GO MOBILE version!
الأحد 15 سبتمبر 2019 م 7:34 صـ بتوقيت القاهرة 15 محرّم 1441 هـ
سبتمبر420199:42:26 مـمحرّم41441

رئيس «سياحة النواب»: إنشاء كيان مستقل للسياحة الصحية فى القانون الجديد

رئيس «سياحة النواب»: إنشاء كيان مستقل للسياحة الصحية فى القانون الجديد
مجلس النواب
سبتمبر420199:42:26 مـمحرّم41441
منذ: 10 أيام, 9 ساعات, 51 دقائق, 54 ثانية

قال رئيس لجنة السياحة والطيران المدنى بمجلس النواب، عمرو صدقى، إن مشروع قانون تنظيم السياحة الصحية الذى انتهت منه اللجنة يتضمن إنشاء كيان مستقل يتبع رئاسة الجمهورية، متوقعا أن يصدر القانون خلال دور الانعقاد الأخير للمجلس.

وأضاف صدقى، لـ«الشروق»، أن القانون يشمل السياحة العلاجية والاستشفائية والمُيسرة، موضحا أن مصر تمتلك العديد من الموارد الطبيعية والبيئية والمناخية والبشرية التى تؤهلها لأن تكون من أكبر دول العالم الجاذبة للسياحة الصحية، ولا ينقصها سوى التسويق الجيد والمتكامل والإعداد الجيد لتوفير مناخ مناسب لخلق هذا النمط من أنماط السياحة، بتجهيز وإعداد البنية التحتية للقطاع السياحى على الوجه الأكمل لاستقبال السياح.

وأوضح صدقى أن مشروع القانون الجديد حدد إنشاء كيان مستقل للسياحة الصحية يتبع رئاسة الجمهورية، ولا يتبع وزارة بعينها، نظرًا لتعدد الجهات المعنية، لافتا إلى أنه كل من يرغب فى العمل فى هذا القطاع سيكون تحت مظلة الهيئة المستقلة.

وتابع: «يتطلب من كل شخص قبل العمل فى مجال السياحة العلاجية أن يحصل على رخصة معتمدة من الكيان الجديد، وبذلك من أجل منع عمليات النصب والمتاجرة بصحة المواطنين لأن هذا الأمر يتعلق بسمعة مصر دوليا».

وأشار صدقى إلى أن مصر لديها أكثر من 1000 موقع للسياحة العلاجية والاستشفائية تتوافر فيها علاجات طبيعية للعديد من الأمراض، وهو ما يتيح لها الفرصة فى جذب عدد كبير من السائحين سنويًا لأنشطة السياحة الصحية المختلفة.

وشدد رئيس لجنة السياحة بمجلس النواب على ضرورة رفع جودة المنتج وتطوير الأماكن الخاصة بالسياحة العلاجية على أعلى مستوى، بجانب تطوير المستوى البشرى والمتخصصين فى ذلك المجال، وذلك قبل عمل أى نوع من التسويق للسياحة العلاجية فى مصر.

ومن جانبه، قال وكيل لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب عبدالمنعم شهاب، إن اللجنة مهتمة بملف تنشيط ودعم السياحة العلاجية، وضرورة الترويج لها على المستوى العالمى لجذب السياح إلى مصر، لأنها ستحقق مكاسب اقتصادية كبيرة للدولة.

وأضاف وكيل لجنة الصحة بالبرلمان، أن مصر لديها مقومات السياحة العلاجية ولكن تحتاج إلى الترويج عالميا، موضحا أن البرلمان سيطلب من الحكومة خطة دعم وتنشيط السياحة العلاجية لدراستها ومناقشتها الفترة القادمة.

أُضيفت في: 4 سبتمبر (أيلول) 2019 الموافق 4 محرّم 1441
منذ: 10 أيام, 9 ساعات, 51 دقائق, 54 ثانية
0
الرابط الدائم
موضوعات متعلقة

التعليقات

70311
تويتر
كن مراسلاً
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل تعتقد أن مجلس النواب الحالى يوافق الارادة الشعبية ؟
رئيس التحرير
آخر الأخبار