثل الفاكهة الأخرى التي تحتاج إلى تنظيف، ولكن هل سأل من يتناوله ما الذي سيحدث حينما يحصل على موزتين يوميًا؟

وفقًا لما ذكره موقع "food prevent"، الخاص بفوائد الأطعمة، فإن الموز ملئ بالبوتاسيوم الصحي والألياف، كما يحتوي على 210 سعرة حرارية، و54 جرام كربوهيدرات، و2 جرام من الألياف الغذائية، و6 جرام بروتين، و2% فيتامين أ، و 2% حديد، و40% فيتامين B6، إضافة إلى 16% المغنيسيوم.

وفي حالة تناول الإنسان 2 من الموز يوميًا، فأنه سيحصل على عدة فوائد، أولها الحفاظ على ضغط الدم، حيث إن البوتاسيوم الموجود في الموز يساعد في توازن النسبة مع الصوديوم الذي إذا ارتفع في الجسم يسبب ارتفاع ضغط الدم، ولذلك تناول الموز يساعد في تنظيم كمية السائل المخزن في الجسم، وهذا يجعل الماء الزائد يسير نحو المثانة ثم يخرج في عملية التبول، وبذلك يتم تنقية الجسم.

كما يساعد تناول الموز بهذه الكمية على تقليل خطر الإصابة بالسرطان، حيث إن الجسم يحصل على عنصر غذائي هام ملئ بمواد ضرورية دون إضافة سكر أو ملح، كما يحدث مع الأطعمة العادية التي يكون لها نسبة من الضرر، وذلك لأن الموز يحتوي على فيتامينات تكافح الجذور المسببة للسرطان.

وتعتبر الألياف الموجودة في الموز مهمة لتنظيم صحة الجهاز الهضمي، وتساعد في تقليل خطر الإصابة بسرطان المستقيم والقولون.

وسيساعد الموز أيضًا في تعزيز صحة القلب، حيث إن التوازن بين البوتاسيوم والصوديوم هام لصحة القلب، وذلك لاحتوائه على فيتامين B6 وفيتامين C، وسيقوم الموز أيضًا بتهدئة اضطرابات المعدة؛ لأنه سريع الهضم ويساعد في تنشيط الجهاز الهضمي.

ويمنح الموز الإنسان الشعور بالنشاط والحيوية؛ لأنه يحتوي على نسبة من السكر الآمن الذي يتحول إلى طاقة دون أن يسبب زيادة في الوزن كما يحدث عند تناول الأطعمة المحلاة.

أُضيفت في: 7 سبتمبر (أيلول) 2019 الموافق 7 محرّم 1441
منذ: 7 أيام, 18 ساعات, 1 دقيقة, 19 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

70366
منوعات
تويتر
كن مراسلاً
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل تعتقد أن مجلس النواب الحالى يوافق الارادة الشعبية ؟
رئيس التحرير
آخر الأخبار