GO MOBILE version!
الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 م 4:26 صـ بتوقيت القاهرة 22 صفر 1441 هـ
سبتمبر4201911:57:43 صـمحرّم41441

سافر الى روما باقل الاسعار مع اقوى العروض من موقع فلاى ان

سافر الى روما باقل الاسعار مع  اقوى العروض من موقع فلاى ان
سبتمبر4201911:57:43 صـمحرّم41441
منذ: 1 شهر, 17 أيام, 16 ساعات, 29 دقائق, 11 ثانية

في مدينة مليئة بايقونات العصور القديمة ومعالم الدين المسيحي، من الصعب معرفة اين يجب ان تذهب اولا. بالطبع، ستتحكم اهوائك باختياراتك، ولكن هناك بعض المواقع التي تعتبر تقريبا من المعالم الالزامية في ايطاليا، مثل الكولوسيوم والبانتيون. حاول تغيير تجاربك اثناء استكشافك لروما، حتى لا تزور الكثير من المواقع القديمة او الكنائس على التوالي. ونحن بدورنا اعددنا لك قائمة بافضل الاماكن التي يمكنك زيارتها في العاصمة الايطالية.
ان كنت تبحث عن افضل الفنادق السياحية يمكنك زيارة منصات السفر الشهيره مثل فلاي ان والمسافر كما يمكنك ايضا تفقد كوبنات الخصومات بمواقع عرض الكوبونات والخصومات ومنها موقع توفير والتي يتم تحديثه بشكل يومي ولا تعطل وقتك في البحث على الانترنت. واستفد من خصومات تصل الى 50% على جميع المنتجات التي تخطر على بالك التي يتم عرضها على مواقع الشراء الاونلاين مثل امازون وسوق و نمشي وغيرها. ويتم تجميعها بشكل دوري ومجدد في مكان واحد لن تجد صعوبة في البحث عن كود الخصم المناسب لان الموقع سهل الاستخدام والمتاجر مقسمه به حسب حاجتك.
لنبدا اليوم بالتحدث عن افضل الوجهات السياحية في روما:

الكولوسيوم وقوس قسطنطين

تشتهر روما بالكولسيوم كما تشتهر باريس ببرج ايفيل. اكبر بنية تركت لنا من العصور الرومانية القديمة، فالكولسيوم يعتبر نموذجًا للساحات الرياضية - يعتمد تصميم ملعب كرة القدم اليوم بشكل واضح على هذا النهج الروماني. بدا فيسباسيان في انشاء هذا المبنى عام 72 م، وقام ابنه تيتوس باضافة القصة الرابعة، وتم افتتاحه في عام 80 م مع سلسلة من الالعاب الرائعة. كان الكولوسيوم كبيرًا بما يكفي للعروض المسرحية او المهرجانات او السيرك او الالعاب، التي شاهدها البلاط الامبراطوري والمسؤولون الكبار.

الى جانب الكولوسيوم يوجد قوس قنسطنطين المالوف، وهو قوس نصر نصب من قبل مجلس الشيوخ لتكريم الامبراطور بانه "محرر المدينة وجالب السلام" بعد فوزه في معركة جسر ميلفيان في عام 312.

مدينة الفاتيكان

الفاتيكان هي اصغر دولة مستقلة في العالم، وتبلغ مساحتها اقل من نصف كيلومتر مربع، معظمها محاطة بسور الفاتيكان. يوجد في الداخل قصر الفاتيكان وحدائقه، وكنيسة القديس بطرس، وساحة القديس بطرس، وهي منطقة يحكمها البابا، الرئيس الاعلى للكنيسة الكاثوليكية الرومانية.

