GO MOBILE version!
الثلاثاء 17 سبتمبر 2019 م 9:39 مـ بتوقيت القاهرة 17 محرّم 1441 هـ
سبتمبر720196:14:29 مـمحرّم71441

علامات تؤكد أنكِ حامل.. اكتشفيها

علامات تؤكد أنكِ حامل.. اكتشفيها
صورة أرشيفية
سبتمبر720196:14:29 مـمحرّم71441
منذ: 10 أيام, 3 ساعات, 25 دقائق, 14 ثانية

تعتقد بعض السيدات المتزوجات حديثًا أن "الدوخة" و"الحاجة إلى القيء" هما فقط الأعراض المصاحبة للحمل، لكن هناك العديد من الأعراض الخاصة بحدوث الحمل، وعليكِ معرفتها قبل الذهاب إلى الطبيب لإجراء فحوصات الحمل.

ومن أكثر علامات الحمل وضوحًا، هو تأخر موعد الدورة الشهرية على غير العادة، والشعور بتورم وتحجر في الثديين بسبب تغير الهرمونات، والحاجة إلى التبول كثيرًا خلال اليوم، إلى جانب وجود بقع دم تتساقط من اليوم العاشر إلى الـ14 من بداية الحمل، والاشتمزاز والشعور بالرغبة في القيء أو الغثيان بمجرد شم روائح معينة، مثل الروائح العطرية وبعض المواد الغذائية، وهذا يعد من أكثر علامات الحمل شيوعيًا، ويكون بسبب التغير في هرومات الجسم، وفقًا لموقع "mayo clinic".

ويمكن أن يحدث الشعور بالقيء فجأة دون التعرض لروائح، وعادةً ما تشعر به المرأة في الصباح بمجرد الاستيقاظ وفي بعض الأحيان يتم الشعور به مساءً، وغالبًا ما يستمر الغثيان على مدار الشهر الأول، إضافة إلى الشعور الدائم بالنعاس والرغبة في النوم، وهذا بسبب ارتفاع نسبة هرمون البروجسترون.

وهناك عدة أعراض تكون غير واضحة وتدل أيضًا على الحمل، مثل تغير المزاج والرغبة في البكاء بشكل غير عادي، والشعور بالانتفاخ حتى لو لم تتناولي كثير من الطعام.

وفي بعض الأحيان يصاحب بداية الحمل إمساك، نتيجة للتغيرات الهرمونية التي تتسبب في بطء حركة الجهاز الهضمي، بجانب الشعور باحتقان الأنف الناتج عن زيادة مستويات بعض الهرمونات وإنتاج الدم بكثرة؛ ما يؤدي إلى تضخم الأغشية المخاطية في الأنف وحدوث انسداد.

وحتى تتأكدين من الحمل، يجب حدوث أغلب الأعراض التي تم ذكرها وليس واحد فقط منها، كما يجب إجراء فحوصات إضافية للتأكد بنسبة 100% من حدوث الحمل، ومن تلك الفحوصات جهاز الاختبار المنزلي الذي يتم شراءه من الصيدلية ويقوم بالكشف عن الحمل من خلال البول، أما الاختبار الثاني، فهو الدم ويكون أكثر دقة.

أُضيفت في: 7 سبتمبر (أيلول) 2019 الموافق 7 محرّم 1441
منذ: 10 أيام, 3 ساعات, 25 دقائق, 14 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

70363
ستات ستايل
آخر تحديثات
تويتر
كن مراسلاً
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل تعتقد أن مجلس النواب الحالى يوافق الارادة الشعبية ؟
رئيس التحرير
آخر الأخبار