GO MOBILE version!
الخميس 22 أغسطس 2019 م 1:47 مـ بتوقيت القاهرة 20 ذو الحجة 1440 هـ
يوليو2620192:22:00 مـذو القعدة231440

5 أشياء احذري منها عند وضع المكياج

5 أشياء احذري منها عند وضع المكياج
صورة أرشيفية
يوليو2620192:22:00 مـذو القعدة231440
منذ: 26 أيام, 23 ساعات, 25 دقائق, 5 ثانية

وضع المكياج ليس فقط اختيار ألوان مناسبة للبشرة أو الحصول على ميك آب من أغلى الماركات ليكون آمن على الوجه، بل هو قواعد يجب أن لا تخرج عنها الفتيات والنساء حتى تبرز نقاط الجمال في الوجه وتنجح في إخفاء العيوب.

هناك أشياء خاطئة تقع فيها النساء عند وضع المكياج، مثل عدم تطبيق الرسمة المناسبة لشكل العين واختيار درجة خاطئة لكريم الأساس الذي يعد خطوة مهمة لإبراز الجمال، وغيرها من الأشياء التي سيتم ذكرها في السطور التالية.

1- مكياج الوجه بشكل عام

تخطئ بعض النساء في وضع المكياج على الوجه دون تجهيزه، والتجهيز هنا يتركز على عدة أمور، وهو تنظيف البشرة جيدًا بالماء أو بالمنظف المناسب لها على حسب نوعها واختيار كريم أساس بدرجة قريبة من لون الوجه.

ويجب أيضًا استخدام كونسيلر للتخلص من البقع الداكنة وأماكن الحبوب البارزة قبل وضع البودرة التي يفضل فيها الابتعاد عن النوع المائي لأنه يظهر تشققات في البشرة مع وجود عرق كثيف.

2- رسم الحواجب

عند رسم الحواجب وجعلها تظهر بشكل كثيف، تقع بعض الفتيات في خطأ شائع وهو السير بالقلم الأسود على الحاجب وهذا يظهر أنه غير طبيعي ومرسوم.

والطريقة الصحيحة لرسم الحواجب وتكثيفها هى ملأ الفراغات بين الشعيرات من خلال القلم أو الجل أو ظلال العيون.

3- البلاشر والكونتور والهايلايتر

يجب الحذر عند استخدام البلاشر والكونتور والهايلايتر وأيضًا البرونزر لأنهم في حالة الاستخدام الخاطئ سيظهر الوجه غير متساوي، لذلك عليكِ سيدتي وضع البرونزر على الوجه بدقة لتحديده ومنحه نحافة.

أما عند استخدام البلاشر فلا تضعي منه كمية كبيرة على الخدود، فقط اكتفي بلمسات بسيطة منه لمنح الخدود إشراقة.

وعند وضع الكونتور عليك تحديد الأماكن التي ترغبين في تعديلها بدقة، سواء كان الأنف أو الجبين أو الذقن وابدائي بوضع كونتور دون الضغط على الفرشاة حتى لا تظهر خطوط التحديد على الوجه، ثم ضعي الهلايلايتر على عظمة الأنف والخدود والجبين لمنحهم شكل أعمق من الطبيعي.

4- مكياج العيون

يعتبر مكياج العيون هو أكثر الأشياء التي تبرز جمال الوجه لكن تقع النساء في أخطاء كثيرة عند تطبيقه، أبرزها وضع ظلال عيون بلون داكن على الجفن وهذا يجعل العين تظهر منتفخة.

الطريقة الصحيحة لوضع مكياج العيون هى وضع ظلال عيون بألوان فاتحة وأبرزها البيج الذي يمنح العين شكل متألق، ثم وضع ظلال عيون داكن على زواية العين الخارجية وعلى عظمة الحواجب.

الخطوة الثالثة هى البدء في رسم الآيلالينز سواء كان الجل أو السائل أو بالقلم، ثم وضع الماسكرا أو الرموش الصناعية، وفي حالة الرغبة في الحصول على رموش كثيفة يجب وضع طبقة ثانية من الماسكرا على الرموش بعد أن تجف الأولى.

5- أحمر الشفاه

وضع أحمر الشفاه هو الخطوة الأخيرة من خطوات مكياج الوجه، ومن الأخطاء الشائعة فيه هو تحديد الشفايف بقلم مختلف عن لونها الطبيعي، ولذلك يجب أولًا تحديد الشفايف بقلم قريب من لونها، ثم وضع أحمر الشفاه باللون المناسب للملابس أو لمكياج العيون بشكل عام.

أُضيفت في: 26 يوليو (تموز) 2019 الموافق 23 ذو القعدة 1440
منذ: 26 أيام, 23 ساعات, 25 دقائق, 5 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

69459
تويتر
كن مراسلاً
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل تعتقد أن مجلس النواب الحالى يوافق الارادة الشعبية ؟
رئيس التحرير
آخر الأخبار