GO MOBILE version!
الأربعاء 18 سبتمبر 2019 م 11:49 صـ بتوقيت القاهرة 18 محرّم 1441 هـ
سبتمبر720196:19:42 مـمحرّم71441

لصاحبات البشرة السمراء.. أكثر ألوان العدسات الملائمة لكِ

لصاحبات البشرة السمراء.. أكثر ألوان العدسات الملائمة لكِ
صورة أرشيفية
سبتمبر720196:19:42 مـمحرّم71441
منذ: 10 أيام, 17 ساعات, 29 دقائق, 51 ثانية

تعتقد بعض الفتيات من صاحبات البشرة السمراء، أن لون بشرتهن لن يسمح لهن بوضع عدسات لاصقة، ولذلك يبتعدن عن شرائها، لكن هذا على عير صحيح؛ فهناك ألوان تتناسب كثيرًا مع البشرة السمراء أكثر من البيضاء وتضفي مظهرا جذابا للعين والوجه.

ومن الضروري عند اختيار صاحبات البشرة السمراء للعدسات أن ينتبهن إلى لون العيون الطبيعي وليس البشرة فقط؛ فذلك يساعد في اختيار اللون بدرجة مناسبة.

ووفقًا لموقع "all about vision" الخاص بصحة العيون، فإن هناك 3 ألوان عدسات تليق كثيرًا على البشرة السمراء، أولها اللون الرمادي وهو الأكثر شيوعًا بين النساء؛ لأنه قريب من لون البشرة والشعر سواء كان فاتحا أو غامقا.

كما يمكن لصاحبات البشرة السمراء اعتماد العدسات الخضراء الداكنة لأنها تمنح العين شكلا أعمق، وتليق كثيرًا مع الكحل الأسود وظلال العيون بدرجة مناسبة لبشرتك، أما اللون الثالث فهو البني؛ لأنه يتماشى مع البشرة السمراء لكن يجب اختيار الدرجة المناسبة.

وفي حالة كنتِ سترتدين العدسات اللاصقة على مدار اليوم أو لساعات طويلة، عليكِ اختيار العدسات اللينة التي تجعل عينك تشعر بالارتياح، كما يجب مراعاة استخدام قطرة العين التي سيوصي بها الطبيب حتى لا تصاب العين بالتهاب وإحمرار.

وإذا كنتِ ممن يشعرون بالإزعاج من تنظيف العدسات وتعقيمها بشكل يومي، فيمكنكِ اللجوء إلى شراء العدسات اليومية التي يتم ارتداءها يومًا واحدًا ثم التخلص منها.

كما يجب الحذر من وضع العدسات اللاصقة إذا كانت عينك مصابة بالحساسية أو الجفاف؛ لأن العدسات ستزيد من حدة ذلك ولهذا عليكِ زيارة طبيب العيون قبل اختيار العدسة المناسبة لأخذ الاحتياطات الطبية.

أُضيفت في: 7 سبتمبر (أيلول) 2019 الموافق 7 محرّم 1441
منذ: 10 أيام, 17 ساعات, 29 دقائق, 51 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

70365
ستات ستايل
تويتر
كن مراسلاً
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل تعتقد أن مجلس النواب الحالى يوافق الارادة الشعبية ؟
رئيس التحرير
آخر الأخبار