GO MOBILE version!
الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 م 9:48 مـ بتوقيت القاهرة 22 صفر 1441 هـ
يوليو19201910:07:56 مـذو القعدة161440

احذر.. 5 تمارين في «الجيم» ينصح تجنبها

احذر.. 5 تمارين في «الجيم» ينصح تجنبها
صورة أرشيفية
يوليو19201910:07:56 مـذو القعدة161440
منذ: 3 شهور, 2 أيام, 23 ساعات, 40 دقائق, 26 ثانية

يعتقد البعض أن الرجل يمكن أن يمارس كافة التمارين الرياضية لتقوية العضلات وخسارة الوزن، لكن موقع "Menshealth" الخاص بصحة الرجال، أشار إلى أن هناك 5 تمارين يجب على الرجل الابتعاد عنها لأنها تضر بالعمود الفقري والعضلات.

1- الضغط العلوي باستخدام اليدين

التمرين الأول الذي يضر بالرجل، هو ممارسة الرياضة على جهاز الضغط العلوي لليدين، الذي يضع مفاصل الكتف في خطر؛ لأن هذه الحركة لا تسمح لمن يمارسها باستخدام الوركين لمساعدة الكتفين على حمل الوزن ودفعه للأعلى.

ويمكن ممارسة هذا التمرين لكن بطريقة آمنة من خلال حمل "الدمبل" بطريقة مستقلة عن الجهاز الرياضي، ويحدث ذلك من خلال مسك الدمبل في كل يد مع الجلوس على شكل قرفصاء والنهوض عدة مرات مع رفع الدمبل من على الأرض في كل مرة، وهذا يسمح للقدمين بمساعدة الكتفين على حمل الوزن ودفعه للأعلى.

2- رفع الوزن لأعلى بوضع القرفصاء

التمرين الثاني الذي يجب أن يحذر منه الرجال، هو حمل الوزن على الظهر والكتف، مع الجلوس بوضع القرفصاء والنهوض مجددًا من خلال الاعتماد على قوة القدمين للدفع.

ويعتبر هذا التمرين ضار بأوتار الركبة، لأن ممارس التمرين يعتمد على حمل وزن على الظهر ودفع القدم بقوة للنهوض والهبوط، وحتى يكون هذا التمرين نافع لا يجب حمل وزن كبير.

3- الاستلقاء ودفع الوزن بالقدم

يعتبر استخدام جهاز القرفصاء لتقوية عضلات القدمين ضار هو الآخر، حيث إنه يتطلب الاستلقاء على الظهر ودفع الوزن من خلال القدم وهذا يؤذي العمود الفقري.

ويمكن ممارسة هذا التمرين بشكل عادي دون أن يشكل خطر لكن يجب عدم رفع أثقال، والاكتفاء بدفع القدم للجهاز فقط.

4- الجلوس ورفع الوزن لأعلى باليدين
وفي هذا التمرين يجلس الرجل ويثبت قدميه، ثم يبدأ في التمسك بعمود مطاطي ويجذبه بقوة إلى الأسفل باستخدام اليدين، وعلى الرغم من فائدة هذا التمرين في تقوية عضلات اليد، إلا أنه يؤذي العمود الفقري.

ويمكن ممارسة هذا التمرين على الجهاز الرياضي لكن دون رفع وزن، فيكتفي من يمارسه على جذب العمود ودفعه للأعلى دون حمل ثقيل، وهذا سيمنح لليدين قوة مع الوقت ولن يكون ضار.

5- تقوية القدمين بدفع الوزن لأعلى
والتمرين الأخير الذي يجب أن يحذر منه الرجال، هو الجلوس ووضع عمود على القدمين والضغط على اليدين لتستطيع القدم رفع العمود المحمل بالوزن الذي يختار كل شخص لأعلى.
والطريقة الصحيحة للممارسة هذا التمرين والحصول على قدم قوية، هو دفع العمود دون وضع أوزان له؛ لأن الوزن يجعل الإنسان يحمل على القدمين مجهود زائد، وبالتالي يؤثر ذلك على الركبة والعمود الفقري.

أُضيفت في: 19 يوليو (تموز) 2019 الموافق 16 ذو القعدة 1440
منذ: 3 شهور, 2 أيام, 23 ساعات, 40 دقائق, 26 ثانية
0
الرابط الدائم
كلمات مفتاحية تمارين الجيم ألعاب مفاصل

التعليقات

69363
شارك برأيك
تويتر
كن مراسلاً
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل تعتقد أن مجلس النواب الحالى يوافق الارادة الشعبية ؟
رئيس التحرير
آخر الأخبار