GO MOBILE version!
الأحد 18 أغسطس 2019 م 12:57 مـ بتوقيت القاهرة 16 ذو الحجة 1440 هـ
أغسطس320194:46:31 مـذو الحجة11440

برلمانيون يطالبون بخطة إحلال وتجديد «شبكات مياه الشرب والصرف الصحي»

برلمانيون يطالبون بخطة إحلال وتجديد «شبكات مياه الشرب والصرف الصحي»
البرلمان المصري
أغسطس320194:46:31 مـذو الحجة11440
منذ: 14 أيام, 20 ساعات, 11 دقائق, 22 ثانية

يتجه أعضاء في لجنة الإسكان بمجلس النواب؛ لإقرار خطة متعلقة بإحلال وتجديد شبكات مياه الشرب والصرف الصحي، على مستوى الجمهورية، حيث أكدوا لـ"الشروق" أن ملف الشبكات ومحطات المياه سيكون على رأس أولوياتهم خلال دور الانعقاد الخامس والأخير للمجلس.

وأكد عضو لجنة الإسكان في البرلمان النائب معتز محمود، أن أجندة اللجنة في دور الانعقاد الخامس، يتصدرها إحلال وتجديد شبكات مياه الشرب والصرف الصحى، كأحد أبرز الملفات التى تحظى باهتمام النواب جميعهم، مبينا أن مشكلات الملف لطالما استغرقت نقاشات مطولة خلال دور الإنعقاد المنقضي.

ووجه عضو لجنة الإسكان بمجلس النواب، مطالبات بوضع خطة لإحلال وتجديد شبكات مياه الشرب والصرف الصحى، على مستوى الجمهورية، وفقًا للاعتمادات المالية المتاحة، على أن يكون هناك أولويات فى عملية التطوير وإجراء الصيانة، وضرورة عدم البدء فى مشروعات جديدة قبل عمل صيانة شامة وإحلال وتجديد لكافة الشبكات خاصة المتهالكة.

وشدد محمود في تصريحات لمحرري البرلمان، على أهمية أن يكون حصر شامل ودقيق لكافة الشبكات على مستوى الجمهورية، مشتملا على أخر عملية إحلال وتجديد، والاعتمادات المخصصة له، ووضع جدول زمنى وفقا للشبكات المتهالكة لبدء العمل فى التطوير والالتزام بالتوقيت الزمني.

ومن جهته أشار النائب عادل بدوي عضو اللجنة، إلى وجود إصرار بين نواب اللجنة، على حسم الكثير من المشكلات المتعلقة بالصرف الصحي خلال دور الإنعقاد المقبل، مشددا على ضرورة أن يتم البدء فورا في حصر شامل لكل مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي، والتي أصابها الخلل وتوقفت منذ سنوات، لإعادة العمل فيها والانتهاء منها.

وتابع: سنحرص على أن يكون هناك "جدول زمني" وتوقيتات واضحة، لتحديد الأولويات بين تشغيل المشروعات المتوقفة، وتدشين أخرى جديدة، مع الوضع في الاعتبار معايير كالقرى الأكثر احتياجا أو المدن التي يعاني فيها المواطنين بشكل مزمن من مشكلات الصرف وتعطل مشروعات المياه.

وطالب النائب بالاستفادة من أخطاء الماضي، وعدم تجديد التعاون مع الشركات المتقاعسة أو المهملة، والتي لم تضع المواطنين في حساباتها، والاعتماد على أخرى سارعت في إنجاز المطلوب منها من مشروعات قومية، لاسيما حينما يتعلق الأمر بملف معقد كشبكات المياه والصرف في مصر.

يشار إلى أن آخر اجتماعات لجنة الإسكان في دور الإنعقاد الرابع والمنقضي، شهدت استدعاء مسؤولي الهيئة القومي لمياه الشرب والصرف الصحي، وقد أصدرت اللجنة توصيات متعلقة بمد الشبكات وإنشاء الخزانات وتوفير التمويل اللازم ومصادر التغذية، وعقد بروتوكلات التعاون بين القومية لمياه الشرب ووزارة الإنتاج الحربي.

أُضيفت في: 3 أغسطس (آب) 2019 الموافق 1 ذو الحجة 1440
منذ: 14 أيام, 20 ساعات, 11 دقائق, 22 ثانية
0
الرابط الدائم
موضوعات متعلقة

التعليقات

69645
تويتر
كن مراسلاً
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل تعتقد أن مجلس النواب الحالى يوافق الارادة الشعبية ؟
رئيس التحرير
آخر الأخبار