GO MOBILE version!
الأربعاء 18 سبتمبر 2019 م 11:35 صـ بتوقيت القاهرة 18 محرّم 1441 هـ
سبتمبر7201910:07:34 صـمحرّم71441

للنساء.. متى تتخلصين من غرز الولادة القيصرية؟

للنساء.. متى تتخلصين من غرز الولادة القيصرية؟
صورة أرشيفية
سبتمبر7201910:07:34 صـمحرّم71441
منذ: 11 أيام, 1 ساعة, 28 دقائق, 10 ثانية

تختلف أنواع الولادة ما بين طبيعية وقصيرية، والنوع الثاني هو ما يحتاج دائمًا إلى جراحة ووضع خيوط طبية تساعد الجسم على الالتئام مجددًا بعد فترة، وفي حالة كانت ستخضع الحامل إلى العملية القيصرية أو خضعت بالفعل يكون هناك سؤال يشغل فكرها، وهو متى يمكنها التخلص من غرز الولادة الموجودة في منطقة البطن؟.

وغزر الولادة القصيرية عبارة عن خيوط صغيرة أو أسلاك تستخدم لخياطة الأنسجة والجلد، وقد توضع بشكل عميق في الأنسجة أو سطحي لإغلاق الجرح من الأعلى وترك الأنسجة تلتئم بمفردها ويعتمد اختيار عمق الغرز على سمك الجلد والتأثير التجميلي الذي ترغب فيه المرأة - وفقًا لموقع "opentextbc".

ويرجع موعد إزالة غرز الولادة القصيرية على مدى التئام الحرج، ويوجد غرز ماصة وهى قابلة للذوبان ويعني أنها تسقط بمفردها دون تدخل طبي، أما النوع الثاني فهو الغرز غير الماصة والتي يجب إزالتها، ويمكن فعل ذلك في الفترة ما بين أسبوع إلى أسبوعين من موعد الولادة في أغلب الأوقات، لكن في جميع الحالات لا يجب أن تكون المرأة متسرعة في إزالة الغرز حتى موعدها المحدد؛ لأنها يجب أن تأخذ الوقت الكافي لدعم الأنسجة والأعضاء الداخلية في الجسم.

وفي حالة كانت الغرز غير ماصة، فيجب على المرأة أن لا تقترب منها أو تحاول إزالتها بنفسها؛ لأنها تحتاج إلى رعاية طبية وفحص قبل الإزالة للتأكد من التئام الجروح، ويمكن أن يزيل الطبيب أجزاء من الغرز وترك أخرى لعدة أيام إلى أن يلتئم الجلد بالكامل حتى لا يصاب الجرح بتلوث.

ويجب على النساء بعد غرز الولادة أن تتبع عدة نصائح، في مقدمتها ارتداء ملابس قطنية فضفاضة، حتى لا تؤذي الجرح أو تشعر بالألم إذا كانت أقمشة الملابس غير جيدة أو ضيقة، واتباع نظام غذائي صحي يساعد الجسم على التئام الجرح واستعادة الصحة بعد الولادة، ويجب أن يحتوي النظام على الأسماك واللحوم ومنتجات الألبان.

ومن الأمور الهامة أيضًا والتي تساعد على التئام جرح غرز الولادة، هى الحصول على الراحة وعدم القيام بمجهود بدني، حيث إنه لا يجب حمل أي شئ ثقيل في أول أسبوعين بعد الولادة لأن الجسم يكون ضعيف.

أُضيفت في: 7 سبتمبر (أيلول) 2019 الموافق 7 محرّم 1441
منذ: 11 أيام, 1 ساعة, 28 دقائق, 10 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

70353
ستات ستايل
تويتر
كن مراسلاً
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل تعتقد أن مجلس النواب الحالى يوافق الارادة الشعبية ؟
رئيس التحرير
آخر الأخبار