GO MOBILE version!
الأحد 15 سبتمبر 2019 م 11:59 صـ بتوقيت القاهرة 15 محرّم 1441 هـ
سبتمبر220198:47:00 مـمحرّم21441

في شهر التوعية به.. سرطان المبيض الأقل تناولا في السينما والدراما

في شهر التوعية به.. سرطان المبيض الأقل تناولا في السينما والدراما
أبطال فيلم The Other Woman
سبتمبر220198:47:00 مـمحرّم21441
منذ: 12 أيام, 15 ساعات, 12 دقائق, 53 ثانية

مع حلول سبتمبر، تبدأ أيام التوعية بإحدى الأمراض الخطيرة التي تصيب النساء حول العالم، وهو سرطان المبيض - إحدى أنواع السرطانات التي تبدأ في المبايض لدى الأنثى- والسبب الرئيسي الخامس للوفيات المرتبطة بالسرطان لدى النساء اللائي تتراوح أعمارهن بين 35 و74 عامًا، وفقًا للائتلاف الوطني لسرطان المبيض، وفق ما نشرته جمعية السرطان الأمريكية.

وبالنظر للجانب الفني، فإن أعمال كثيرة تحدثت عن مرضى السرطان ومعاناتهم، ولكن يسيطر مرض سرطان الثدي واللوكيميا - سرطان الدم - على التناول الفني، بينما يكاد يكون مرض سرطان المبيض على هامش الذاكرة الفنية لدى الكتاب.

- فيلم wit

هو عمل أمريكي من إنتاج عام 2001، من بطولة إيما طومسون وكرستوفر لويد وأودرا ماكدونالد وايلين انكيز، تدور أحداثه حول سيدة مصابة بسرطان المبيض.

وتدور القصة حول "فيفيان" أستاذة الأدب الإنجليزي، المتخصصة في الشعر الميتافيزيقي، ويتقلب حياتها الهادئة بعد معرفتها بإصابتها بسرطان المبيض وتكتشف أنه في المرحلة الرابعة، وأثناء فترة العلاج تتذكر مشاهد من حياتها منذ طفولتها حتى كبرها، وتشعر أنها تفتقد إلى الاهتمام الذي لا تجده مع أي شخص سوى أحد الممرضين في الفريق الطبي الذي يعالجها.

شعرت أثناء رحلة علاجها بالأسف لعدم إحساسها بالآخرين وأدركت أنها كان يجب أن تكون أكثر لطفًا مع الناس حتى تجد الاهتمام منهم في مرضها، وماتت في نهاية الفيلم.

- فيلم The Other Woman

فيلم أمريكي من إنتاج عام 1995، يحكي قصة أم تكتشف إصابتها بسرطان البنكرياس، فتصطحب ابنتيها إلى المزرعة التي يقيم فيها الأب وزوجته الثانية، حتى تتأكد من راحة ابنتيها مع زوجة أبيهم بعد موتها بسبب المرض.

- فيلم the fault of our stars

من أكثر الأفلام التي تعمقت حول عن مرضى السرطان ومعاناتهم، فيدور بأكمله عن مريضين للسرطان، أحدهما فتاة في مرحلة المراهقة مصابة بسرطان في الغدة الدرقية انتشر، ووصل إلى الرئة، ومن إنتاج عام 2014، ومأخوذ من رواية تحمل نفس الاسم، تم نشرها عام 2012 للمؤلف جون غوين.

- فيلم ma ma

هو عمل درامي إسباني، تم إنتاجه عام 2015، ويحكي قصة سيدة تعمل مدرسة تدعى "ماجدة" عاطلة عن العمل، وأثناء رحلة بحثها عن مصدر جديد لدخلها تكتشف أنها مصابة بمرض سرطان الثدي.

- فيلم أنت عمري

عمل رومانسي مصري، يروي قصة رجل وفتاة مصابان بسرطان الدم - لوكيميا - يلتقيان أثناء العلاج في المستشفى، وتجمعهما قصة حب تتسبب في أن ينسى الشاب زوجته الأولى وابنه الذي كان يريد أن يشفى من مرضه لأجلهما، الفيلم بطولة هاني سلامة ونيلي كريم ومنة شلبي.

- مسلسل حلاوة الدنيا

يحاول المسلسل عرض صورة أقرب لمرضى السرطان من خلال قصة البطلة الأساسية "أمينة" والمصابة بسرطان في الدم، وتتعرف أثناء مرحلة علاجها على مجموعة من الأفراد لديهم أنواع مختلفة من السرطان، المسلسل بطولة هند صبري وظافر العابدين.

- مسلسل متخافوش

العمل يقدم فكرة سياسية في الأساس ويناقش الصراع العربي الإسرائيلي، ولكن ضمن قصص أحد أبطال العمل، يسلط الضوء على أخت البطل التي تصاب بسرطان الثدي، وتكتشف أنه في مرحلة خطيرة، والمسلسل من بطولة نور الشريف ورجاء الجداوي ومنى عبد الغني.

- مسلسل الرحلة

يحكي الفيلم ضمن قصص إحدى بطلاته التي جسدت دورها الفنانة حنان مطاوع، حكاية عارضة أزياء تذهب للقيام بعملية تجميل في منطقة الصدر فتكتشف إصابتها بسرطان الثدي، مما يغير حياتها بشكل كبير، والمسلسل كان من بطولة باسل خياط وريهام عبدالغفور.

أُضيفت في: 2 سبتمبر (أيلول) 2019 الموافق 2 محرّم 1441
منذ: 12 أيام, 15 ساعات, 12 دقائق, 53 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

70264
ستات ستايل
تويتر
كن مراسلاً
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل تعتقد أن مجلس النواب الحالى يوافق الارادة الشعبية ؟
رئيس التحرير
آخر الأخبار