GO MOBILE version!
الأحد 15 سبتمبر 2019 م 11:46 صـ بتوقيت القاهرة 15 محرّم 1441 هـ
سبتمبر320196:33:32 صـمحرّم31441

بـ6 نصائح.. كيف تساعدين طفلك على تقبل الحياة الدراسية؟

بـ6 نصائح.. كيف تساعدين طفلك على تقبل الحياة الدراسية؟
صورة أرشيفية
سبتمبر320196:33:32 صـمحرّم31441
منذ: 12 أيام, 5 ساعات, 12 دقائق, 35 ثانية

يواجه بعض الأبناء صعوبة في التأقلم مع الحياة الدراسية عند الالتحاق بها للمرة الأولى، فعلى الرغم من أن المواد الدراسية في رياض الأطفال تكون مبسطة إلى حد كبير، لكن الابتعاد عن أجواء المنزل والحرمان من التواجد الدائم بجانب الأم، يجعلهم يشعرون بعدم الرغبة في الذهاب للمدرسة وهو ما يمثل تحديا للأم.

وقدم موقع "National Education Association" عدة نصائح إلى الأمهات اللاتي سيلتحق أبنائهن بمرحلة رياض الأطفال، تساعدهم في تعليم الطفل كيف يتقبل هذه المرحلة ويستفيد منها.

1- ساعدي طفلك على تعلم الألوان حتى لو القليل منها قبل ذهابه إلى رياض الأطفال؛ ليكون لديه خلفية عنها ويندمج مع المدرسين حينما يتحدثون عنها في أيام الدراسة.

2- حاولي معه أن يحفظ اسمه واسم والده، ويمكنك استخدام حيلة تسجيل اسمه في ملف صوتي على الهاتف وتشغيله من وقتًا لآخر بجانبه واطلبي منه ترديد اسمه، كما يجب أن تشجعيه على كتابة اسمه؛ لأن ذلك يساعده في تخطي مرحلة رياض الأطفال بشكل أسهل لأنه بذلك يكون لديه خلفية عن جزء مما سيتعلمه.

3- اصطحبي الطفل إلى حديقة الحيوان وعرفيه على أسماء الحيوانات وهى أمام عينه حتى يحتفظ بها في ذاكرته ويشعر أنه مستمتع حينما تتحدث عنهم المعلمة.

4- اجعلي طفلك يسمع الأغاني التي تحتوي على الأحرف الأبجدية والأرقام عدة مرات في اليوم؛ حتى لا تكون غريبة عليه في الحصص الدراسية وينفر منها أثناء حفظها في المدرسة.

5- أطلبي من طفلك أن يساعدك في ترتيب ألعابه أو طاولة الطعام الخاصة به وتنظيفها؛ لأنه في بعض الأحيان يقوم الطلاب في رياض الأطفال بإعادة ترتيب الألعاب بعد الانتهاء منها؛ كنوع من تنمية المهارات، فدربيه على ذلك حتى لا يشعر بالملل.

6- نظمي مواعيد نوم الطفل قبل أيام من بدء الدراسة حتى لا يشعر بالانزعاج خلال اليوم الدراسي لعدم أخذ قسطًا كافيًا في النوم.

أُضيفت في: 3 سبتمبر (أيلول) 2019 الموافق 3 محرّم 1441
منذ: 12 أيام, 5 ساعات, 12 دقائق, 35 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

70283
منوعات
تويتر
كن مراسلاً
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل تعتقد أن مجلس النواب الحالى يوافق الارادة الشعبية ؟
رئيس التحرير
آخر الأخبار