GO MOBILE version!
الأربعاء 18 سبتمبر 2019 م 11:35 صـ بتوقيت القاهرة 18 محرّم 1441 هـ
سبتمبر7201910:10:17 صـمحرّم71441

3 حيل لإخفاء انتفاخات العين بالمكياج

3 حيل لإخفاء انتفاخات العين بالمكياج
صورة أرشيفية
سبتمبر7201910:10:17 صـمحرّم71441
منذ: 11 أيام, 1 ساعة, 25 دقائق, 39 ثانية

تتفاجئ بعض الفتيات بوجود انتفاخ حول العين بعد الاستيقاظ، وهذا يجعل مزاجهن سئ؛ لأن الانتفاخ يفسد جمال الوجه ويحتاج إلى ساعات حتى يختفي تمامًا وتعود العين إلى شكلها الطبيعي، ولذلك يبقى طوق النجاح هو استخدام المكياج لمنح العين مظهر جذاب.

ويحدث انتفاخ العين لعدة أسباب، وهى الإجهاد أو إصابة العين بالحساسية أو تراكم السوائل في أنسجة الجلد المحيط بالعين، ويكون التراكم نتيجة لوجود مشاكل في الجيوب الأنفية أو استهلاك الملح بشكل مفرط.

وهناك أسباب أخرى لانتفاخ العين تتركز على عدم النوم لفترة كافية تريح الجسم أو النوم المتقطع، والتعرض للضغط العصبي والبكاء- وفقًا لموقع "allaboutvision" الخاص بصحة العين.

وبشكل مبدئي، يمكن أن تلجأ الفتيات إلى الخيار للتخلص من الانتفاخ، من خلال وضع شرائح خيار باردة على العين لمدة ساعة وهذا لمجرد التخفيف من حدة الانتفاخ، أو التدليك الخفيف بأصابع اليد لتنشيط الدورة الدموية في المنطقة المحيطة بالعين.

وإذا استمر الانتفاخ بشكل بارز، اتبعي طريقة أخرى لاستعادة جمال وجهك وهي حيلة المكياج من خلال استخدام 3 أدوات، سنوضحها في السطور التالية- كما ذكرها موقع "rapidfireart".

1- استخدام الكحل مع رسمة العين

استخدمي الكحل بعد تطبيق رسمة العين بالآيلانير السائل أو القلم، لأن الكحل يمنح العين اتساعًا ويجعلها ملفتة للنظر وهذا يغطي كثيرًا على الانتفاخ.

وإذا كانت عينك ضيقة، طبقي الكحل باللون الأبيض أو النود حتى يجعل العين تظهر أعمق وواسعة ومتيقظة، أما إذا كانت واسعة فاستخدمي الكحل الأسود لإضفاء لمسة جمالية عليها، تشتت النظر عن الانتفاخ.

2- ظلال العيون بألوان فاتحة

سيفيدك ظلال العيون كثيرًا في إخفاء الانتفاخ الذي يظهر في العين، لأنه يغطي الجلد ويمنح مظهر جذاب له.

وإذا كنتِ ستطبقين هذه الحيلة، عليك استخدام ظلال عيون باللون الفاتح، مثل البيج أو الأبيض وركزي على وضعه عند زاوية العين لتظهر أكثر اتساعًا ويتم تغطية الجزء المنتفخ.

3- حواجب مثالية وماسكرا

أما الحيلة الثالثة، فهي الاعتناء بالحواجب كثيرًا ورسمها لتصبح أكثر كثافة وتلفت النظر لكن يجب اتباع رسمة جذابة ومناسبة لمظهر الوجه ودرجة البشرة، ليكون التركيز الأكبر على جمال الحواجب.

وعليكِ بعد ذلك استخدام الماسكرا التي تمنح رموش طويلة وكثيفة؛ لأن ذلك سيغطي على حجم الانتفاخ ويساعد في إبراز جمال العين واتساعها.

أُضيفت في: 7 سبتمبر (أيلول) 2019 الموافق 7 محرّم 1441
منذ: 11 أيام, 1 ساعة, 25 دقائق, 39 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

70354
ستات ستايل
تويتر
كن مراسلاً
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل تعتقد أن مجلس النواب الحالى يوافق الارادة الشعبية ؟
رئيس التحرير
آخر الأخبار