GO MOBILE version!
الأربعاء 21 أغسطس 2019 م 12:39 صـ بتوقيت القاهرة 18 ذو الحجة 1440 هـ
يوليو1820199:42:30 مـذو القعدة151440

«تزوجت قطري واعتنقت الإسلام».. من هي جانيت جاكسون التي ستحيي حفل جدة؟

«تزوجت قطري واعتنقت الإسلام».. من هي جانيت جاكسون التي ستحيي حفل جدة؟
جانيت جاكسون
يوليو1820199:42:30 مـذو القعدة151440
منذ: 1 شهر, 2 أيام, 2 ساعات, 56 دقائق, 40 ثانية

عقب إلغاء مغنية الراب نيكي ميناج لحفلها بالبلاد، أعلنت هيئة الترفيه في السعودية، إحياء المغنية العالمية جانيت جاكسون شقيقة المغني الراحل الشهير مايكل جاكسون حفلًا في مدينة جدة للمرة الأولى اليوم الخميس ضمن موسم جدة الموسيقي.

وأثار الإعلان عن حفلة مغنية الراب نيكي ميناج المعروفة بأغنياتها التي غالبا ما تتضمن ألفاظًا نابية وتسجيلاتها المصورة المثيرة، ردود فعل متباينة على وسائل التواصل الاجتماعي بالسعودية ما بين الترحيب والسخرية، قبل أن تعتذر الفنانة العالمية عن المشاركة في المهرج.

لم يختلف الوضع كثيرا عقب الإعلان عن حفل جانيت، فقال أحد المتابعين السعوديين، على مواقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: «ما تعلمتم درس بنت ميناج».

وثارت حالة من السخرية، حول جانيت ذات الـ53 عامًا، فعلقت متابعة قائلة: «مبروك لجيل الثمانينيات، كل الحفلات لهم»، وردت عليها أخرى: «كان مفروض يحطون العمر +30 الصراحة»، فيما تسأل آخر ساخرًا: «أما لسه عايشة»، ووضع آخر ملابس من موضة التعسينيات، وعلق: «طقمي وأنا رايح».

ونستعرض أبرز محطات حياة مغنية الراب جانيت جاكسون.

ولدت جانيت جوزيف جاكسون، التي تعد من أهم وأشهر مطربي البوب والـ«اَر إن بي» في العالم، في 16 مايو 1966، بمدينة غراي بمقاطعة جونز بولاية جورجيا الأمريكية، ضمن عشرة أخوة لأسرة متوسطة الحال بينهم المغني العالمي مايكل جاكسون.

وبعد دخولها عالم الفن في التاسعة من عمرها، انتقلت هي وأسرتها إلى مدينة لوس انجلوس بولاية كاليفورنيا الأمريكية، وتخرجت في معهد «فيلي بروفيشنال» للفنانين والممثلين الموهوبين الصغار عام 1984.

ونجحت جانيت في توصيل صوتها للعالم بعد وقت قياسى من ظهورها، عندما أصدرت أولى ألبوماتها في عام 1989، حاصدة به أعلى مبيعات في التسويق الفنى، قبل أن تمرض وتختفي عن الساحة الفنية في فترة التسينعات، حتى عادت في عام 2001 بألبومها «All for You».

وإلى جانب نجاحها في عالم الغناء، تميزت جانيت في الحياة الفنية، فقدمت العديد من الأعمال السينمائية والتلفزيونية، وكانت أول بطولة مطلقة لها في فيلم «Only Justice» عام 1993، بجانب الممثل توباك شاكور.

وفي عام 2012، تناقلت صحف أجنبية، اعتناق جانيت للإسلام عقب زواجها الثالث من رجل الأعمال المليادير القطرى وسام مانع، الذي يصغرها بعشر أعوام، والذي تقدم لخطبتها بعد 3 أعوام من تعارفهما في ديسمبر 2009، خلال حفل فني كبير بالشرق الأوسط.

وبعد فترة قصيرة من ولادته طفلهما الأول عيسى، في عام 2017، أعلنت جانيت انفصالها عن المانع وطلبها للطلاق الرسمي، عبر مقطع فيديو على حساباتها بمواقع التواصل الاجتماعى، وفي وقت لاحق، أوضح أخيها راندي جاكسون في حواره مع مجلة «People» أن الطلاق جاء لمعاملتها كالسجينة في بيتها الزوجي، مؤكداً أن المانع كان يجبرها على ارتداء ملابس محتشمة في حفلاتها.

ملابس محتشمة وأحيانا حجاب
منذ زواجها بالمانع، ابتعدت جانيت عن الإثارة والإغراء، وظهرت بملابس أكثر حشمة في كليباتها الغنائية، على عكس الشكل الذي كانت تعتاد الظهور به دائمًا قبل زواجها.

وفي 4 ديسمبر 2013، بعد عام من زواجها بالملياردير القطري، ظهرت جانيت مرتدية لأول مرة حجابًا عربيًّا وعباءةً سوداء مثيرةً، خلال تواجدها في مطار لوس أنجلوس بولاية كاليفورنيا الأمريكية.

وأوضحت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، أنه على الرغم من ارتدائها للعباءة سوداء، فإنها كشفت عن مفاتن جسدها بطريقة مثيرة.

كانت تلك هيا المرة الأولي التي تظهر فيها جانيت مرتدية الحجاب، لكنها لم تكن الأخيرة فظهرت جانيت مرة أخرى، برفقة زوجها في العاصمة البريطانية لندن، في أخر شهور حملها، مرتدية معطف فضفاض من تصميمات دار أزياء «Y-3» اليابانية، وغطاء رأس يغطى شعرها بالكامل.

ملابس المثيرة وفضيحة على الهواء
قبل زواجها من المانع، كانت جانيت تثير الكثير من الجدل بسبب ملابسها المثيرة، أبرزها عندما أثارت ضجة عقب ظهورها في الحفل الختامي لبطولة كرة القدم الأمريكية عام 2004، مع المغني جاستن تيمبرليك الذي أزاح جزءًا من السترة التي كانت ترتديها في فضيحة بُثت على الهواء مباشرة.

 

أُضيفت في: 18 يوليو (تموز) 2019 الموافق 15 ذو القعدة 1440
منذ: 1 شهر, 2 أيام, 2 ساعات, 56 دقائق, 40 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

69338
آخر تحديثات
تويتر
كن مراسلاً
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل تعتقد أن مجلس النواب الحالى يوافق الارادة الشعبية ؟
رئيس التحرير
آخر الأخبار