داخل كاتدرائية القديس بطرس توجد تحفتى Michelangelo و Pieta ، جنبا الى جنب مع التماثيل والمذابح من Bernini وغيرها. ان ابرز ما يميز متاحف الفاتيكان هو كنيسة سيستين، التي يعتبر سقفها الجصي الرائع هو اشهر اعمال مايكل انجلو. يوجد داخل قصر الفاتيكان غرف رافاييل، وشقق بورجيا، ومكتبة الفاتيكان، وعدد من المتاحف التي تشمل معرض الصور، ومتحف الفن العلماني، ومتحف الاتروسكان، وغيرها. وللذهاب الى الفاتيكان استفد من عروض متجر المسافر على رحلات الطيران والفنادق ليكون امامك فرصه للاستمتاع باماكن اخرى مع ادخار بعض المال.      

البانتيون

البانتيون - افضل نصب تذكاري من العصور القديمة الرومانية - لا يزال سليما بشكل ملحوظ على مر 2000 عام. هذا على الرغم من حقيقة ان البابا غريغوري الثالث ازال بلاط السقف البرونزي المطلي بالذهب، وامر البابا اوربان الثامن بسقفه البرونزي الذي تم تجريده وصهره لالقاء المظلة فوق المذبح في القديس بطرس. اعيد بناء البانتيون بعد وقوع اضرار بسبب الحريق في عام 80 م، ويظهر الطوب الناتج عن ذلك التمكن التقني العالي للبنائين الرومان. وقبته التي يبلغ طولها 43 مترا، والتي تعتبر الانجاز الاعلى للهندسة المعمارية الداخلية الرومانية، وذلك لانها معلقة دون دعائم مرئية - وهي مخباة جيدا داخل الجدران - وفتحها المركزي الذي يبلغ ارتفاعه تسعة امتار هو مصدر الضوء الوحيد للمبنى. في عام 609 قام البابا بونيفاس الرابع بتخصيص المكان للعذراء وجميع الشهداء المسيحيين، ومنذ ذلك الحين، اصبح مكان دفن الملوك الايطاليين.

نافورة تريفي

تعد هذه التحفة الفنية التي تعود الى القرن السابع عشر واحدة من اكثر مناطق الجذب السياحي شهرة في المدينة، وقد تم تخليدها في عديد الافلام. ان رمي العملة المعدنية في نافورة تريفي هو تقليد من المفترض ان يضمن عودتك الى روما. يتم امداد نافورة تريفي من قبل قناة المياه التي شيدت اصلا من Agrippa، لجلب المياه الى احواض الاستحمام. تم انشاء النافورة للبابا كليمنت الثاني عشر بين 1732 و 1751 من قبل نيكولو سالفي، وتم بناؤها على الجدار الخلفي لقصر دوقات بولي. يصور اله البحر (نبتون) ، مع الخيول، والقذائف. تدور المياه حول الارقام والصخور الاصطناعية، وتتجمع في حوض كبير ممتلئ دائمًا بالقطع النقدية.

سنترو ستوريكو

سنترو ستوريكو، المركز التاريخي لروما، مع العديد من الكنائس المليئة بالفن، والقصور المتلألئة، والساحات الحيوية التي يمكن ان تقضي فيها اجازتك باكملها، وتتجول في شوارعها وممراتها القديمة. تشتهر هذه المنطقة بساحة بيازا نافونا ونافورة تريفي وكنيسة سانتا مرايا ماجيوري، مع وجود كنائس اقل شهرة مثل كنيسة سانتا ماريا ديل بوبولو والتي يمكن ان ترى فيها اعمال بيريني وكارافاجيو.

كنيسة سانتا ماريا ماجيوري

واحدة من اجمل كنائس روما، لقد وقفت سانتا ماريا ماجيوري هنا منذ ان كان البابا ليبريا في القرن الرابع يملك رؤية للعذراء توجّهه لبناء كنيسة سقط فيها الثلج في اليوم التالي. على الرغم من انه كان في شهر اغسطس، سقطت الثلوج على تلة Esquiline في صباح اليوم التالي، لذلك تم بناء البازيليكا الكبرى هنا. لقد تم الاحتفال بالقداس هنا كل يوم منذ القرن الخامس. الممرات الثلاثة لتصميماتها الداخلية التي يبلغ طولها 86 مترا مفصولة بـ 40 عمود من الرخام واربعة من الجرانيت، كما ان الحنية المضافة في القرن الثالث عشر تصطف على جانبيها فسيفساء من مواضيع العهد القديم والجديد وروائع فنانين من فسيفساء روما المشهورين.

ساحة بيازا نوفانا

احدى ساحات الباروك الاكثر تميزًا في روما، لا تزال بيازا نافونا تحتوي على مخطط للملعب الروماني الذي بناه الامبراطور دوميتيان. كانت لا تزال تستخدم في المهرجانات وسباقات الخيل خلال العصور الوسطى، واعيد بناؤها على الطراز الباروكي من قبل Borromini ، الذي صمم ايضا سلسلة رائعة من القصور وكنيسة Sant'Agnese ، على جانبها الغربي. مع تسليط الضوء على واجهته، campanile، والقبة الطريقة التي تنسج فن العمارة الباروكي الاسطح المحدبة والاسقف المقعرة، والنوافذ، والاعمدة في تصميم موحد.

هضبة بالاتين

على بعد 50 مترا فوق نهر التيبر، يظهر تل بلاتيني دليلا على اول مستوطنة في روما: القطع الصخرية التي عثر عليها امام معبد سايبيل تظهر النشاط البشري منذ فترة طويلة في القرن التاسع قبل الميلاد. في وقت لاحق، كان هذا هو الموقع الذي اختاره الاباطرة والعائلات الارستقراطية الكبرى لقصورهم. تم وضع حدائق فارنيز على التل في القرن السادس عشر من اجل الكاردينال اليساندرو فارنيز، وهي حديقة للمتنزهات، واجنحة، واحواض زهور، واشجار، ونوافير مصممة كنوع من التجهيز للتجمعات الاجتماعية. المعالم البارزة في هضبة بالاتين هي منزل ليفيا (زوجة اغسطس) و معظم الحمامات الضخمة، مثل حمامات Sepimius Severus. تعد هضبة بالاتين مكانًا رائعًا للاستكشاف، ويجمع بين المنتزه مع الاطلال الرائعة والمثيرة للاعجاب في روما القديمة.

معرض بورغيزي والحدائق

واحدة من اكبر المتنزهات في روما، تحتوي حدائق بورغيزي على عدد من المعالم السياحية التي تشمل متحفين، وابرزها هو قصر بورغيزي. تم بناء المعرض كقصر للاحتفالات واقامة مجموعة بورغيزي الفنية، ويحتوي على لوحات ومنحوتات وفسيفساء ونقوش، معظمها من القرن الخامس عشر الى القرن الثامن عشر، وتشمل اعمال رافاييل وتيتيان وكارافاجيو وروبنز. في مكان اخر في الحديقة، تم بناء قصر جوليا كمقر صيفي للبابا يوليوس الثالث عشر الذي يضم متحف الاتروسكان.

حمامات كركلا

اتم كركلا بنائها في عام 216 م، كانت هذه اكثر من ان تكون حمامات عامة. كانوا مركزًا رياضيًا كاملا، مع حمامات ساخنة وباردة، وحمام سباحة، وحمامات البخار الجافة، ومرافق رياضية، وغرف اجتماعية، وحدائق، ومكتبات، ومصففي شعر، ومحلات تجارية. يغطي الهيكل الضخم والمفرش مساحة 300 متر مربع، وهو مجمع من القاعات العملاقة التي تدعم قبابها واقفاصها اعمدة ضخمة واعمدة. يمكن ان تستوعب 1500 شخص في كل مرة. الارضيات والجدران مغطاة بالرخام والفسيفساء واللوحات الجدارية.

أُضيفت في: 4 سبتمبر (أيلول) 2019 الموافق 4 محرّم 1441
منذ: 1 شهر, 17 أيام, 16 ساعات, 29 دقائق, 11 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

70064
تويتر
كن مراسلاً
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل تعتقد أن مجلس النواب الحالى يوافق الارادة الشعبية ؟
رئيس التحرير
آخر الأخبار